عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-26-2010, 09:15 PM
 
Post تربية القطط الصغيرة ..مهم جدا لمحبى القطط...ارجو التثبيت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

اليوم جايبة لكم موضوع ، وأخيراً بعد طول انتظارعن تربية أفضل وأجمل الحيوانات الأليفة عندي وهي القطط ، والآن لنبدأ :

القطط في سن ال6الى 7 شهور:
يجب أن تكون مفطومة كلياٌ عن حليب الأم و في هذه الحالة يجب على المالك البدء بإتباع نظام غذائي لقطته و ذلك بإعطائها حصص يومية منظمة من طعام القطط .

الطعام الجاف للقطط في سن الشهرين:

قبل إعطاء القطة الطعام الجاف يجب عليك أولاً أن تقوم بترطيب الطعام المجفف ليكون أطرى و ليسهل على قطتك مضغه و بلعه . استخدم ثلاثة أجزاء من الطعام المجفف مع جزء واحد من الماء (وليس الحليب) و ذلك لجعل الطعام أطرى .
أعطي القطة طعامها ثلاث مرات يوميا حيث إن معدة القطة صغيرة جداً لتحمل الطعام الذي تحتاجه دفعة واحدة, و لذلك نلاحظ بأن القط يميل إلى تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم , فعلى سبيل المثال في كل و جبة تقدمها لقطك يقوم القط بتناول 3الى 4 قاضمات والعودة مرة أخرى لتناول باقي الطعام , فيستغرق القط ساعة من الوقت حتى يشبع .

الطعام الجاف للقطط في سن الثلاثة اشهر:

يمكن تطبيق هذا النظام الغذائي على القطة طول حياتها .يمكنكم إطعام قطتكم الطعام الجاف تماما حين تبلغ الثلاثة اشهر , لتعويد قطتك على الطعام الجاف قم بإنقاص كمية المياه حتى يصبح الطعام جاف تماما .
إذا كان القط متعودا على الطعام المعلب ,يجب عليك تغيير النظام الغذائي لقطتك تدريجيا و ذلك بخلط 10% من الطعام المجفف مع 90% من الطعام المعلب و بعد ذلك تقوم بزيادة نسبة الطعام المجفف يوميا بنسبة 10% ,حتى تتعود قطتك على الطعام المجفف . (لتشجيع القط قم بترطيب بعض الطعام المجفف).
هذا التغيير في النظام الغذائي سوف يسهل مرور الطعام في القناة الهضمية ,علما بان الطعام المجفف يفيد اللثة و يقوي الأسنان, و هو قليل السعرات الحرارية ,و أسهل للهضم .




اتمنى ان الموضوع ينال اعجابكم
رد مع اقتباس