عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-16-2007, 12:01 PM
 
ديزني لااند...، في الخليج...!!!


قالت صحيفة إن الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال يجري محادثات مع مستثمرين بشأن إقامة مدينة ملاهي ديزني لاند في البحرين بتكلفة ثمانية مليارات دولار. وقالت صحيفة الوقت البحرينية نقلا عن مصادر لم تفصح عن هوياتها إن المشروع سيكون على صلة بديزني لاند الامريكية وقد يطلق عليه "ديزني بحرين".
ولم يوضح التقرير ما اذا كانت الشركة الامريكية تشارك بشكل مباشر في المحادثات لبناء أول ديزني لاند في الخليج حيث زادت الدخول بعد ارتفاع أسعار النفط الى ثلاثة امثالها في خمس سنوات حتى يوليو تموز الماضي.
وقالت الصحيفة ان الوليد ثامن أغنى رجل في العالم يجري محادثات مع مستثمرين منهم بيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك اسلامي في الخليج من حيث القيمة السوقية للاسهم ومؤسسات بحرينية. ويملك الوليد بشكل غير مباشر حصة عشرة بالمئة في شركة يورو ديزني التي تدير ديزني لاند في باريس ووقعت شركة روتانا للصوتيات والمرأيات التي يملكها اتفاقا في نوفمبر تشرين الثاني على توزيع منتجات وولت ديزني في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وقالت متحدثة باسم مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ومتحدث باسم شركة ممتلكات القابضة الحكومية انهما لم يسمعا بالصفقة. وقالت الصحيفة نقلا عن المصادر "اللجنة التأسيسية للمشروع (الشركة) قامت باجراء دراسة جدوى اقتصادية رصدت خلالها حركة السياح في المنطقة والذين يقصدون أوروبا وأميركا حيث تبين ان المنطقة بحاجة ماسة الى مشروع ترفيهي عائلي يستطيع من خلاله الاطفال ايجاد متعتهم بصحبة ذويهم خصوصا ان المنطقة تخلو من مثل هذه المواقع الترفيهية."
وقدرت المساحة الاجمالية للمشروع الذي سيقام على شكل مدينة متكاملة بنحو 16 مليون متر مربع. وتوقع المصدر نفسه ان يبدأ العمل بالمشروع في شهر مايو ايار المقبل لينتهي عقب 6 سنوات من العمل.
وتملك ديزني 11 مدينة ملاهي في العالم...،


م ن ق و ل
__________________


قل ما شئت عن وطنيتي فسكوتي عن اللئيم جواب
ما أنا بعادم الجواب ولكن ما من أسد يجيب الكلاب
عاشــ فلسطين ــقة