عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-11-2006, 03:52 PM
 
ذكرى استشهاد *فارس فلسطين*

عامان على رحيل عرفات..الحصار ومجازر الاحتلال يفتكان بالفلسطينيين

يحيي الفلسطينيون اليوم الحادي عشر من نوفمبر الذكرى الثانية لاستشهاد زعيمهم ياسر عرفات الذي استشهد عام 2004 اثر مرض غامض الم به بعد حوالى ثلاثة اعوام على محاصرته في مكتبه بالمقاطعة في رام الله.

ويأتي احياء الفلسطينيين لذكرى استشهادعرفات في ظل ازمة داخلية خانقة نتجت عن الحصار الدولي الذي فرض على الحكومة الفلسطينية بعد فوز حماس في الانتخابات التشريعية الاخيرة.

وشهدت الاراضي الفلسطينية حالة من الفلتان الامني كان ابرزها الاشتباكات التي تكررت بين افراد من القوة التنفيذية التي شكلها وزير الداخلية سعيد صيام من حركة حماس وافراد من الاجهزة الامنية.

وفي حين واجه عرفات الكثير من الازمات الداخلية, والتي كان اخرها الحصار العسكري الصارم عليه في مكتبه, لم تنقطع رواتب الموظفين الفلسطينيين منذ انتخابه رئيسا للسلطة الفلسطينية في العام 1996, كما يحدث اليوم.

وقال وزير المالية الفلسطيني الاسبق النائب سلام فياض "تعرضنا للكثير من الازمات المالية في عهد الرئيس الراحل, لكن عرفات كان دائما يخرج من هذه الازمات".

واضاف فياض وهو يقف على حاجز عسكري اسرائيلي "من وحي التجربة التي اعيشها الان على الحاجز العسكري الاسرائيلي, فان المشروع الذي قضى عرفات من اجله لم يتحقق والاحتلال لا زال قائما .

ورغم الخلافات التي كانت قائمة بين حماس والزعيم الفلسطيني الراحل فان هذا لم يحل دون اشادة احد نواب الحركة في المجلس التشريعي بميزاته القيادية.

وقال ايمن دراغمة "نعم, لو كان ابو عمار موجودا لكان بإمكانه الخروج من الأزمة الراهنة, وذلك بسبب ما تمتع به من مميزات قيادية متميزة".

وأضاف دراغمة "نحن في ذكرى رحيل القائد والرمز أبو عمار نقول أن ذكراه يجب ان تزيدنا اصرارا على التوحد لاكمال المشوار الذي بدأه ونتحمل الامانة".

وتابع ان عرفات "حوصر وقتل بسبب رفضه التنازل عن موقفه, وهذا بحد ذاته يجب ان يكون برنامجنا السياسي الذي يجب ان نعمل عليه".

من جهته, قال النائب السابق والقيادي في حركة فتح محمد الحوراني "كنا ننتقد الرئيس عرفات لاننا كنا نريده الى جانب مؤسسة قوية, لكننا في هذا الوقت نكتشف ان عرفات غاب والمؤسسة غير موجودة".

وتابع "الرئيس الراحل كان الرجل الاساسي في حل مشاكل الفلسطينيين, كان البراغماتي والسياسي والاستراتيجي, وكان على استعداد للعمل كامل ساعات الليل لحل اي اشكالية تواجه المجتمع, وكان يخرج من اقوى الازمات ويبقي على القضية الفلسطينية قائمة".

وواجه عرفات حركة حماس في العام 1997, حيث وضع مؤسس الحركة الشيخ احمد ياسين في الاقامة الجبرية ووضع الرجل الثاني في الحركة عبد العزيز الرنتيسي رهن الاعتقال, في حين حافظ المجتمع الفلسطيني على استقراره.

ويقول الحوراني "البديل الآن عن الرئيس الراحل هو خلق مؤسسة فلسطينية بقوة عرفات تكون قادرة على التعامل مع كافة التطورات السياسية والحزبية في الساحة الفلسطينية".

من جهته قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الذي عمل لسنوات طويلة الى جانب عرفات ولا يزال يقوم بالعمل نفسه مع الرئيس الحالي محمود عباس "انا لا اقول ذكرى عرفات وانما فكرة عرفات, والفكرة لا تزال قائمة وان رحل عرفات".

واضاف عريقات "رحل عرفات والاحتلال لم يرحل والاستيطان لم يرحل والجدار لم يرحل, رحل عرفات وحلمه لم يتحقق في تحرير مدينة القدس, بالتالي فان وفاءنا لعرفات يجب ان يكون من خلال الاهتمام بفكرته وتحقيقها".

وتابع عريقات "عندما نحقق الحرية والانعتاق من الاحتلال ونوقف الفلتان الامني ونوقف تعدد السلطات, نستطيع عندها ان نعتز بذكرى عرفات وهذا بحاجة الى جهود كل فرد فينا".

ومن اشد المشاهد التي أحزنت الفلسطينيين مؤخرا ، وخلعت أفئدتهم ، حين ذهب مرضى السرطان الذين لم تتمكن الحكومة الفلسطينية أو الرئاسة على تقديم العلاج لهم في المشافي ( التحويلات الطبية ) ، ذهبوا الى قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات في مقاطعة رام الله ، واخذوا أطفالهم ونساءهم معهم وناموا فوق قبر الشهيد عرفات وهم يقولون للصحافيين " لو كان ابو عمار حيا لما تركنا نموت من دون علاج " .

ويبدو ان عبارات الاشتياق والحنين للزعيم الراحل ياسر عرفات هي الاكثر رواجا بين الفلسطينيين الذين يعانون مؤخرا من الحصار العسكري والمالي وشبح الاقتتال والتشرذم واعادة الاحتلال والمجازر .

قالوا عنه بعد فاته ..
*************
الزعيم الاسود نلسون مانديلا :
ان الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات يعد تراثا تاريخيا نضاليا عالميا وشكل رمزا نضاليا ضد الظلم والقهر ومسيرته تشبه اسطورة بكل ما فيها من ابعاد وخيال وافاق ورومانسية فهو البطل الذي يتحدى الطغيان والقوة والبطش باصراره وايمانه بحقه وحق شعبه وهو القادر على الافلات دائما من براثن الموت ويحول الهزيمة الى نصر .

الشاعر محمود درويش :
نهض فينا ابطال الميثولوجيا القديمة في علاقتهم بغضب الالهة ورضاهم ، لم يعد على ياسر عرفات الفلسطيني الاغريقي الدلالة ان يقود سفينة فقط فعليه ان يقود الموج بحفنة من الرجال ، عليه ان يكون وحيدا وعليه ان يكون محاصرا وعليه ان يرد على اسئلة البحر ، نعذّبه كثيرا لاننا وجدناه ولم نجد سواه ، هو شرط الخطوة التالية وهو شرط ذكرياتنا ، لابد من الوفاء لياسر عرفات لانه سيّد الوفاء.

فاروق القدومي :
هو الذي سار في موكب الحق منذ نعومة اظفاره، غادرنا وروحه الحائمة في سماء فلسطين تشكو ظلم الظالمين ، هو القائد المفجّر لاطول ثورات التحرر في العصر الحديث.

داعية السلام الاسرائيلي اوري افنيري :
انه اكثر الاشخاص المكروهين في اسرائيل ، اليمينيون واليساريون في اسرائيل يتبارون في التعبير عن كراهيتهم له ، ولكنه اكثر زعيم محبب الى قلوب شعبه والى قلوب الجماهير في العالمين العربي والاسلامي واكثر ما يميزه شجاعته النادرة .

النائب السابق المستقل عبد الجواد صالح..
"بتقديري لو كان عرفات موجودا لما كانت حدثت هذه الأزمة التي نعيشها اليوم". وأضاف صالح : تكتيكيا كان عرفات من اقدر الناس على مواجهة الأزمات وترتيبها بالشكل المناسب".





__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج