عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 09-01-2013, 07:59 AM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][aldl]http://im40.gulfup.com/xRm7n.gif[/aldl]





هو من أشهر استوديهات عمل الأنميشن وجاء الاسم من لقب جاء به الايطاليون لأحد طائراتهم المستخدمه في الحرب العالميه الثانيه والتي جائت من كلمه ليبية الاصل معناها الرياح الحاره التي تمر في الصحراء. الفكره خلف الاسم هو أن الاستوديو كان يمر وبشكل قوي خلال سوق الانمي الياباني.

ووجد استوديو جبلي في عام 1985 وهو قائم بقيادة المخرج هايو ميازاكي Hayao Miyazaki ومعلمه ورفيقه ايساو تاكاهاتا Isao Takahata والمنتج توشيو سوزوكي Toshio Suzuki.

هايو ميازاكي Hayao Miyazaki



ولد في توكيو January 5, 1941
اخرج كثير من أفلام الانمي الشهيره وهو رجل معروف كثيرا حول العالم وفي عام 2001 عندما عرض فلم Princess Mononoke حقق نجاح خيالي في اليابان واشتهرت أفلامه بالمواضيع المتعارف عيها كالعلاقات الانسانيه وكل ما يتعلق بالطبيعه والتكنولوجيا. وعرفت أفلام ميازاكي باشخصياتها القويه والتي تبقى في الذاكره.

وميازاكي يعمل حاليا على فيلم انمي يدعى Ponyo on a Cliff تم عرضه في صيف 2008





فتاة في العاشرة من العمر .. تنتقل مع والديها إلى منزل جديد .. حين يضيعون الطريق
.. و يعبرون قناة تنقلهم إلى عالم غامض و غريب .. والدا شيهرو يقعان تحت تأثير سحر غريب و يتحولان إلى حيوانان .. شيهرو تنسى اسمها و تضطر إلى العمل في هذه المدينة تحت إمرة الساحرة الشريرة .. ياترى كيف ستستطيع العودة إلى عالمها و إنقاذ والديها؟




تشيهيرو فتاة صغيرة انتقلت مع والديها إلى المدينة وأثناء الطريق نسي والدها المسلك الذي يؤدي إلى المنزل الجديد فاخطا وذهبوا من طريق أخرى أدت بهم إلى مغارة كبيرة فدخلوا إليها وعند خروجهم منها وجدوا انفسهم امام مساحة خضراء شاسعة أعجبهم المكان وقرروا التجوال قليلا ثم وجدوا عددا كبيرا من المطاعم تعرض اطعمة لذيذة لم يتمالك والدا شهيرو نفسيهما واخدا ياكلان بدون انقطاع لكن تشيهيرو لم تاكل من ذلك الطعام وتركتهما قليلا إلى أن يكملا طعامهما وفي طريقها صادفت فتى يقارب سنها تهيا لها انها راته من قبل لكن ذلك الفتى ذعر لوجودها في ذلك المكان وطلب منها الرحيل بسرعة قبل أن يحل الظلام لم تفهم شيهيرو ما قصده ذلك الفتى لكنها أسرعت إلى والديها إلى المطعم لكنها وجدت أن والديها تحولا إلى خنزيرين فخافت منهما وارادت ان تعود من حيث جاؤوا لكنها لم تستطع إذ ان تلك المساحة الخضراء أصبحت بركة عميقة بحث ذلك الفتى عن شيهيرو واخبرها ان الساحرة التي تحكم هذا المكان هي المسؤولة عما حدث لوالديها لانهما اكلا الطعام الذي يخص ضيوفها الذين ياتون كل سنة للاستجمام واخبرها انها ستلاقي نفس المصير ان لم تطلب من الساحرة الشريرة يوبابا العمل لخدمة ضيوفها. كان اسم ذلك الفتى هو اكو ذهبت شيهيرو إلى يوبابا فطلبت منها العمل لديها فقبلت يوبابا طلب شيهرو بصعوبة لكنها غيرت اسمها من شهيرو إلى سان وذلك لكي تستطيع التحكم بها مثل ما تتحكم ب اكو والآخرين

brb

brb[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين: