عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-17-2006, 07:44 AM
 
للمخترعين والمبتكرين: أساليب سريعة لتحويل الأفكار إلى أموال

يقدم الكتاب الإرشادات الأساسية المهمة للمخترعين والمبتكرين لتحويل اختراعاتهم إلى منتجات للاستهلاك العام. في الماضي كان تقديم الأفكار الجديدة إلى السوق وتصنيعها بهدف الاستخدام التجاري أمرا صعبا يحتاج إلى الكثير من النفقات والوقت، كما كان يحمل في طياته مخاطرة كبيرة.
لكن الحال تغير الآن، فالتطورات التكنولوجية الحديثة بما فيها الإنترنت غيّرت عالم الابتكارات والاختراعات. في الماضي كان على المخترعين التعامل مع الكثير من المشكلات الخاصة بإنتاج المنتج تجاريا وتعبئته وتوزيعه وغيرها من الأمور التي عادة ما تكون خارج نطاق اهتمام المخترع.
تسعى الشركات في الوقت الحالي إلى البحث عن اختراعات جديدة لدراسة إمكانية إنتاجها وتسويقها والحصول على براءة الاختراع وحقوق الملكية الخاصة بها، ما يفتح المجال أمام المخترعين لطرح منتجاتهم في السوق. كما أن التكنولوجيا الحديثة جعلت من السهل على المخترعين الاستعانة بمتخصصين للقيام بما يلزم ليتمكن الناس من شراء المنتج والاستفادة منه.
يعد مؤلف الكتاب دون ديبلاك من أهم الخبراء في مجال الاختراع والابتكار، حيث يقدم في الكتاب خلاصة تجربته في هذا المجال. يتضمن الكتاب مجموعة من النصائح العملية المتعلقة بتصميم المنتج وتصنيعه والحصول على براءة الاختراع والتراخيص الخاصة به. كما يتضمن بعض المعلومات المهمة عن التوزيع والتمويل.
إضافة إلى هذا، يضم الكتاب أحدث الاستراتيجيات المبتكرة في التمويل والاستئجار الخارجي والتسويق من خلال الإنترنت للمخترعين. كما يشمل الكتاب معلومات قيمة عن:
1) التعرف على الأفكار المبتكرة التي يمكن استثمارها لربح المال.
2) تحديد الوقت المناسب الذي يكون فيه المنتج مناسبا للنزول إلى السوق.
3) تكوين استراتيجية مفصلة لإنتاج المنتج وتسويقه تجاريا.
4) تعديل الاستراتيجيات لتتماشى مع الظروف المتغيرة للسوق.
5) الحصول على المساعدة المالية من المستمرين والشركاء.
6) أفضل السبل لاستغلال استراتيجيات الاستئجار الخارجي لإنتاج المنتج وتوزيعه في السوق في أقل من عام.
7) العثور على المستثمر الذي يتولى أمر نفقات التصنيع والتطوير.
إضافة إلى هذا الكتاب، قام المؤلف دون ديبلاك بكتابة ستة كتب أخرى في الإدارة والأعمال. عمل المؤلف سابقا كمدير تسويق في شركات تنتج المنتجات الاستهلاكية والصناعية، كما يلقي دائما خطبا ومحاضرات في المحافل الخاصة بالمخترعين ويكتب بابا شهريا في إحدى المجلات الإدارية عن المنتجات والابتكارات الجديدة.
__________________
راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباع
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك


للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف عل التاخير في الرد عليكم
رد مع اقتباس