عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 04-10-2014, 10:29 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://im69.gulfup.com/PyPMyq.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

BAK









أول عملية تسلق للجسر كانت في عام 1989 على يد Paul Cave. تم فتح الجسر للتسلق لعامة الناس بعدها بتسعة أعوام. تسلق جسر ميناء سيدني مصنف ضمن الأشياء التي يجب أن تقوم بها قبل أن تموت


شروط التسلق بسيطة:
1- أن تكون فوق العاشرة من العمر
2- أن لا يقل طولك عن 1.2 متر
3- يسمح للمرأة الحامل بالتسلق بشرط أن لا تكون قد أكملت أكثر من 24 أسبوع
4- أن تجتاز فحص الكحول في الدم حيث لا يسمح بالصعود لمن يسجل نسبة كحول في دمه
5- اذا كنت تعاني من مرض مزمن كالربو وتحتاج لبخاخ وأدوية فبإمكانك التنسيق مع قائد الرحلة لترتيب ما يلزم حتى لا تعيق إستمتاعك بهذه التجربة الفريدة من نوعها

يوجد ثلاثة أنواع للتسلق و أربعة
أوقات مختلفة للإختيار منها على مدى 364 يوم وفي مختلف أحوال الطقس. إثنان بطول 3 ساعات ونصف والأخيرة ساعتين وربع. يمكنك إختيار وقت التسلق إما في ساعات النهار، الليل، الشروق او الغروب. تختلف الأسعار بإختلاف الوقت.





أستلام تذاكر الصعود لمدخل منطقة التسلق






“الرجاء إزالة كل المجوهرات و أي شي قابل للإزالة من جسمك وملابسك، إفراغ الجيوب و عدم أخذ الكاميرات أو الجوالات. قم بلبس اللباس المخصص بالتسلق و التوقيع على الأوراق التي تنص على … بإختصار لو وقعت من فوق الجسر لن نتحمل أية عواقب …”

العدد الأقصى لكل مجموعة هو 12 شخص (يوجد إستثناءات) بالإضافة الى كابتن الرحلة
بعد تجمعنا في مكان الدخول قمنا بتعبئة معلوماتنا والتوقيع على إخلاء المسؤولية في حال حصل مشكلة لا سمح الله تم توزيع ملابس عبارة عن قطعة واحدة للبس فوق ملابسنا ووضع كل أغراضنا في خزائن مقفلة. ينصح بلبس أحذية رياضية وملابس خفيفة، من الممكن إبقاء الحجاب او غطاء الشعر للنساء بعد ان يتم ربطه بملابس التسلق
بعد قياس مستوى الكحول في الدم (عن طريق التنفس في قطعة صغيرة) يسمح لك بالتوجه الى القاعة التالية بعد المرور بجهاز كشف المعادن تماما كما في المطارات
يجب أن تكون الجيوب فارغة تماما حتى من المناديل او الأوراق. يتم توجيهنا من قاعة الى أخرى لتجميع ولبس الأدوات المصنعة خصيصا للتسلق من الملابس وحزام الأمان و قبعة للرأس (القطعة الوحيدة التي تستطيع أخذها بعد الإنتهاء من الرحلة) و كشاف يلبس على الرأس و جاكيت للمطر وجاكيت للبرد وأخيرا راديو لكي يقوم الكابتن بالتخاطب مع الفريق أخيرا وقبل الانطلاق يقوم الكابتن بشرح طريقة التسلق وعمل تجربة داخل القاعة لكيفية المشي وصعود السلم والنزول منه






بعد كل هذا الإستعداد، وبكل حماس، يتجه الفريق الى الخروج من المبنى والبدأ بالمشي في الهواء الطلق. بمجرد الخروج على إرتفاع عدد أدوار تبدأ الرحلة بالمشي تحت الجسر وبكل هدوء لوجود أماكن سكنية قريبة جدا. بعدها نتجه داخل الجسر ويقوم الكابتن بشرح كيفية بناء الجسر ومعلومات عن كل ماهو حولنا بطريقة شيقة. نكمل التسلق الى أن نصل القوس السفلي من الجسر ونقف لفترة بسيطة للإستماع لمعلومات إضافية عن الجسر والمنطقة المجاورة.





الجزء الجميل كان الانتقال من القوس السفلي الى القوس الأعلى والمرور بشكل عامودي الى الأعلى وتجاوز الشارع المليء بالسيارات. منظر جميل وشعور رائع. عند الوصول الى القوس العلوي يبدأ الاحساس بروعة المنظر والمكان.





نكمل تسلقنا من الناحية الخارجية للجسر و الاستمتاع بالمنظر من حولنا. يقوم الكابتن بالتأكد من سلامة الأفراد و عدم وجود اي مشاكل، نقف بين الفترة والاخرى لأخذ صور تذكارية من كاميرا الكابتن الإحترافية (لاتنسى ممنوع صعود الكاميرات مع الأشخاص لأسباب السلامة).

لحظة الوصول إلى القمة:
منظر خرافي لمدينة سيدني الرائعة. يتألق مبنى الاوبرا من ناحية و تتألق المباني المرتفعة من ناحية وتصل عينيك الى الجزر المنتشرة في البحر. لن تستطيع وقتها الا قول سبحان الله العظيم.
يقف الفريق في الاعلى لمدة ربع ساعة للإستمتاع بالمنظر الذي لا يمل. يقوم الكابتن بأخذ صورة مشتركة لكل الفريق وتعطى هذه الصورة مجانا لكل فرد من الفريق. أيضا يقوم الكابتن بتصوير كل شخص على حدا للحصول على صورة من المستحيل الحصول عليها إلا من هذا المكان (قيمة الصورة 27 دولار أسترالي)






الآن حان الوقت للإنتقال الى الناحية الأخرى من الجسر وبدأ عملية العودة. يتم ذلك بالمرور من فوق الشارع المليء بالسيارات والانتقال من قوس الى الآخر.
بالطبع المنظر مختلف من الناحية الأخرى ولكن لا يقل جمالا. تبدأ رحلة النزول ويقوم الكابتن بشرح المنطقة المحيطة و إعطاء معلومات جميلة إضافية.
رحلة العودة أقصر لأن التوقف فيها أقل من رحلة التسلق.
عند الوصول الى القاعة يقوم أعضاء الفريق بإعادة كل معدات التسلق بإستثناء قبعة الرأس تبقى كتذكار للرحلة بالإضافة للصورة الجماعية و شهادة تسلق بإسمك للجسر.





خط سير رحلة التسلق كما هو موضح في الصورة:







و التسلق الجسر يحتاج الى لياقة بسيطة لتسلق 1332 درجة
الكابتن ومشرفي التسلق محترفين ومنظمين وحريصين على سلامة جميع الأفراد
سعر الرحلة مرتفع قليلا حيث يبدأ من 198 دولار استرالي الى 298 دولار للشخص حسب الوقت الذي تختاره. سعر الأطفال بين 10 و 15 سنة أقل من ذلك. يجب الحجز مبكرا للرحلة لإمكانية الحصول على وقت مناسب لك.

العديد من المشاهير قاموا بهذه الرحلة ومنهم بيل جيتس، أوبرا وينفري، مات ديمون وغيرهم





























لديهم احتفالات غريبه على جسر هاربور ميناء سدني
تقام كل سنه

1- احتفال الذكرى

قبعات تذكار للمشاه


مشوا مع قبعات الصمام على الذكرى 75 على الجسر


2- احتفال المئوي
3- احتفال عيشة السنه الجديده
4- أحتفال رأس السنه
5- أحتفال مبتسم الوجه
6- أحتفال قوس قزح
7- أحتفال أولورو
8- أحتفال حمامة السلام وكلمة "السلام"
9- أحتفال عرض خفيف
10- أحتفال "جلبة"
11- أحتفال ثلاثة قلوب متحدة المركز
12- أحتفال الماس
13- أحتفال ماندالا
14- أحتفال الشمس
15- أحتفال القمر الأزرق
16- أحتفال بصمة، "X" مارك
17- أحتفال فقاعة الفكر
18- أحتفال فراشة
19- أحتفال الثعبان
20- أحتفال الاتحاد ستار
21- أحتفال صليب جنوبي
22- أحتفال حمامة السلام
23- أحتفال حلقة نار
24- أحتفال بقعة
25- أحتفال الشفاه
26- أحتفال العين
27- أحتفال المشي من أجل المصلحه
28- أحتفال ألعاب الأولمبيه
29- أحتفال صيغة ترويج واحد
30- الإفطار على الجسر
31- أحتفال الدول
32- أحتفال التنين
33- أحتفال كاسات "نخبك" لأجل صحتك
34- أحتفال الهالوين

لو هذا أحتفالاتهم على الجسر بس اجل الباقي كيف يا لبيييييه بروح عندهم

بعض الصور للحفلات


تنين





















كاسات




















فطور












































مظلات
















و يقام بعض الأحيان حفلات زفاف امام ميناء سدني وليس الجميع يحصل على زفاف امام ميناء سدني فا الملكات و الأميرات و مناصب الكبيره و الفائزون في شيء

زفاف



بلدان




رأس السنة




























































عند اقامة العاب الناريه يقومون الزوجان او العشقان بنزول الى البحر فهذا يثبت رمز حبهم و شيء مثل هذا





ألي يبغا يشوف فيديو



Sjajfjxjkotai





BRB




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________







بعد الإغرآء و بعد طلوع الروح و اخيرا قدرتي عليهم
خخخخخخخ ربي يحفظهم ماشاء الله






رد مع اقتباس