عرض مشاركة واحدة
  #40  
قديم 12-09-2007, 05:41 PM
 
رد: مسابقة المجلة السياحية مجلد امريكا الجنوبية اهلا بمشاركة الجميع

بعض مدن تشيلي

سانتياغو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة




كاتدرائية سانتياغو



سانتياغو هي عاصمة تشيلي وأكبر مدنها. تقع في منتصف البلاد وبها مجالس الدولة التشريعية أما مراكزها التنفيذية فتتواجد في ضواحيها. 45 % من الناتج الإجمالي التشيلي ينتج من سانتياغو وبالتالي تعد المركز الاقتصاد للبلاد. فيها ما يربو عن 25 جامعة.


التاريخ

أسس المدينة بيدرو دي فالديفيا في 12 فبراير 1541 م بالاسم (Santiago de Nueva Extremadura). اختار فالديفيا موقع المدينة بسبب مناخه المعتدل وسهولة حمايته من الأخطار المحدقة حيث يشكل نهر مابوتشو جزيرة يصعب الوصول إليها.

تم بناء المدينة بمساعدة قبائل البيكونتشه السكان الأصليين لتلك المناطق. خلال حرب التحرير التشيلية (1810-1818 م) تهدمت المدينة ودمرت دمارا كاملا وخاصة بعد معركة ميبيو. اختيرت المدينة كعاصمة للبلاد بعد انتهاء الحرب عام 1818 م.
بقيت العاصمة مدينة صغيرة لا تحوي سوى بعض المباني والكنائس حتى أواخر القرن التاسع عشر حيث تم اكتشاف الأسمدة النيتروجينية في المنطقة الأمر الذي أدى لتوسعها وتبوئها مركزا اقتصاديا هاما في القارة الأمريكية الجنوبية.

هانجا روا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة




هانجا روا


هانجا روا هي عاصمة جزيرة عيد الفصح، تشيلي،
وهي واقعة في المنطقة الجنوبية الغربية من الجزيرة. عدد السكان فيها 3304 (إحصائية 2002)، ويمثل ذلك أكثر من 87 بالمائة من سكان الجزيرة بالكامل. الطريق الرئيسي، "أفينيدا بوليكاربو تورو"، هو قلب البلدة. العديد من المخازن، والفنادق، والمطاعم، والسوق المركزي والصيدلية الوحيدين في الجزيرة يقعون بجانب هذا الطريق. متحف الجزيرة الوحيد والكنيسة الكاثوليكية الرومانية، الذي يعملان كمراكز روحية واجتماعية لعامة الناس، يقعان في وسط البلدة. بوصول الإنترنت وتوسع خدمات الاتصال بالحكومة التشيلية، العديد من مقاهي الإنترنت وحتى مكائن سحب النقود ظهرت ضمن السنوات القليلة الماضية. مطار هانجا روا وهو "مطار ماتافيري الدولي" يقع في المدينة.



تابع
__________________