عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-25-2014, 03:12 PM
 
موضوع مميز ~المـــآء ...سائل الحياة.

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/04_03_14139391345177081.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]











[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/04_03_14139391340620392.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]






]{وَجَعَلْنَامِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ }

هناك أكثر من حقيقة تتعلق بالماء.
فهو من جهة أساس الحياة وأحد عواملها الأولى، فقد خلق الله من الماء كل شيء.
ومع هذا فالأحياء تهلك إذا ما غمرت بالماء عدا عن المخلوقات المائية كالأسماك. ومن جهة أخرى فالإنسان مثلاً يقضي أشهرا من حياته في وسط مائي خالص عندما يكون جنينا وصيحته الأولى هي الإذن بإنتقاله من الحياةِ المائية إلى الحياة الهوائية ومنذ ذاك الحين لا يستطيع العيش في الماء
.



الماء يلعب دوراً أساسياً ورئيسيا في حياة الإنسان سواء شربه أم لم يشربه.فهو يستنشق الماء بنفسه وجلده على هيئة (( بخار ماء )) لأن الهواء الجاف جداً منهك للجسم ولابد من توفر حد أدنى من الرطوبة لكي يتمكن الإنسان من الحياة.

أما الشعور بالعطش فهو أحد الأحاسيس الأساسية في حياة الإنسان.وقد أجريت العديد من الدراسات الرامية إلى معرفة الآلية المسببة له وقد تبين أن الجسم يبدأ بمحاولة الإستعاضة عن الماء بواسطة هرمونات خاصة تفرزها المراكز العليا للدماغ فتبطئ عملية الطرح عبر المسالك البولية أي تبطئ عمل إفرازات الكلية وإذا ما استمرت الحاجة للماء مع هذا الإجراء كان الشعور يالعطش الذي يتفاوت بقدر حاجة الجسم.

كذلك الماء ليس مادة مغذية فهو لا يحتوي على أي مقدار من السعرات الحرارية وبعبارة أخرى فهو لا يحترق ولكن له دور هام في العضوية لأن الأملاح التي يحملها تؤمن توازن الشوادر الملحية للأنسجة ذلك أن المبادلات الفيزيولوجية ( الغريزة ) تتبع وجود الأملاح بشكل مستمرعلى هيئة شوارد"ions" كما أن عملية التفكير تحتاج إلى سيلات عصبية لا تتوفر إلا بوجود الماء.




لا تعني كل الفوائد الآنف ذكرها أن ملئ الجسم بالماء أكثرمن حاجته لا يخلو من الأضرار.فالماء الزائد يمدد مصل الدم ويباعد الأنسجة والحجيرات ويجعلها تبطئ القيام بعملها ونادراً ما يقع تسمم ناشئ عن الإسراف في تناول الماء اللهم إلا لدى المرضى ضعاف الجسم أو من أجريت لهم عمليات جراحية كبيرة.



الماء أنواع...منه العذب ومنه المالح.منه الصافي ومنه الملوث وبين هذه الأنواع يجد الإنسان الصالح له من الماء ليس الصافي أو المقطر وإنما ذاك الذي يحتوي الأملاح والغازات المفيدة. فالماء يمر بطبقات الأرض المختلفة في طريقه إلى السطح وبهذا وبواسطة خصائص هذه الطبقات يكتسب الخواص التي تجعله صالحاً للشرب.
وخير أنواع الماء الصالحة للشرب ذاك الذي ينبع في اﻻراضي الرملية لأن الرمال تعتبر مصفاة حقيقية للماء لا تجرده من أملاحه المعدنية المفيدة.إضافة إلى أن هذا الماء يحوي مواد إشعاعية ( راديو أكتيف ) لها الخاصية على شفاء بعض الأمراض.




( لاحد يرد رجاءاً )


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/04_03_14139391345186112.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]