عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-21-2014, 05:47 PM
 
موضوع مميز::Ƹ҉Ʒ مًشُـروٌبًآتٌ آلَطِآقُهّ❝.



[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://im39.gulfup.com/TCgms.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]







مشروب الطاقة منتج جديد ظهر مؤخرا في الأسواق، يسوق على أنه يعمل على رفع مستويات النشاط الذهني والجسدي. ظهرت أول علامة تجاريه منه عام 1977في الولايات المتحدة الامريكية وازدهرت صناعته واتسع انتشاره حتى وصل إلى أكثر من 500 علامة تجارية مختلفة في عام2006 . يستهدف هذا المنتج فئة الشباب من عمر 18 إلى 35 وقد حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في تقرير صدر عام 2007أن بعض الشركات المنتجة له تروج للمنتج على أنه بديل قانوني للمخدرات.





اسعد الله اوقاتكم بكل خير

كيفكم بشروني عن احوالكم
بسسراحه حبيت اطرح لكم موضوع خطير جدا ومنتشر في الأونه الاخيره وهو مشروبات الطاقه
اتمنى تستفيدوا






مشروب الطاقة من حيث التركيب يشبه المشروب الغازي SOFT DRINK فهو يحتوي على الكافيين والجلوكوز والسكروز وفيتامينات مجموعة ب مثل (ب1، ب6، ب12)و بعض الأحماض الأمينية إلا أن تركيز الكافيين فيه أعلى بكثير من المشروبات الغازية.
مشروب الطاقه


  • 14-31 ملغرام كافيين/ 100 مل

2- مشروب غازي
  • 9-19 ملغرام كافيين/ 100 مل
هناك أيضا مصادر أخرى منها القهوة والشاي 20-73 ملغرام كافيين/ 100 مل والشوكولاتة 5- 20 ملغرام كافيين/ 100 مل.












يزود الجسم بجرعة عالية نسبيا من العناصر الغذائية من المركب الأكثر فعالية هو الكافيين وهو من أكثر المواد المنبهة للجهاز العصبي انتشارا في غذاء الإنسان ويصل الكافيين بعد 12-30 دقيقة من تناوله إلى أعلى مستوياته في الدم أي أنه سريع الامتصاص وتصل وفرته الحيوية إلى 100% وهو بذلك يصل إلى جميع أنسجة الجسم وبعدها يؤدي إلى رفع ضغط الدم وزيادة إدرار البول ورفع مستوى الأيض وحرق الدهون وتحفيز الجهاز العصبي وزيادة حركة الأمعاء الدودية مما يؤدي إلى تنشيط الذاكرة وتحسين المزاج وزيادة مستوى الأداء الإدراكي والأداء الجسدي.



الزيادة في استهلاكه تصل إلى الإدمان.
تسبب أضرارا بالغة بالكبد.
طرد السوائل من الجسم.

رفع ضغط الدم .
خفض استجابة الأنسجة لهرمون الأنسولين.
تساهم عند بعضهم في خفض عدد الحيوانات المنويه .
الصداع المزمن والأرق واضطرابات النوم.
بعض الدراسات أشارت إلى أن للكافيين تأثير سلبي على وظائف الجهاز العصبي والجهاز الدوري والهضمي والكلى لذلك وضعت بعض الدول الصناعية تشريعات تلزم المنتجين بوضع تحذير على غلاف العبوة بخصوص الآثار السلبية على الصحة العامة للجسم.
هناك آثار سلبية على الجانب النفسي والسلوكي، ففي دراسة نشرت عام 2008 توصلت إلى وجود ارتباط وثيق بين استهلاك مشروب الطاقة وظهور مشاكل سلوكية عند الطلاب الجامعيين حيث أوضحت النتائج أن زيادة الاستهلاك ترافق مع زيادة تعاطي المواد المخدرة والتدخين وشرب والكحول وزيادة اللجوء للعنف الجسدي وعدم وضع حزام الأمان أثناء القيادة.
من كل ذلك نرى أنها مادة مضرة ولا فائدة منها الا فائدة شكلية ومنفعة لحظية كالفائدة والمنفعة من حبوب المخدرات فان متعاطيها يشعر بفائدة ويعتقد بوجود متعة ونشاط وفرحة منها ولكنها مادة تدميرية تدمر خلاياه .








مشروب الطاقة ومشروب الرياضة


يخلط الكثير من الرياضيين بين مشروب الطاقة ومشروب الرياضة SPORT DRINK، فمشروب الرياضة يتكون من السكريات البسيكة والاملاح المعدنية كالصوديوم والبوتاسيوم حيث يعمل على تعويض الفاقد من سوائل الجسم ويمنع حدوث الجفاف ويزود الجسم بالسعرات الحرارية أثناء ممارسة النشاط الرياضي وهذا ما لا يحققه مشروب الطاقة الذي يعمل على طرد السوائل من الجسم لذا يجب على الرياضيين عدم استعمال مشروب الطاقة كبديل عن مشروب الرياضة أو أثناء ممارسة النشاط البدني.







مشروبات الطاقه عباره عن قنبله موقوته تدمر الطاقه التي في أجسامنا ببطئ شديد.....فالنحذر منها يا اصحاب العقول




مشروبات الطاقه .. خطر داهم يبحث عن ضحايا





إفراط في تناول مشروبات الطاقة يزيد من حالات التهيج والقلق وخفقان القلب لديهم بسبب ارتفاع معدلات الكافيين بها


[cc=عذرا]


عارفه تغريدات قليله بس هذه الي حصلتها

[/cc]







قصه عن مشروبات الطاقه


'هذا الشخص متزوج وله ابنتان وشاءت الأقدار أن يسافر مع زوجته وبناته إلى تايلند لإجراء بعض الفحوصات , وإذا بالطبيب يفاجأه بأنه عقيم أو بمعنى آخر أن عدد الحيوانات المنويه لديه تساوي صفر !!! ولكم أن تتصوروا كيف كانت ردت فعله, جن جنونه وتوجه بأصابع الإتهام إلى زوجته المسكينه, لن أدخل في التفاصيل التي دارت بين الطرفين والحاله النفسية السيئة التي عاشها كلاهما ولكن في النهاية جاء تحليل Dna ليحسم القضية ويثبت براءة الزوجة الشريفة ويثبت نسب الفتاتين لوالدهما. هنا دخل الأطباء في حيرة شديدة وبدؤوا باستجوابهما وسؤالهم عن تفاصيل حياتهم الدقيقه, ومن ضمن هذه التفاصيل كان جواب الزوجه بأن زوجها كان يستهلك ما بين 3-4 عبوات من مشروب الطاقة (ريدبول) في اليوم الواحد, وعلم بعدها الزوجان بأن هذا المشروب وهو من نفس الشركة المصنعه للمشروب الغازي بيبسي يحتوي على نسبة من (الفياجرا) وهو ما أدى إلى القضاء كليا على الحيوانات المنويه للزوج.'










وهذه تصاميم بسيطه




























اتمنى استفدتم معي













[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
-
معا لتكسب الاجر !
+
+
+
وَ لآ إله الا الله محمد رسول الله