عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 02-09-2015, 06:48 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://cdn.top4top.net/i_0bbfd901d21.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
مدينة
لندن

لندن(وقيل كذلك لُوندَرَس ولندرة ولندرا)هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها. تقع على نهر التيمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 8.4 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 15,010,295 نسمة في 2012، لتكون بذلك أكبر مدن الاتحاد الاوربي (أوروبا بدون روسيا وتركيا) وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية. شكل التقسيم الإداري الحالي للندن في 1أبريل ملحق:1965مع تأسيس لندن الكبرى. يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقراً لها.


مناخيا تتواجد المدينة في منطقة معتدلة، بحيث يكون فصل الصيف في العادة دافئا وفصل الشتاء باردا، ولكن درجة
الحرارة لا تقل عن الصفر مئوية. شهر تموز/يوليو هو أكثر الشهور حرارة، حيث تبلغ معدل درجة الحرارة حوالي 16,3

درجة مئوية، بينما هي 3,9 درجة مؤية في شهر كانون الثاني/يناير، الذي يعد أبرد الشهور على مدار السنة. وقد سجلت
في لندن في صيف عام 2003 أعلى درجة حرارة في تاريخ المدينة، بلغت حينها 37,9 درجة مئؤية.


-مطعم تسوكيجي:
يقع مطعم تسوكيجي هو مطعم سوشي يابانيّ تقليديّ صمّم وفق الطّراز الصّينيّ القديم، الفينغ شوي، ومن مبادئه أنّ لتصميم المطعم أهمّيّة وتأثير كبيرين على أجواء المطعم وطاقاته، ويعكس المطعم هذه الفكرة كاملة، حيث الرّسومات الحائطيّة اليابانيّة القديمة الّتي تعرض الطّيور المختلفة تزيّن حوائطه، بينما تضيف ألوان الأثاث الزّهريّة والحمراء أجواء ودّيّة.

-مطعم مديسون:
يقع مطعم مديسون على سطح مبنى "وان نيو تشينج" التّجاريّ في مركز لندن، داخل مساحة مصمّمة بطريقة مميّزة تدمج بين الطّراز التّقليديّ القديم الّذي يتميّز باستخدام الأثاث الخشبيّ ومقاعد الجلد البنّيّة، وبين التّصميم الحديث الّذي يبرز بأشكال نّوافذ منحنية الزّاوية وبحجم كبير وواسع، يستطيع الزّائر مشاهدة المساحات المحيطة للمطعم خلالها.

-مطعم برينتشي:
يقع مطعم برينتشي الإيطاليّ ومخبزه داخل مبنى صغير، ويتخصّص بأسس المطبخ الإيطاليّ، وهذا ما يبرز بالمخبوزات، والسّلطات، والمقبّلات، الوجبات الرّئيسيّة والحلويات.
غرفة الطعام في مطعم برينتشي مبنيّة ومصمّمة بروح التّصميم الإيطاليّ التّقليديّ الّذي يشمل حوائط الحجر الّتي تبدو وكأنّها مأخوذة من بيت إيطاليّ ريفيّ يقع في أراضي توسكانا، يحوي طاولات خشبيّة بسيطة مزيّنة بالشّموع والزّهور القليلة.


- مطعم كريتون:

يندمج مطعم كريتريون الواقع في أكثر المواقع مركزيّة في العاصمة لندن، دوّار البيكاديلّي الشّهير، بشكل متكامل مع الطّابع العريق لهذه المنطقة بسبب المبنى القديم والجميل والمليء بالزّخارف والفنّ المعماريّ القديم الذي يحوي المطعم منذ افتتاحه، وبسبب تصميمه الدّاخليّ الّذي يشبه القصر الملكيّ لامتداده على مساحة كبيرة جدًّا لها سقفٌ عالٍ وثريّات كبيرة الحجم وقطع أثاث فاخرة وتقليديّة
-أبو زاد:

تخيّل نفسك أثناء التجوّل في شوارع لندن؛ فن معماري، متاحف، تاريخ وثقافة بريطانيا، وفجأة تصادف مطعم أبو زاد ليستقبلك داخله طاقم من أبناء شعبك العربي الذين يرحبون بك. يعرض المطعم تصميمًا رسميًا وعربيًا تقليديًا تبرز فيه زخرفة الزهور والفن الإسلامي على الحائط ومصابيح الإضاءة الشرقية المتدلية من السقف.


. حوض أسماك لندن


يعد حوض أسماك لندن من أكبر الأحواض التي تعرض الحياة المائية فيأوروبا، إن حوض لندن موطناً لكائنات بحرية رائعة من بينها حيتان يبلغ طولها مترين،كما يضم الحوض بيرانهاس وفرس النهر. يمكن للأطفال ملامسة بعض الكائنات البحرية مثلسرطان البحر و نجوم البحر. سوف تستمتع كثيراً بهذه الجولة التي تقوم بها تحت الماء.


- سوق برمونسي :
سوق برمونسي (Bermondsey Market)، هو سوق متخصص بالتحف والآثار. يُعرف السوق محليًا بـ"سوق اللصوص" ذلك أنه في الماضي كان بوسع كل لص أن يأتي إلى هذا السوق ويبيع بضائعه المسروقة، بشرط أن تتم هذه الصفقات قبل طلوع الفجر؛ فالشغل "مش عيب"!.. القانون الذي أتاح وجود هذه الظاهرة أُلغي ولم يعد ساريًا، وبشكل رسمي (على الأقل) لا وجود لصفقات "تحت الطاولة"، لكن الوقت الأفضل للاستمتاع بفرض شرائية وتحف نادرة وعالية الجودة والقيمة ما زال قبيل الفجر.

-سوق بريكستون :
سوق بريكستون (Brixton Market) جدير بالزيارة، ولو اقتصرت الزيارة على التجول والتمتع بالأجواء المميزة. في الماضي كان السوق مركز الجالية الجمايكية في لندن، واليوم هو خليط عالمي بلمسة كاريبية.

-سوق غرينتش
سوق غرينتش (Greenwich Market) قائم منذ القرن الثامن عشر، وحتى اليوم يعج بالمتسوّقين في نهايات الأسبوع. في هذا السوق المسقوف ستجدون مصممين وفنانين يبيعون أعمالهم من الحلي والأثاث المصنوع يدويًا،

-ألفيز:
يعتبر سوق التحف الأثرية ألفيز (Alfie's Antique Market) أعرق سوق في لندن. يتميز السوق في الوقت الحالي بوجود العديد من أبناء الجالية اللبنانية في لندن، وبالتالي ستجدون هنا البهارات والفواكه والأسماك. كما يمكن اقتناء ملابس رخيصة،
-سوق ريفر سايد ووك:
في سوق ريفر سايد ووك (Riverside Walk Market) ستجدون الكتب، كل الكتب، ابتداء من مؤلفات مفكري أوكسفورد وانتهاء بالروايات الشعبية، مرورًا بكتب السينما، الصحف القديمة، كراسات الكوميكس وكتب الفنون. وبين دكان ودكان، قد تلتقون بأحد ممثلي المسرح الوطني أثناء الاستراحة بين عرض وعرض.



- The Savoy Hotel London
من ارقاء فنادق لندن وهو قريب من المتحف البريطاني
تقريبا 5 دقائق الى اﻻكسفور استريت مالك الفندق

الوليد بن طﻼل .


- The Dorchester

من الفنادق الراقية وهو في البارك لين مقابل الهايد
بارك الفندق من فئة 5 نجوم .


- Mandarin Hyde Park
الفندق راقي ويطل على الهايد بارك في منطقة
النيستبرج من المناطق الراقية في لندن حاول تكون
الغرفة مطلة على الهايد بارك


- Landmark London
يعتبر فندق اﻻند مارك من الفنادق الراقية في لندن وهو
يقع في شارع المالبورن قريب من محطة مالبورن تقريبا
5 دقائق مشي الى شارع العرب دقائق مشي الى

متحف الشمع

- The Lanesborough
يقع الفندق في نايتسبريدج ويطل على هايد بارك . يوفر
غرفاً مكيفة فاخر وواي فاي مجاني الفندق من فئة 5

نجوم


- حدائق كنسينغتون :
حدائق كنسينغتون (بالإنجليزية: Kensington Gardens) هي إحدى الحدائق الخاصة في قصر كنسينغتون في لندن، وهي واحدة من الحدائق الملكية في لندن ، وهي تقع إلى الغرب من حديقة هايد بارك ، تغطي الحديقة مساحة قدرها 111 هكتار (270 فدانا) [1].وتشكل المساحات المفتوحة في حدائق كنسينغتون ، هايد بارك، وجرين بارك وسانت جيمس بارك معا "الرئة الخضراء" في قلب لندن .
- حديقة بوستمان :
حديقة بوستمان هي حديقة عامة في وسط لندن، وهي واحدة من أكبر الحدائق في مدينة لندن.تم افتتاح الحديقة في يوم 28 أكتوبر ل1880.

- حديقة حيوان لندن:
حديقة حيوان لندن هي أقدم حديقة حيوان علمية في العالم. حيث افتتحت في مدينة لندن في 27 أبريل 1828. وكان الهدف الأصلي منها هو استخدامها للدراسات العلمية على الحيوانات. إلا ّ أنه تم افتتاحها للعامة في نهاية المطاف في 1847. وفضلا ً عن كونها أول حديقة حيوان علمية،
- حدائق هايد بارك :
هايد بارك هي واحدة من أكبر الحدائق في غرب لندن ، وواحدة من الحدائق الملكية في لندن , كانت الحديقة موقع للمعرض الكبير في عام 1851 ، والتي تم تصميمها على كريستال بالاس جوزيف باكستون .
. ثورب بارك:
هي حديقة ملاهي تقع في منطقة تشيرتسي، مقاطعة ساري وهي عبارة عن العاب مثيرة وتعتبر اقرب ملاهي الى لندن، تقريبا 35 دقيقه عن وسط لندن وممكن الذهاب اليها عن طريق محطة Waterloo الى محطة Stains. ويوجد باص هناك مكتوب علية الثورب بارك.


-المتحف البريطاني : British Museum
هو أكبر و أقدم متحف في المملكة المتحدة ، وأحد أهم المتاحف في تاريخ وثقافة البشر.تأسس عام 1753 اعتماداً على مجموعات العالم الفيزيائي الطبيب السير هانز سلون وهو جامع تحف ايرلندي .افتتح في 15 يناير 1759 في نفس مكانه الحالي.يحتوي على أكثر من 13 مليون تحفة مأخوذة من جميع القارات وقد وضعت أسفل المتحف بسبب ضيق المساحة.
يقسم المتحف إلى :
القسم المصري والقسم الاشورى والقسم اليوناني الروماني والقسم البريطاني وغيرها من أثار العصور الوسطى وأثار أخرى من الشرق الأدنى .

الأكاديمية الملكية للفنون Royal Academy of Arts :
هي مؤسسة فنية في منزل في بيرلينجتون شارع بيكاديللي .
ويعتبر مبناها أحد المعالم اللندنية التي يمكن تمييزها بوضوح في هذا الشارع .
و تتمتع هذه المؤسسة بوضع خاص كونها ممولة من القطاع الخاص بقيادة الفنانين والمهندسين المعماريين البارزين

تيت مودرن Tate Modern :
وهو معرض للفن الحديث و يشكل جزء من مجموعة تيت في بريطانيا و ليفربول و سانت ايفيس و أون لاين تيت .
وهو أكثر معارض الفن الحديث زيارة , حيث يستقبل سنويا حوالي 4.7 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم .


متحف فيكتوريا و ألبرت : Victoria and Albert Museum
يعد متحف فيكتوريا وألبرت من أعظم المتاحف العالمية المختصة بالفنون والتصاميم.إذ يحوي على قطع ومعروضات لا مثيل لها من حيث العدد و النوع.إن معروضات المتحف تعكس ما يزيد على 3000 سنة من التاريخ العريق للعديد من الثقافات العالمية الغنية حيث تشمل قطع خزفية وأثاث و أزياء وزجاجيات ومجوهرات وتحف معدنية وصور فوتغرافية ومنحوتات ومنسوجات بالإضافة الى اللوحات الفنية.وكما يتضمن المعرض صالات لعروض معمارية ورسومات ومنحوتات وفنون اسلامية . و يقام فيه العديد من النشاطات والأحداث إلى جانب المعروضات الدائمة .

متحف العلوم The Science Museum :
هو واحد من عجائب الدنيا في لندن , إنه يجعل العلم متعة و مرح فقط بدون أي تعقيدات و صعوبات .إذا كان لديك أطفال فاصطحبهم معك لأنهم حقا سيغيرون نظرتهم كليا في الدراسة !
إن هذا المتحف يجذب 2.7 مليون زائر سنويا .






[/ALIGN]
[ALIGN=center]


[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
رد مع اقتباس