عرض مشاركة واحدة
  #15  
قديم 08-01-2016, 11:52 AM
 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RuUuby



المميزة ليليا أسعدني رؤية مشاركتكِ هنا.. والحقيقة أنني ابتسمت عندما لمحت استنكاركِ وتعجبكِ من آراء الكاتب.. وأتحرى شوقاً لقراءة رأيكِ عن مقاله الأخير.. والذي يرى فيه أننا كنا موجودين قبل أن نولد في هذه الحياة الدنيا,, حين كنا في أحسن تقويم!!!!


بالنسبة لتأثر الكاتب بالمذهب الصوفي في آراءه.. وبعيداً عن الاستشهاد بأدلة فلاسفة الصوفية.. فإن الفكرة التي طرحها الكاتب والتي تتضمن قصور وعجز الكلمات والألفاظ عن وصف الذات الإلهية,, ووصف كلماته وآياته سبحانه.. فإني أتفق معها بصرف النظر عن قائلها.. وأجدها تتفق مع قوله تعالى: "قل لو كان البحر مداداً لكلمات ربي لنفد البحر قبل أن تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مداداً"..
فنحن ننظر للأفكار والآراء وليس الأشخاص والمذاهب.. والكل يخطئ ويصيب وليس هناك معصوم.. ومرجعنا في ذلك كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.. وسؤال أهل العلم فيما أشكل علينا..
وهناك بعض الأقوال الجميلة -سليمة الفكرة ولا تخالف الدين-,,, أعجبتني فقمت بتدوينها بغض النظر عن قائلها صوفياً كان أم ملحداً أم بوذياً أم ... أم .... فالحكمة ضالة المؤمن أنّى وجدها فهو أحق الناس بها..


وهناك نقاط مهمة أخرى أثرتيها أتركها لبقية الأعضاء cool1
وأتمنى لكِ قراءة ممتعة
وعودة ثرية بالإختلاف والنقد



هذا رأيي بالحقيقة دائماً
أحب التعامل مع المواقف و ليس مع الاشخاص
و هذا جعلني موقف انتقاد كثيراً ،، خصوصا في استدلالي لبعض الشيوعيين و بعض كلماتهم حتى لو كانوا لا يعترفون بدين و رب

لكن بالنسبة للصوفة بالتحديد ،، فإني لا أحب الاقتباس منهم كثيرا او الاستدلال بهم لأن كل تصرفاتهم يضعون الدين و الله تعالى بها
و فيها خطورة كبيرة على الاشخاص الذين لا يأخذون بالاً مما يقرأونه
لكن هذا لا يمنع انتقاء ما يعجبنا من كلامهم اذا كان بعيدا عن الفلسفة الدينية او الغلو في تقديس الافراد و جعلهم كلماء الله او المختارون من قبله