عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-21-2007, 06:43 PM
 
تزويد إسرائيل بطائرات "أف 22"..


طيار إسرائيلي



في أعقاب صفقة السعودية: توقعات بأن توافق الولايات المتحدة على تزويد إسرائيل بطائرات "أف 22"..


تل أبيب - كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه في أعقاب صفقة الأسلحة الأمريكية الكبيرة مع السعودية، فمن المتوقع أن توافق الولايات المتحدة على تزويد إسرائيل بطائرات من طراز "أف 22"، التي تعتبر الطائرة المقاتلة الأكثر تطوراً في العالم.
وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة الأكثر تطوراً والموجودة حالياً مع سلاح الجو الإسرائيلي هي طائرات "أف 16"، والتي يصل ثمنها إلى 50 مليون دولار. أما الطائرة الحديثة "أف 16" والتي أنتجتها شركة "لوكهيد مارتن" قبل 4 سنوات، فإن ثمنها يصل إلى 150 مليون دولار.
وتمتاز هذه الطائرة بكونها الطائرة الوحيدة القادرة على التحليق في الجو بدون أن تتمكن أجهزة الرادار، حتى الحديثة منها، من كشفها ورصدها. كما جاء أنه لم يتمكن أي جهاز رادار من الكشف عنها حتى الآن، بغض النظر عن مدى ارتفاعها.

كما تتميز الطائرة بقدرتها على التحليق لمسافات طويلة، حيث أشارت الصحيفة إلى أن "الطائرة بإمكانها الوصول إلى إيران أو العراق والعودة. كما أن الطائرة قادرة على حمل قنابل نووية".
كما أشارت الصحيفة إلى أن المنظومة الآلية هي الأكثر تطوراً، وهي ذات مقعد واحد، أي يقودها طيار واحد فقط، خلافاً لطائرة "أف 16".
أما بالنسبة لتسليح الطائرة فمعظمها من القنابل الذكية من نوع "JDAM" وهي القنابل الموجهة الأكثر دقة في العالم، ويمكن بواسطتها ضرب أهداف صغيرة جداً من ارتفاعات عالية وعن بعد مسافات طويلة.
يصل طول الطائرة إلى 19 متراً، أما عرض أجنحتها فيصل إلى 14 متراً، وبإمكانها التحليق بسرعة 1.5 ماخ. (الماخ هو وحدة قياس للسرعة بالقياس إلى سرعة الصوت. الماخ الواحد يصل إلى 1225 كيلومتراً في الساعة، ما يعني أن سرعة الطائرة تصل إلى 1800 كيلومتر تقريباً).
ورغم أن الولايات المتحدة امتنعت عن بيع هذه الطائرة لأي دولة في العالم، من أجل الحفاظ على تفوقها الجوي، إلا أنه من المتوقع أن توافق على بيعها لإسرائيل من أجل ضمان تفوق إسرائيل العسكري، في أعقاب الصفقة الأخيرة مع السعودية والتي سيتم بموجبها بيع السعودية القنابل الذكية من نوع "JDAM" بالإضافة إلى أسلحة جوية أخرى متطورة.
وكانت إسرائيل قد سبق وأن أعربت عن قلقها من هذه الصفقة، وقامت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالضغط على الولايات المتحدة بأنه في حال تم الاتفاق على الصفقة المذكورة، فإن إسرئيل تطالب بالحصول على طائرة "أف 22".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية تقديراتها بأن الولايات المتحدة سوف توافق على تزويد إسرائيل بهذه الطائرة، في حال مواصلة الضغط على واشنطن.
وأضافت الصحيفة أن هناك أسباباً أخرى تدفع الولايات المتحدة للموافقة على تزويد إسرائيل بالطائرة المذكورة، حيث أن الكونغرس سمح مؤخراً ببيع هذه الطائرة لإحدى حليفات الولايات المتحدة. وتقوم شركة "لوكهيد مارتن" بالضغط على الكونغرس من أجل الموافقة لبيعها لإسرائيل، خاصة في أعقاب خيبة الأمل التي أصابت الشركة لكون سلاح الجو الأمريكي قد بادر إلى شراء 183 طائرة فقط من بين 750 طائرة كان يفترض أن تم شراؤها من الشركة.

منقول






__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج