عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-25-2011, 02:53 PM
 
كل منا لديه ضعفه '' قصة جميلة من أمثال الحكم الصينية

قصة جميلة من امثال الحكم الصينية

:rose: :rose:
كان عند امرأة صينية مسنة إنائين كبيرين تنقل بهما الماء ، وتحملهما مربوطين بعمود خشبي على كتفيها ، وكان أحد الإنائين به شرخ كبير والإناء الآخر بحالة جيدة ولا ينقص منه شيء من الماء ، وفي كل مرة كان الإناء المشروخ يصل في نهاية المطاف - من النهر إلى المنزل - وبه نصف كمية الماء فقط ولمدة سنتين كاملتين كان هذا يحدث مع السيدة الصينية ، حيث كانت تصل إلى منزلها بإناء مملوء وأخر نصف ، وبالطبع كان الإناء السليم مزهوا بعمله الكامل ، وكان الإناء المشروخ محتقرا لنفسه لعدم قدرته وعجزه عن إتمام ما هو متوقع منه .
وفي يوم من الأيام وبعد سنتين من المرارة والإحساس بالفشــــل تكلم الإناء المشروخ مع السيدة الصيـــنية وقال : " أنا خجل جدا من نفسي لأنني عاجز ولدي شرخ يتسرب منه الماء " فابتسمت المرأة الصينية وقالت : " ألم تلاحظ الأزهارالتي على جانب الطريق من ناحيتك وليست على الجانب الآخر ؟ أنا على علم تام بالماء الذي يفقد منك ، ولهذا غرست البذور على طول الطريق من جهتك ، حتى ترويها في طريق عودتك للمنزل ، ولمدة سنتين متواصلتين قطفت من هذه الأزهار الجميلة لأزين بها منزلي .
لو لم تكن أنت بما أنت عليه ، ما كان لي أن أجد هذا الجمال يزين منزلي . كل منا لديه ضعفه ، ولكن شروخنا والنقص الذي فينا يصنع حياتنا معا بطريقة عجيبة ومثيرة .
يجب علينا جميعا أن نتقبل بعضنا البعض على ما نحن فيه ولننظر لما هو حسن لدينا .

:rose: :rose:
__________________
ليلى