عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 05-11-2015, 10:59 PM
 
روزي روزي روزي

للمرة الألف تذهلينني بما تكتبين .

لا انكر ان الفكرة قد كانت تجول برأسي منذ زمن طويل , كنت أتخيل لو أني ذهبت لليابان وقابلت آتيم حقا وشرحت لهم عن ديننا وعاداتنا وتقاليدنا , لكني لم استطع حبك القصة كما فعلت , لم استطع كتابة شيء يكون جيدا ليقرأه الناس كلها كانت عبارة عن اشياء ومقتطفات تخيلها عقلي ولم استطع تجسيدها بصورة كلمات .

لكن أنت يا دايموند فعلتها وبكل سهولة , الفكرة جدا رائعة اسلوبك في الكتابة خرافي ( بدون مجاملة ) . حقا أنتي من الكاتبات اللواتي اعشقهن بصدق و انتظر جديدهن بكل شوق , دايموند أنت لا تتخيلين فرحتي بما كتبت لا تتخيلين مقدار سعادتي و سروري لأن الفكرة أخيرا وبعد زمن طويل قد طرحت وعلى يد شخص مثلك .

حسنا .. حتى لا اطيل بكلامي لأني لو تطرقت للرواية فلن أنتهي , لكن دعيني أخبرك كيف قرأت الرواية لأول مرة .

كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل وأنا بقمة النعاس لكني أريد أن أسهر أكثر لذا بقيت مستيقظة , كنت أتصفح المنتدى بدون تسجيل دخول ورأيت الموضوع والكاتبة هي دايموند لذا توجب علي فتحه , تحمست حتى قبل أن أعرف ما القصة .

بعد أن قرأت الرواية قلت أنه يجب علي الرد على هذا الموضوع لأنه حقا مبدع وقد جسدت الفكرة التي كانت تجول بخاطري لكني كنت قمة النعاس لدرجة أني غفوت على الحاسوب وبد ذلك أطفئته امي .

استيقظت في الصباح وبدا لي وكأن تلك الرواية كانت حلما ولكني حينما فتحت المنتدى و وجدتها لم اصدق نفسي وكنت سأطير من فرحتي ولذا قلت يجب على الرد .

سأذهب للأسئلة حتى لا أطيل عليك كثيرا

هل أعجبكم الفصل ؟؟

بالتأيد أنه أعجبني ومن لم يعجبه فأنا أشك بسلامة عقله .

ما رأيك بالفكرة ؟؟

جدا رائعة وطرحها أكثر من رائع خصوصا ان الفكرة واقعية جدا وحدثت لي أكثر من مرة من بعض أقاربي اللواتي لا يرتدين الحجاب , عندما ازورهن وأنا ارتدي العباية يقولون أن ما ارتديه ليس جيدا ويجب علي خلعه حتى أنهن في يوم من الايام رفضن ذهابي معهن لأحد الاماكن بسبب ارتدائي للحجاب , الفكرة تهم مجتمعنا بأكلمه لأن بعض البنات أصلحن الله يخلعون الحجاب عند اغترابهن في بلد أجنبي . آسفة للإطالة .

ما هو سر آتيم و منزله ؟؟

لا اعلم تحديدا لكني اشتبهت بأن للماسونية دخلا بالأمر لأنك ذكرتي أن العين بشرية مجردة من الحياة داخل هرم وهذا هو رمز الماسونية التي تدعو للـ( اللادينية ) وتريد أن يكون جميع البشر من دون دين .

ما ذا سيحدث مع لوتس الأن ؟؟

لوتس عزيزتي , أرجو أن لا يحدث لها شيء سيء لكن جذبني شيء ما بالرواية , حينما قالت لارا (ابنة لؤي ! ذلك الوغد تزوج فعلا و لديه أبنة بالثانوية و ابن بال25 من عمره, منذ متى حصل كل هذا ! ستدفع الثمن غاليا يا لؤي )

ما توقعته هو أن لارا من الممكن أن تكون زوجة لؤي الاولى لكنها انفصلت عنه وذهب ليتزوج هالة والدة لوتس , لكن كلامها لم يبشر بالخير لأنها توعدت لؤي بأنه سيدفع الثمن , الأمر لم يعجبني لقد خفت منها .

أما ميكو لقد كرهتها وأعجبني كثيرا رد لوتس عليها لولا دخول الاستاذ لكانت لوتس قد أسكتتها .

آسفة على الاطالة عزيزتي لكن الرواية قد أعجبتني كثيرا وأريد أن أرد لك شيئا قليلا من الابداع اللذي تقدمينه لنا

لكن لدي تعليق مهم جدا , أعرف أنه ليس من حقي قول ذلك فهذه حرية شخصية ولكني حقا استغربت أن فكرة ادخال الاسلام لم تعجب أحدا , الفكرة جدا جميلة و حتما لو نشرت على هيئة رواية حقيقية للاقت الكثير من المعجبين لها , خصوصا أن موضوعها يناسب شباب اليوم ,
لا أجد معنى من رفض الفكرة ولكن بالنهاية هي حريتهم ولا يمكنني التدخل لكني فقط عرضت رأيي .

أنتظر الفصل القادم عزيزتي , في أمان الله .

__________________


رد مع اقتباس