عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 06-13-2009, 12:16 AM
 
رد: أشهر أنواع الكلاب ومعلومات متنوعة عنها ..

نستكمل ما بدئنا من اشهر انواع الكلاب وقبل اي شيء احب ان اشكرمشرفتنا وأختنا الغالية منتوهي علي أشراق صفحتي بردها العطر

بلودهاوند Bloodhound














الموطن والتاريخ

لا أعرف إسم لهذه الفصيلة باللغة العربية ولست جديراً بأن أطلق مسمي باللغة العربية علي سلالة كاملة فهذا عمل المختصين وحتي الترجمة الحرفية "كلب الدم" لن تكون جيدة فقد يفهم منها أنها فصيلة لكلاب شرسة مقاتلة في حين أن البلود هاوند بعيد عن أن يكون كلباً مقاتلاً شرساً. الإسم في الغالب أعطي له نتيجة قدرته البالغة علي تعقب آثار الدماء والروائح عموماً نتيجة حاسة الشم القوية لديه يقال أيضاً أن الإنجليز أعطوه هذا الإسم كناية عن نقاء الدم حيث تعتبر سلالة نقية من سلالات كلاب تعقب الأثر وهو في هذه الوظيفة أو العمل الأفضل بين الكلاب. وقد ظهر في فرنسا في حدود عام 1000 في دير St. Hubert و الذي منه إكتسب إسمه لفترة من الزمن قبل أن يكتسب الإسم الحالي.


المواصفات الجسدية

متوسط الإرتفاع 60 سم – متوسط الوزن 40 كجم – الرأس كبيرة وطويلة يتدلي الفراء فوق الحاجبين وعند الرقبة – الأنف أسود واسع الخياشيم – العينان متوستطا الحجم بنيتا اللون – الأذنان كبيرتا الحجم تتدليان حتي الرقبة نهايتهما دائرية الشكل – الجسم قوي – الذيل منتصب – الفراء قصير كثيف وناعم الألوان تتراوح بين الأسود والبيج ودرجات من الأحمر.


الطباع

كلب إجتماعي يصلح لأعمال تتبع الأثر والحراسة نظراً لقوة حاستي السمع والشم لديه يستجيب للتدريب بصعوبة. كثيراً ما تتغلب حاسة الشم عليه فيأخذ في تتبع أثر شئ ما ولا يلتفت لنداء صاحبه وأوامره له بالتوقف وإن كان التدريب الشاق من الصغر سيجعله مطيعاً. بخلاف ما قد يوحي به الإسم ف‘ن البلود هاوند كلب ليس بالشرس كفصائل أخري ويمكن إقتناؤه لدي أسرة.



آريدال تريور Airedale terrier












الموطن والتاريخ

تم إستنباط هذه السلالة في منطقة آريدال علي ضفاف نهر آير في يوركشاير البريطانية. إستبطه العمال في هذه المنطقة من سلالات Otter Hound و Black and Tan Terrier في النصف الثاني من القرن التاسه عشر. وقد تم إستخدام هذه السلالة في ممارسة عملية الصيد للكائنات الصغيرة الحجم في المنطقة مثل الأرانب والفئران ولكن في أفريقيا، أستراليا، الهند وأمريكا إستخدمت هذه الكلاب في صيد كائنات أكبر مثل النمور والدببة.
إعتدمد الجيش البريطاني علي هذه الكلاب في الحرب العالمية الأولي والتي أبلت فيها بلاء حسناً في اعمال المراسلات والبحث والإنقاذ وتحكي إحدي القصص المسجلة عن كلب من هذه الفصيلة يدعي جاك ظل يجري مسافة 600 متر وسط إطلاق كثيف لنيران الأعداء حتي وصل إلي إحدي المواقع العسكرية البريطانية المتقدمة ليوصل رسالة كان يحملها وعند بلوغه الهدف كان قد تحطم فكه السفلي وهشمت إحدي سيقانه ووقع صريعاً بمجرد دخوله الموقع البريطاني.
إستخدمت الشرطة البريطانية بدورها هذا النوع من الكلاب في أعمال الدوريات الليلية لحماية الشرطيين كما تم إستخدامها لإكتشاف المتفجرات والمخدرات.



المواصفات الجسدية

كلب كبير الحجم ويعد الأكبر بين كلاب صيد الثديات الصغيرة Terriers – متوسط الإرتفاع 60 سم – متوسط الوزن 30 كجم – العينان صغيرتان داكنتا اللون – الرأس مستطيلة الشكل – الأنف أسود اللون متوسط الحجم – الأذنان أعلي الرأس علي شكل رقم 7 متوسطتا الحجم غير منتصبتان – الفراء شعره خشن قوي وكثيف يتدلي طويلاً علي الجسد والأرجل والوجه ويظهر كما لو أن له شارباً وذقن – الذيل يتم قصه بعملية تجري للجراء في الأيام الأولي لولادتها وهي عملية محظورة الآن في بريطانيا وهو إن لم يتم قصه طويل وكثيف الشعر – لون الفراء يجب أن يكون بيج في أسود كما بالصور.


الطباع

هذا الكلب يعتبر من الكلاب الذكية وهو صبور لايغضب سريعاً كما أنه إجتماعي يتقبل العيش مع البشر ويتقبل الحيوانات الأليفة الأخري من كلاب وغيرها كما أن لديه بعض سمات كلب الرعي ويمكن إستخدامه في الرعي ولكن سواء إستخدم في الرعي أو كحيوان أليف مع حيوانات أليفة أخري في المنزل فلابد من تعويده علي ذلك من الصغر حتي لا يبدأ في مضايقة الحيوانات الأخري ومطاردتها بحكم كونه أساساً كلب صيد.



الماستيف English Mastif


نظراًَ لكبر حجم الموضوع سأقوم بتقسيمه علي أربعة نبدأ بالصور

























__________________

|x| مظلة الامل |x|


(( .. لوحة حب عاشق صنعتها تحت ظلال الهوي .. ))


قرآن يتلي آناء الليل وأطراف النهار
لمعظم قراء العالم العربي ..
www.livequran.org

انشره ولنا ولك الثواب



I Alexandria

التعديل الأخير تم بواسطة МŘ. ali afandi ; 06-13-2009 الساعة 12:27 AM
رد مع اقتباس