عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-05-2015, 05:01 PM
 
الضغوطات في حياتنا

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www4.0zz0.com/2015/02/05/21/223227525.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]





ماهذا ! انا تعبت! لا أقدر ان اتحمل ! سوف أترك الدراسة ! سوف اترك العمل ! لايمكنني ان أكمل !

كل عبارة ذكرتها هي عبارة عن عبارات حقيقية يقابلها كل انسان في حياته فأحيانا يقابلها بشكل مستمر واحيانا يقابلها بشكل متفاوت فكلتا الحالتين الانسان يردد هذه العبارات .العبارات الذي ذكرتها امامكم تكمن في كلمة واحدة وهي عبارة عن جرثومة تدخل في جسم الانسان وهي كلمة الضغط





الضغط عبارة عن زيادة العمل والتي تكون فوق طاقة الانسان والضغط عبارة عن حاجات يواجهها الانسان لايستطيع تحملها فعلى سبيل المثال الطالب عندما يواجه كثرة الامتحانات فأن هذه الحالة الطالب يواجه ضغوطات في حياة الدراسية ومثال الاخر الموظف عندما يطلب منه عمل تقارير بشكل يومي فان هذه الحالة يواجه ضغوطات من قبل الادارة التي يتعامل معها . فهل الانسان يستطيع التكلمة ؟ بالطبع لا فعندما يواجه الانسان هذه الاعمال بان سوف يردد العبارات التي ذكرتها في بداية موضوعي . الانسان عندما يواجه ضغوطات في حياته فانه محتار بين امرين اما ان يكمل المشوار بروح الأمل والصبر والارادة والعزيمة او يعتزل ويكتفي بما حققه في مشوار حياته .


الضغط عبارة عن جرثومة حقيقية نجدها في حياتنا حياة المجتمع العالمي .فمثل هذه الجرثومة تولد الاعتزال في حياة الانسان مصاحبة التفكير السلبي والعصبية وربما تكون التفكير السلبي والعصبية تولد مشاكل بين الناس تكون نتيجتها الخصام .

غالبا عندما تذهب الى الطبيب لكي تجد علاج يريحك من المرض الذي تعاني فعندما تشرح بماتعانيه فانه يرشك على الدواء الي يريحك عقلك وجسمك . دعونا نقول بان الضغوطات مرض يدخل في جسم الانسان ولايمكن اراحة الانسان من مرض الضغط الا بأستخدام مفهوم ادارة الوقت .

اليوم يبدأ من الساعة 12 ليلا وينتهي الساعة 12 من اليوم التالي فأن اجمالي عدد ساعات اليوم هو 24 ساعة فمن ضمن هذه الساعات ساعة النوم التي تكمن بين 7 ساعات الى 8 ساعات والتي فيها يريح الانسان عقله وجسمه فبعد ساعات النوم يبدأ مشوار حياة الانسان منذ قيامه صباح حتى عند دخوله في نوم ليلا . فمنذ قيام الانسان يبدأ عدد ساعات الحياة فيبدأ بصلاة الفجر وبعدها جلوسه مع الاهل عند مائدة الفطور وبعدها يذهب الانسان سواء كان طالب او موظف او رئيس شركة الى العمل فالعمل يكمن بين 8 الى 9 ساعات مصاحبة ساعة الراحة التي تكون بين فترة العمل الحقيقية .الان يدخل الانسان في اجمالي عدد الساعات التي قضاها هي 17 (اجمالي ساعات النوم+اجمالي ساعات العمل او ساعات حضور الفصول )فعندما نطرح من 24 ساعة 17 ساعة فان الباقي يكون 7 ساعات فهذه الساعات تكون مهمة في حياتنا وحياة الانسان ,لماذا؟ الاجابة تكون هذه الساعات مهمة لاراحة العقل من الاعمال التي تم انجازها سواء كانت ساعات العمل او ساعات المذاكرة او حضور الحصص الدراسية . العقل لديه سعة في تقبل المعلومات والعقل يريد بعض الوقت للراحة للتقبل المزيد من المعلومات فعندما يريح الانسان عقله من الاعمال التي انجزها في يومه فان العقل قادر على استقبال المزيد من المعلومات او الاعمال المراد انجازها , اليس هذا حقيقي وواقعي ونراه في حياتنا ؟ اليس عندما نريح عقولنا من الاعمال فان العقل قادر على التفكير نحو المزيد .

اراحة العقل تكمن في اتجاهين :

الاتجاه الاول : استخدام مفهوم الاتصال والتي تكمن في التواصل مع المجتمع الذي يعيش حول الانسان سواء كانوا الاهل والاقارب والاصدقاء .فالاتصال شيء مهم في حياة الانسان والتي تستطيع اخراج الضغوطات من عقل الانسان .

الاتجاه الثاني : عمل رياضة كالمشي او السباحة او رياضة اليوغا فكلتا هذه الحالات تساعد على اخراج الضغوطات من عقل الانسان .


نعم الحياة صعبة والكل يوافق على هذه الجملة وايضا الكل سوف يوافق على جملة (الحياة تطلب منا بذل الجهد ) ولكن كلما بذلنا جهد اكثر كلما واجهنا ضغوطات في حياتنا وكلما واجهتنا ضغوطات في حياتنا كلما وقفنا ساكنين غير قادرين على التكملة .


شيء جميل بان نبذل جهد ولكن عندما نبذل جهد نصاحب مع بذل الجهد الراحة سواء كانت بدني و عقلي .


ايها القارئ اكيد واجهت ضغوطات في حياتك ,ضغوطات تجعلك تقف ساكن دون حراك او تجعلك مريضا الذي يبحث عن العلاج لنيل الراحة .

أيها القارئ عندما تقرأ مفهوم ادارة الوقت وتطبقه بشكل صحيح فانك وجدت العلاج الذي يساعدك وراء التخلص من مرض الضغوطات الحياة .


لذلك اعمل لنفسك جدول يبدأ من قيامك صباحا وحتى دخولك في مرحلة النوم بذلك سوف قد تخلصت من مرض الضغط النفسي لكي تنال الراحة الحقيقية التي يسعى اليها الانسان والتي تعمل على المزيد من التطوير .


غير عمل الجدول اعمل لنفسك رياضة تريح فيها عقلك وتنشط جسمك وليكن الرياضة المشي حتى لو كانت لفترة عشر دقايق او ربع ساعة حتى لو كانت فترة الراحة بين داوم العمل وليكن المشي بين مكاتب زملاء العمل فكلما عملت ذلك كلما سعيت وراء راحة العقل وتنشيط الجسم .


بعقلك تفكر وبيدك تطبق فكل منا يسعى وراء راحة ولن تكمن الراحة الا اذا استخدمنا مفهوم ادارة الوقت لكي ننال الراحة الحقيقية والتي تخلصنا من مرض ضغوطات الحياة .



نأمل لكي نعيش ,نأمل لكي نبي , نأمل لكي نطور , نأمل لكي نكون ناجحين , الأمل هو شعاري في الحياة فاجعله ايضا شعارك في حياتك .





مرحبا اسعد الله اوقاتكم بالخير

عسا الكل باحسن احواله


المرو الموضوع عن الضغوطات

لللاسف مافي احد ما يعاني من ضغط


اتمنى ان يكون الموضوع قد افادكم

ودمتم في حفظ الخالق


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة KAREN ; 02-05-2015 الساعة 10:01 PM