عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 02-08-2015, 06:32 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://cdn.top4top.net/i_0bbfd901d21.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]

ثاني مدينة رح نعرض تقريرها هي مدينة
بيروت


بيروت هي العاصمة السياسية للجمهورية اللبنانية وأكبر مدنها. يتعدى عدد سكانها المليوني نسمة بحسب أحد إحصائيات سنة 2007. تقع وسط الخط الساحلي اللبناني شرقي البحر الأبيض المتوسط. تتركَز فيها معظم المرافق الحيوية من صناعة وتجارة وخدمات. وهي مدينة قديمة وعريقة إذ ذكرت في رسائل تل العمارنة والمؤرخة إلى القرن الخامس عشر ما قبل الميلاد وهي مأهولة منذ ذلك الحين.
بيروت تعد إحدى أهم المؤثرات الثقافية في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي لغناها بالأنشطة الثقافية مثل الصحافة الحرة والمسارح ودور النشر ومعارض الفنون والمتاحف وعدد كبير من الجامعات الدولية.
مرت المدينة بالعديد من الكوارث من زلالزل وحروب على مر التاريخ كان آخرها الحرب الأهلية اللبنانية المدمرة. وبعد انتهاء الحرب سنة 1990، أعادت الدولة في عهد حكومة رئيس وزراء لبنان آنذاك رفيق الحريري إعمار وتأهيل المدينة وبخاصة وسطها التجاري وواجهتها البحرية وملاهيها الليلية مما أعاد تألق سياحتها وجعلها مقصداً سياحياً جذاباً. قامت صحيفة النيويورك تايمز بمنح بيروت المركز الأول بين قائمة الأماكن التي ينبغي زيارتها في سنة 2009،
كما تم تصنيفها من ضمن المدن العشرة الأوائل الأكثر حيوية في عام 2009 بواسطة دليل لونلي بلانت السياحي.
كشف مؤشر "ماستر كارد" لعام 2011، أن بيروت استأثرت بالمركز الثاني من حيث نسبة البذخ السياحي بين جميع مدن الشرق الأوسط وأفريقيا. أما المركز الأول فاحتلته دبي، التي بلغ مقدار ما صرفه فيها السوّاح حوالي 7.8 مليار دولار، تليها بيروت مباشرة بحوالي 6.5 مليارات دولار.


الطقس في بيروت معتدل إجمالا، إذ يسود المناخ المتوسطي المتمثل بفصول صيف حارة وجافة، ربيع وخريف معتدلين، وشتاء بارد ممطر. يعتبر أغسطس أكثر شهور السنة حرّا، حيث يمكن أن يصل معدل الحرارة إلى 29 ° مئوية (84 ° فهرنهايت)، كما يعتبر شهرا يناير وفبراير أكثرها برودةً، حيث يصل معدل درجات الحرارة في الشهر إلى 10 ° مئوية (50 ° فهرنهايت). يكون اتجاه الرياح غربيّا خلال فترة بعد الظهر والمساء، أي أنه يهب من البحر إلى اليابسة، أما في الليل، يتغير الاتجاه إلى الشرق، أي إنه يهب من اليابسة نحو البحر


انديجو
إنه مطعم قائم على سطح فندق البوتيك الفاخر فندق لو جراي في بيروت. انديجو مطعم أنيق يقدم المأكولات الراقية البريطانية مع لمسة من مطبخ دول البحر الأبيض المتوسط، ويقدم الوجبات الثلاثة، الفطور والغداء والعشاء، في الداخل وفي الهواء الطلق، على الشرفة المورقة حيث يمكنك الإستمتاع بأبرز الإطلالات على البحر المتوسط ​​وأفق مدينة بيروت. تشمل قائمة المطعم الكثير من الأطباق الشهية واللذيذة، والتي تناسب الجميع على مختلف أذواقهم، من محبي اللحوم والستيك بمختلف طرق طهيها، وحتى النباتيين.
كرم بيروت
يقع في وسط بيروت، في شارع سوق البزركان، واحد من أقدم مطاعم بيروت، ولكنه مع ذلك حديث للغاية. الطعام جيد جداُ في مطعم كرم بيروت، يعكس أصالة المطبخ اللبناني المشهور بأطباقه الشهية، كما أن الخدمة ممتازة كما تتوقعها من أي مطعم لبناني، خاصة مع أجواء الترحيب الحار، مما يجعله المطعم المفضل لدى رجال الأعمال والسياح على حد سواء. بالطبع يقدّم هذا المطعم العديد من المقبلات المتنوعة للاختيار ما بينها، فضلا عن ثلاثة خيارات يومية لطبق اليوم، محضّرة بالمكونات الطازجة اللبنانية النموذجية، بما في ذلك زيت الزيتون والأعشاب وقطرات الليمون والثوم والتوابل.
عبد الوهاب
مطعم للذواقة، أنيق على الطريقة اللبنانية، مطعم عبد الوهاب الذي يقع في شارع عبد الوهاب الانكليزي، وهو المفضل لدى أهل بيروت. قائم في منزل عثماني عتيق جميل، يتضمّن شرفات مذهلة، مع سقف مركّب، يحتوي على ديكورات وزخرفات بالأسلوب الشرقي الشهير، مع الكثير من الأنتيكات الزجاجية اليدوية المزينة بالنحاس الأصفر. ويشتهر مطعم عبد الوهاب بالسُّفر العامرة والشهية التي يقدمها، وتتضمن قائمة الطعام أصنافاً متنوعة من أشهى الأطباق والسلطات والحلويات.
الدينتيه
ربما هو أفضل مطعم إيطالي في بيروت ، ويقع في منزل لبناني تقليدي قديم في شارع الأشرفية، في منطقة تشتهر بالمحلات الراقية وصالات العرض. استهر هذا المكان لعقود من الزمن، مطعم الدينتيه هو المكان الذي تذهب إليه بحثا عن الجو الهادئ و الديكور الفخم والأجواء الحميمية حيث الجميع أصدقاء. أفضل أنواع الريزوتو والمعكرونة الشهيّة المصنوعة محلياُ ، هي من اختصاص هذا المطعم الايطالي، الأمر الذي يجعل زبائنه يعودون لتذوقها مراراً وتكراراً.
طاولة سوق الطيب
لعله أفضل المطاعم اللبنانية (إن لم يكن جميع المطاعم) في بيروت، وهو تجربة يجب ألا تفوت. جاء إنشاء مطعم طاولة سوق الطيب على يد كمال مزوق، الذي قدم فكرة أسواق المزارعين إلى بيروت، ويقدم المطعم أطباقه من المزرعة إلى المائدة، أو بكلمات أخرى، كل ما ستأكله مصنوع من خضروات طازجة للغاية. توقع أن تجد الكثير من الطباخين والطهاة اللبنانين الموهوبين هنا، خاصة وأن قائمة الطعام تتغير كل يوم، وهذا يعتمد على من سيطبخ اليوم، وعلى المتوفر من الخضروات والفاكهة الطازجة في هذا يوم.
يقع المطعم (أو المطبخ، كما يسميه مؤسسه كمال مزوق) في شارع سوق الطيب، وتحديداً في منطقة سوق المزارعين في منطقة مار ميخائيل النهر، منذ عام 2009. وتتوفر الوجبات يوميا حسب الطلب حتى الساعة الرابعة مساءُ فقط، ولذلك عليك الحجز مسبقاً

فالـBamboo Bay في الجية (جنوب بيروت) المنطقة المشهورة بشواطئها الخلابة يصنف احد اهم المسابح اللبنانية. وهو يحتوي على عدة احواض للكبار والصغار بهندسة مختلفة بين حوض وآخر، كما تضم جاكوزي اضافة الى البارات قرب الاحواض، ايضاً يتميز مسبحCAP في الرميلة بفخامته فهو يتمتع تقريباً بنفس مواصفات البامبوباي مع امكانية استئجار قارب والتمتع بجولة في البحر، وكلفة الدخول اليه 12 دولارا.
ويشهد شاطئ خلدة في (جنوب بيروت) انتشاراً كثيفاً لمسابح جميلة ذات اسعار مدروسة تجذب العديد من العائلات، خاصة محبي الشواطئ الرملية الواسعة، وأهمها Villamar وCosta brava وMashou Plage وBeach Club حيث تتراوح الكلفة بين 5 دولارات.
ومن يرغب بمستوى اعلى إنما ضمن المعقول يمكنه التوجه الى Oceana في الدامور (جنوب بيروت) الذي يحتوي على عدة احواض للكبار والصغار وعلى مطاعم مختلفة، كما بالامكان ممارسة معظم انواع الرياضة المائية مثل i
Water Sky Jet sk


[/ALIGN]
[ALIGN=center]
بيروت مول

يعد سيتي مول منطقة تسوق ذو شعبية كبيرة نظرا لمجموعة متنوعة من المنتجات التي تباع في المحلات 100 الموجودة هناك ، و سوبرماركت جيان ، وتسع دور السينما و خمسة عشر من المقاهي والمطاعم كما تعد منطقة لعب للأطفال هي عامل جذب إضافي.
<div align="right">
سارع الحمراء

فيرجن ميغاستور في بيروت هو فريد من نوعه كما ان كل شىء متوفر بثلاث لغات ليتماشى مع احتياجات المجتمع المحلي. لدى كل طابق سلع من فئة مختلفة مع وجود القبو للاحتفاظ بالكاميرات ، وأجهزة الكمبيوتر ، وغيرها ، والطابق الأول للكتب والمجلات والخرائط وأفلام الفيديو.يوجد
لارتيزانا دو ليبان

يعد مركز ديونز في شارع فيردان واحد من أكبر المراكز التجارية في بيروت. هنا يمكنك العثور على أحدث ماركات التسوق، هناك العديد من المقاهي في المركز وكذلك قاعة للسينما والترفيه بما في ذلك رواق للعب البولينج وغرفة للعبة البلياردو.

جيفينور روتانا بيروت
يقع في قلب بيروت وهو أيضا على مسافة قريبة من أكبر المؤسسات المالية والمصرف المركزي, منطقة الحمراء في بيروت ، المستشفى والجامعة الاميركية ، وسط المدينة الكبرى, مراكز التسوق والمعارض وعلى مقربة من مطار بيروت الدولي
فندق لو غراي بيروت
يقع فندق لو غراي في قلب وسط مدينة بيروت ،فندق فاخر يجمع بين الاناقة و الفخامة
فندق فور سيزن بيروت
يقع الفندق في مينة الحصن بيروت، وهو على مسافة 10 كم من مطار بيروت، وخطوات معدودة من المارينا، ويسهل الوصول من موقعه الى وسط المدينة وأهم المواقع التاريخية، بالإضافة الى المحال التجارية في منطقة الحمراء وأماكن السهر في الجميزة.
فندق كورال بيتش بيروت
يبعد فندق كورال بيتش فقط خمسة دقائق عن مطار بيروت الدولي، ويتميز بإطلالته الرائعة على البحر الأبيض المتوسط
فندق ميتروبوليتان بيروت
يقع فندق ميتروبوليتان بالاس في منطقة سن الفيل، وهو فندق خمس نجوم من أكثر الفنادق فخامة في بيروت

حديقة الصنائع أو حديقة الرئيس الشهيد رينيه معوّض، وهي تعتبر إحدى «أعتق» المساحات العامة الخضراء في بيروت. ورغم موقعها في منطقة قريبة من شارع الحمراء، حيث كثافة مرور السيارات والباصات وما تخلفه من ازدحام وضجيج، اضافة الى صفّارات آليات الدرك لأن مبنى وزارة الداخلية مواجه للحديقة من الجهة الشمالية، فإن الجالس فيها لا يلاحظ أيّاً من هذه الأمور، وكأنّ الحديقة سلخت عن محيطها وعزلت تماماً.
عند المدخل الشمالي لوسط بيروت تقع حديقة جبران خليل جبران التي استحدثتها شركة اعمار الوسط وتأهيله «سوليدير». والحديقة آية في الجمال يزينها تمثال الاديب اللبناني العالمي. وليس بعيدا عنها تتدرج طبقات الحديقة الرومانية التي تجمع آثارا تعود الى ما قبل الميلاد ونباتات عطرية تميزت بها الجبال اللبنانية، كإكليل الجبل والمردكوش والزوفا وغيرها، الى جانب الشجيرات المزهرة بألوان جذابة كأنها قناديل فرح وجمال. وميزة الحديقة الرومانية انها تتوزع على مدرجات امتدادا من السراي الكبير الى شارع المصارف.

متحف بيروت الوطني تم بناء هذا المتحف بين 1930 937 وافتُتح رسمياً في 1942. يعكس المتحف تاريخ لبنان الاستثنائي وتراثها الفريد الذي يمتد لسبعة آلاف سنة. هذا المتحف يُعنى في المقام الأول بالآثار ويضم مجموعة من 100,000 قطعة أثرية أغلبها من العصور القديمة والوسطى تم العثور عليها أثناء عمليات التنقيب. تشمل المعروضات قطعاً من حقبة ما قبل التاريخ وحتى العصر المملوكي، بالإضافة إلى مجموعة بديعة من القطع الأثرية الفينيقية.
متحف الجامعة الامريكية : يعتبر هاذا المتحف واحد من اقدم المتاحف في الشرق الاوسط قد تاسس سنة 1868 يضم قطع اثرية مصدرها لبنان والبلاد المجاورة تعود الى الفترة الممتدة من اواخر العصر الحجري الى الفترة الاسلامية
متحف القبتاخي اللبناني : يعرض هاذا المتحف مجموعة قطع تم العثور عليها في اواخر القرن التاسع عشر من قبل الاباء اليسوعيين وتروي هذه المجموعة تطور المجتمعات البدائية التي عاشت على الاراضي اللبنانية مند العصر الحجري حتى العصر العباسي
متحف نقولا سرقس: يعتبر هاذا المتحف متحف الفن الحديث الوحيد بلبنان نظم المتحف مند سنة 1961 غاية اليوم حوالي مئة معرض بما فيها معارض الخريف لاعمال عدد كبير من الفنانين اللبنانيين والعالميين









[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
رد مع اقتباس