عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-22-2009, 05:17 AM
 
Wink معلومات عن الزرافة

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم جبت لكم معلومات عن الزرافة

الزرافة

حيوان مجتر ثدي من آكلات الأعشاب ، مشقوق الظلف ، من رتبة مزدوجات الأصابع . تعيش اليوم في المنطقة الأفريقية الممتدة من السودان والصومال حتى أفريقيا الجنوبية ونحو الغرب حتى شمال نيجيريا ، وهي تتجنب الأدغال لأن النباتات الكثيفة قد تمنعها من الهرب في حالة الخطر .

تتميز الزرافة بجلدها المبقع البني أو الأسود وبطول أقدامها وعنقها ، مما يجعلها أعلى حيوان في العالم ، فالذكر ، وهو أطول من الأنثى ، يمكن أن يصل ارتفاعه إلى خمسة أمتار ونصف . ويبلغ طول العنق وحده 180 سم ، وهذا يمكنها من تناول أوراق الشجر المرتفع . والشفتان مثل لسانها يتمتعان بقدرة كبيرة على التمدد . ولها قرنان صغيران ، وهي حادة البصر والشم والسمع .

كما تتميز الزرافة عن بقية الحيوانات برقبتها العالية وذلك
يساعدهاعلي بلوغ الأغصان والأوراق التي من الممكن
أن يبلغ ارتفاع أمتار ، كما تستعمل الزرافة لسانها
الطويل لتصل الي الأوراق عبر الأغصان حيث تقوم بلف
لسانها علي الورقة لانتزاعها من الأفرع .

والزرافة لا تستطيع أن تشرب إلا إذا باعدت بين قدميها الأماميتين . وهذا الوضع الصعب الذي تأخذه الزرافة حين تشرب هو ، في أغلب الأحيان ، الذي يعطي الفرصة للأسد للانقضاض عليها . وللزرافة خصمان رئيسان : الإنسان والأسد ، وهي إذا استشعرت خطراً تطلق ساقيها للريح بسرعة 48 كلم في الساعة فلا يكاد يلحقها أحد ، إذ تتراوح خطوتها عندئذ بين خمسة أمتار وسبع أمتار .والزرافة تعيش جماعات ، وهي تضع صغيراً واحداً بعد فترة الحمل ، وصغيرها يولد عملاقاً بطول مترين ، ويمشي بعد ولادته بساعة .


وانشاء الله تفيدكم المعلومات

باااي
__________________
كل عام وانتم بخير يا حلوين