عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-23-2012, 06:08 PM
 
Exclamation تشويه صورة الملتزم.....الي متي..؟

بسم الله الرحمن الرحيم


(راج في السنوات الاخيرة مصطلح الصحوة عند الناس وذلك عندما بثه بعض الكتٌاب الذين لها كتابات في بعض الجرائد التي تديرها ادارات علمانية وتضليليه وبعض المواقع الالكترونية التي أيضاً يديرها أشخاص علي نفس النهج ويضللون الناس بشعارات تعطي متسعاً في الصدر لمن يلجها كـقوله ( هنا حرية الرأي ) و ( مساحات للحرية ) وما الي ذلك من الشعارات التي تدفع القارى الكريم ألي أن ينفتن بذلك ويشعر بأننه غير مقيد بضوابط أو قوانين تحتم عليه انتقاء الفاظة ..
مصطلح الصحوة أو الصحويين أستخدمها هولاء الكتاب المرتزقة علي حساب التضليل بالدين والعبث بالشرائع بالاشارة الي العلماء والمشائخ وأيضاً ووجها للشباب الملتزمين والذين سلكوا طريق الالتزام وطريق التوبة الي الله .. ووضعوها بقالب يوضح للقارئ الاستهتار بهم وانتقاد نهجهم بأنهم صحويين يريدون كتم الحريات وأنهم يحملون في أيديهم أغلالاً يقيدون فيها الشعوب أو بالاخص من يعايشهم كالاهل مما ادى الي نظرة بعض السذج من العامة الي الشاب الملتزم بأنه( صحوي ) وهو فظ وغليظ ولابد من قمعه ومتجهم الوجه مما انعكس الي محاولة محاربة بعض الاهالي أبنائهم الملتزمين الجدد بدلاً من اعانتهم علي ذلك .. وللأسف نجحوا أهل الفكر الضال بنصب الفخ لعقول الكثير من الناس وجعلهم يحاربون الشاب الملتزم ويصدوه عن طريقه الجديد ..
فقد قرأت قبل فترة عن شاب يقول ( في بيتنا صحوي فساعدوني ) فاذا به يصف اخوه وكأنه ارهابي ..! فهو شاب تاب الي الله بعد معاقرته الخمر والمخدرات والنساء وبدأ يعض اهله وينكر عليهم بعض الامور بالمنزل كمشاهدة القنوات الماجنة ونهيه عن بعض المنكرات كتدخين بعض اخوانه ولباس أخواته الغيرلائق
مما أثار النقاش وتبين أن الكثير من الناس ينظرون للملتزم بأنه مخطئ ولابد من العوده الي الطريق الصواب ولاحول ولاقوة الا بالله..
ولذلك لابد أن نكون اكثر وعياً ومعرفة بما يحاك حولنا من مؤمرات ابتداءً بتلك التي تحاك ضد المرأة مارة بتدخلهم ببعض المناهج الدراسية منتهية بوصف حال الناس بمصطلحات تبين للناس أنه يقوم بعمل خاطئ كما هو حال من يصفوهم ( بالصحويين ) ..
ويمكن أن نوظف الصحوة في مكانها السليم عندما نقول صحوة الشيعة أي أنهم صحوا من باطل ورجعوا للحق أو صحوة الخوارج أو صحوة المعتزلة أوصحوة الأخوان والتبليغ والقطبية إلى آخر فرق الضلال فكل هذا صحيح ولكن في صحوة أهل السنة أو صحوة السلفيين فهذا غلط فمن هذا المنطلق ضربوا علي الوتر الحساس للتضليل و تأليب الشارع العام علي الشاب الذي التزم وتاب الي ربه
ولابد علينا جميعاً أن نكون حماة للفكر ولو بتوضيح بعض الامور ولو كانت بسيطة ؟؟!!!
)




موضوع شغل الاعلام كثيرا

ظهرت مسلسلات وأفلام خصيصا

لتشوه منظر الملتزم بدينه

والمصيبة بعض الأفلام العربية
انظمت الى الى هذه المجموعة

وكما شغل الاعلام
شغلني
أتسأل
لماذا ؟
لماذا التعميم ؟ ولماذا فقط هؤلاء ؟ ولماذا أصلا هؤلاء ؟
أليسوا ملتزمين ؟ أليس فيهم علماء الدين والشيوخ والدعاة ؟
والى متى سيظل التشويه مستمرا ؟



الموضوع منقوووول

دعوه للنقاش...
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
رد مع اقتباس