عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 12-31-2014, 04:10 PM
 
~{الاضطراب وهمي}~

[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/31_12_14142002794820083.gif');"][cell="filter:;"][align=center][align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/31_12_14142002794787382.gif');"][cell="filter:;"][align=center]












[/align]
[/cell][/tabletext][/align]




كيفك يا اعضاء وزوار منتدانا الكرام

كيفكن ان شاء الله بخير

ارجوا ان تكونوا في تمام الصحة وعافية

اليوم اضع بين ايديكم موضوعي الثاني في هذا القسم

وهو مشاركتي لفعالية القسم للغالية غزال حب3

وهو ايضاً برعاية:


اترككم مع الموضوع





هو مرض نفسي غير مألوف يعاني فيه المرضي من أعراض تقييدية بأوهام غير غريبة، ولكن مع عدم وجود هلوسة واضحة وبدون اضطراب في التفكير أو اضطراب في المزاج أو أي تأثير تسطيحي واضح. ولكي يتم تشخيص الإصابة بهذا الاضطراب، لا يمكن أن تكون الهلوسات بارزة، رغم احتمالية وجود الهلوسات الشمية أو اللمسية المتعلقة بمحتوى الأوهام.
ولكي يتم تشخيص الإصابة بالاضطراب الوهامي، لا يمكن أن يكون الوهم أو الأوهام ناجمة عن تأثيرات الأدوية أو العقاقير أو الأمراض الطبية العادية، ولا يمكن تشخيص إصابة شخص بالاضطراب الوهامي في حالة إصابته بالفصام في وقت سابق. ويمكن أن يكون الشخص المصاب بالاضطراب الوهامي يعمل بشكل عالٍ في الحياة اليومية، حيث إن هذا الاضطراب لا يرتبط بأي علاقة بنسبة ذكاء (IQ) الشخص، وقد لا تظهر عليه أي سلوكيات غريبة أو شاذة بغض النظر عن هذه الأوهام. ووفقًا للعالم النفسي إميل كرايبيلين، يبقى المرضى المصابون بالاضطراب الوهامي متسمين بالتماسك والمعقولية والاعتدال. يعرض الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية (DSM) ستة أنواع فرعية للاضطراب تتميز بالهوس الشبقي (الاعتقاد بأن هناك شخصًا ما يعشق المريض)، وأوهام العظمة (اعتقاد المريض بأنه أفضل و/أو أقوى و/أو أسرع و/أو أغنى شخص ولد)، والغيرة (اعتقاد المريض بأن شريك الحياة يخونه)، والاضطهاد (اعتقاد المريض بأن هناك من يتتبعه لإلحاق الضرر به بشكل أو بآخر، أو الهوس الجسدي (اعتقاد المريض بأنه مصاب بمرض أو حالة طبية)، والهوس المختلط، أي الإصابة بأعراض واحد أو أكثر من تلك الأنواع الفرعية. كما تحدث الأوهام كذلك كأعراض للعديد من الاضطرابات العقلية الكثيرة الأخرى خصوصًا الاضطرابات الذهانية.
ويتفق الدليل التشخيصي والإحصائي الرابع للاضطرابات العقلية وعلماء النفس بشكل عام على أنه يجب أن يتم تقييم الاعتقادات الشخصية باحترام شديد، وذلك لتعقيد الفروق الثقافية والدينية، حيث إن بعض الثقافات بها بعض الاعتقادات المقبولة بصفة كبيرة، والتي يمكن أن تعتبر أوهامًا في ثقافات أخرى.


-

ارجوا ان ينال الموضوع اعجابكم

وكذالك التصميم

ولا تنسوا لايك+تقييم

ورد جميل




[align=center][tabletext="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/31_12_14142002794834164.gif');"][cell="filter:;"][align=center]




[/align]
[/cell][/tabletext][/align][/align]
[/cell][/tabletext][/align]
__________________
ﻻ بد لشعلة الامل أن تضئ ظلمات اليأس
وﻻ بد لشجرة الصبر تن تطرح ثمار الامل

التعديل الأخير تم بواسطة !DANIEL ; 12-31-2014 الساعة 06:58 PM