عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 08-21-2016, 01:33 PM
 
Smile بلاد الشمس المشرقة (اليابان)

[justify]
العاب

العاب

الكيمونو هو اللباس التقليدي في اليابان. كلمة كيمونو في اللغة اليابانية تعني (ملابس) بشكل عام، ولكن بشكل خاص تعني اللباس الياباني التقليدي الطويل الذي يلبسه الرجال والنساء والأطفال، ومن المعروف عن الكيمونو منظره الجميل وألوانه الزاهية خصوصاً للنساء. للكيمونو غالباً أكمام واسعة قد تصل إلى نصف متر. في التقاليد والأعراف كانت النساء غير المتزوجات يلبسن الكيمونو بأكمام طويلة جداً تصل طولها إلى الأرض تقريباً، والثوب يكون ملفوفاً حول الجسم ودائماً ما يكون الجانب الأيسر على الأيمن ويحيط به حزام عريض يكون مربوطاً من الخلف ويدعى أوبي


العاب

انا حسب معلوماتي هذي الشجرة ما تنمو الا في اليابان بس والله اعلم
الحديث علميا عن هذه الشجرة بالذات فهي من جنس Prunus serrulata و التي هي عادة يتم زرعها من أجل الزينة المحضة لا غير, لذا فهي شجرة غير منتجة للفاكهة و هي فاكهة الكرز, و ارتبط هذا النوع بالذات في اليابان باسم الساكورا لأن هناك أنواع اخرى من شجرة الكرز و هي التي تثمر الفاكهة
الساكورا في حياة اليابانيين
كم هو رائع اهتمام اليابانيين بهذه الزهرة الجميلة, هذا الاهتمام الذي لم يقتصر فقط على زراعتها و تربيتها أو توظيفها في الأمور العسكرية و السياسية بل تجاوزه إلى اهتمام أكبر في الامور السلمية فرمزية الساكورا تستعمل في الفن الياباني كالمانغا و الانيمي و الافلام و حتى في الموسيقى و يكفي أن تعلم أكثر أغنية شهرة في اليابان و هي أغنية فلكلورية عنوانها "ساكورا" و التي تعزف في الأصل بالناي المصنوع من الخيزران (shakuhachi) و هذه الاغنية اقتبسها العديد من الفنانين اليابانيين و الاجانب في أغانيهم و تم إدخالها حتى في الالعاب, يعود تاريخ هذه الاغنية إلى حقبة إيدو و أصبحت شعبية منذ حقبة ميجي, هذه الأغنية تصف الربيع, الفصل الذي تتفتح فيه أزهار الساكورا و اصبحت تغنى هذه الأغنية في المحافل العالمية كأغنية تمثل اليابان. كما لا ننسى أن الساكورا يتم استعمالها في المواد الاستهلاكية أيضا بما فيها الكيمونو (اللباس التقليدي الياباني), القرطاسيات, الاطباق التي تقدم فيها الوجبات و الأواني الخزفية و الديكور.
العاب

شراب الساكورا المقدم اثناء حفلات الزواج
العاب

و هكذا فإن هذا الإنسان الياباني الذي وصل إلى مستوى كبير جدا من التقدم و التطور, هذا الياباني الذي دخل عالم الروبوتات و الكومبيوترات من بابه الواسع, مازال محافظا على تقاليده القديمة و معتز بها و يمارسها و يصدرها إلى الدول الأخرى أيضا, فإن كنا سنتعلم شيئا من هذا كله هو أن العولمة و تقدم التكنولوجيا ليست مبررا أبدا أن ننسى هويتنا الثقافية و تقاليدنا الجميلة, فها هو الشعب الياباني الرائع أكبر مثال على أنه يمكننا أن نوفق بين ثقافتنا و بين ثقافة الغير.

العاب

اليابانية لغة اليابان الرسمية، وينطق بها أكثر من 130 مليون نسمة. تصنف اللغة اليابانية غالبا كلغة معزولة ولكن البعض يصنفها من اللغات الألطية [2]، ولكن هذه المعلومة غير مؤكّدة. تكتب اليابانية بطريقتان من الاعلى الى الاسفل ولكن من اليمين الى اليسار او تكتب بشكل افقي لكن من اليسار الى اليمين. هناك نظامين لكتابة اللغة اليابانية: الكانجي، وهي رموز مأخوذة من اللغة الصينية تعبر عن كلمات كاملة، قبل الحرب العالمية الثانية كانت عددها يفوق الأربعين ألف رمز، لكن الولايات المتحدة أجبرت اليابان على تقليص عددها إلى ما يفوق الألفين بقليل. والنظام الثاني هو نظام الكانا وينقسم إلى فرع الهيراغانا وهي أحرف لكتابة الكلمات القواعدية بالإضافة إلى الكلمات من أصل ياباني عوضا عن الكلمات من أصل صيني صيني. والفرع الثاني للكانا هو الكاتاكانا وهي احرف ذات أشكال مختلفة عن احرف الهيراغانا لكنها تلفظ مثلها تماما وتستعمل عادة لكتابة الكلمات من جذور غير يابانية وأغلبها الكلمات الدخيلة من اللغة الإنجليزية
العاب

اذا كنت تعتقد ان اليابان لايوجد بها اماكن سياحية ممتعة وان اليبابان بلد صناعية وتجارية ولاتعرف قيمة السياحة فأنت واهم حيث تملك سياحة اليابان العديد من الاماكن السياحية الرائعة سواء ذات الطابع التاريخى والخضارى او حتى الاماكن السياحية التى تدل على حداثة وتطور اليابان وفى السطور المقبلة سوف ننتقل الى السفر الى اليابان ونتعرف على اهم الاماكن السياحية فى اليابان ونتعرف على اوجه السياحة فى اليابان .


1- نفق الاضواء السحرية
ا
لعاب

العاب

يقع في مدينة كاوانا في
اليابان واستخدم فيه 7 ملايين وحدة إضاءة إذا كنت في زيارة الى اليابان من المؤكد عليك زيارة واحد من أروع المشاهد هناك في الشتاء ، انه نفق الانارة ، نفق مفتوح للجمهور في الحديقة النباتية
Nabana لا ساتو .
وانت في هذا النفق تشعر حقا انك في كوكب اخر
النفق مصنوع من ملايين المصابيح الكهربائية الصغيرة المعروفة باسم LED والتي تعطي شعورا
بان هنالك مياه فوارة تجري تحتك في هذا النفق ...

2- قلعة هيميجى Himeji Castle :
العاب

تعتبر قلعة هيميجى من اهم واجمل المبانى والتصاميم المعمارية فى العالم وهى واحدة من ابرز الاماكن السياحية فى العالم وليس فقط فى سياحة اليابان تم بناء القلعة للدفاع عن البلد ضد الاعداء فى الفترة الاقطاعية ولكنه قد تم بناءها بعد ذلك مرات عديدة فى قرون وعصور مختلفة مما يجعلها تملك تصاميم معمارية مختلفة تجعلها تحفة فنية بكل المقايس ولايمكن السفر الى اليابان دون زيارتها والتعرف عليها باعتبارها احد اهم الاماكن السياحية فى اليابان .

3- برج طوكيو Tokyo Tower :
العاب

تتارجح السياحة فى اليابان بين الحداثة والحضارة ويدل على ذ1لك واحد من اهم الاماكن السياحية فى اليابان وهو برج طوكيو الذى استوحى تصميمه من برج ايفل وهو برج للمراقبة والاتصالات ويمكن تسلق البرج ورؤية مشهد لامثيل له لمدينة طوكيو والتمتع بواحدة من اهم مدن اليابان السياحية .


4- قصر طوكيو الامبراطورى Tokyo Imperial Palace :

يقيم امبراطور اليابان فى صرح عظيم غاية فى الجمال والروعة وهو قصر طوكيو الامبراطورى الذى لايعد فقط واحد من اهم الاماكن السياحية فى اليابان ولكنه يلعب دور كبير فى سياسة وسياحة اليابان كما ان القصر يعد مركز للادارة ومتحف للفن والتاريخ اليابانى ويعد القصر تحفة معمارية نظرا لطرازه الذى يجمع بين العراقة والحداثة الى جانب ما يحتويه من لوحات وغرف استقبال ملئية بالتحف .
العاب


5- جبل فوجى Mount Fuji :
العاب

جبل فوجى هو اعلى جبل فى اليابان يبلغ ارتفاعه 776,3 متر وهو احد ابرز الاماكن السياحية فى اليابان وهو من مناطق الجذب السياحى فى اليابان لمحبى
الطبيعة وراغبى تسلق الجبال ولذلك فهو احد اوجه سياحة اليابان الشهيرة والتى تدل على روعة الطبيعة فى اليابان


6- معبد الجناح الذهبى Golden Pavilion :
العاب

لايكمن السفر الى اليابان دون زيارة معبد الجناح الذهبى او الجى فهو واحد من اهم الاماكن السياحية فى اليابان وهو عبارة عن فيلا تم بناءها فى اواخر القرن ال14 وقد تم احتراق الجناح عام 1950 واعيد بناءه مرة اخرى وتم تغطيته باوراق الذهب الذى يعكس ضوء رائع عن انعكاس الشمس عليه الى جانب الحدائق الرائعة التى تحيط بالمعبد مما جعله واحد من اهم واجمل الاماكن السياحية فى سياحة اليابان .
العاب

ﻻ شك ان مدينة طوكيو عاصمة اليابان تعتبر من أكبر المدن العالمية وأجملها كذلك فهي تشكل أكبر تجمع حضاري في العالم بما يفوق 35 مليون نسمة يقطنون في مجال 10,000 كلم² ، فهي تجمع كل ثقافات العالم داخلها كما تعتبر وجهة سياحية لا تفوت خصوصا بمعالمها وعمرانها الجميل وتاريخها العريق وطيبة سكانها، وفي هذه التدوينة سنحاول ان ندلكم على اجمل الأماكن السياحية في طوكيو والتي تستحق الزيارة.

1- ميجي جينغو (ضريح ميجي)(明治神宮) يقع في شيبويا بطوكيو، يعتبر مكاناَ هادئاً وجميلا وسط طوكيو، وقد تم بنائه تخليداً لذكرى الإمبراطور ميجي تكريما لإصلاحاته الجذرية التي ألحقها بالبلاد
ا

لعاب

ا

لعاب

2- متحف طوكيو الوطني ( 東京国立博物館 ) يقع المتحف في حديقة أوينو، تايتو، طوكيو، هو أكبر متحف في اليابان وأقدمه كذلك، يحتوي على مجموعة من رموز الثقافة اليابانية كالكيمونو وأزياء وسيوف الساموراي، والعديد من التحف الفنية والاَثار القديمة.
ال

عاب

العاب


3- متحف إيدو طوكيو المعماري المفتوح (江戸東京たてもの園) هو متحف في الهواء الطلق يقع في كوغانه، طوكيو. يقوم بعرض مباني اليابان التاريخية، كما يعتبر من ملهمي أسطورة أفلام الأنمي هاياو ميازاكي خصوصا عبر فيلمه (Spirited Away) الذي حقق أكبر العائدات في تاريخ السينما في اليابان.
العاب

العاب


4- حصن فينوس (Venus Fort) هي جزيرة ترفيهية ومركز للتسوق في اودايبا، طوكيو، تصميمه يشبه القرى الأوروبية في العصور الوسطى، ويتميز بسماء خيالية وسحرية حيث يتدفق الزمن معاكس للعالم الخارجي.
ا

لعاب

العاب

5- متحف موري للفن (森美術館) هو متحف الفن المعاصر يقع في منطقة ميناتو، طوكيو. أسسه المطور مينورو موري (Minoru Mori) الذي توفي سنة 2012.
العاب

العاب


6- متحف جيبلي (三鷹の森ジブリ美術館) يقع في حديقة اينوكاشيرا، غرب طوكيو. ويقوم بعرض منتجات استوديو جيبلي من تأسيس هاياو ميازاكي لأعمال الأنمي، المتحف يجمع بين معرض للأطفال واَخر للتكنولوجيا والفنون الجميلة لكنه يختص بفن وتقنيات صناعة الأنمي.
العاب

العاب


7- طوكيو ديزني لاند (東京ディズニーランド) تقع في اراياسو، تشيبا، طوكيو. وتعتبر ثالث اكثر المنتزهات زيارة في العالم حيث زارها سنة 2011 ما يزيد عن 14 مليون شخص، تنقسم مدينة الملاهي هذه الى عدة مناطق كمنطقة المغامرات واخرى للفانتازيا والسحر والخيال والعديد.
العاب

العاب


8- غينزا ( 銀座) يقع في تشوأو، طوكيو. ويعتبر من أرقى وأشهر أحياء التسوق في العالم ويحتوي على اشهر مجمعات التسوق الراقية.
العاب

العاب


9- المدينة الكهربائية اكيهابارا (秋葉原) في طوكيو، تعتبر في العالم اليوم مكاناً لمشاهدة أحدث التطورات في الثقافة الرقمية والتكنولوجيا وتعتبر قبلة لملايين الزوار والاجانب من مختلف دول العالم، ويمكنك زيارة الموضوع التالي للمزيد من التفاصيل المدينة الكهربائية أكيهابارا
العاب

العاب


العاب

العاب

أظهر مسح أجري عام ٢٠١٠ أن اليابان هي المكان الأكثر كثافة في العالم من حيث عدد المقاهي والمطاعم والذي بلغ أكثر من ٤٧٠٠٠٠ منشأة في أنحاء البلاد بمعدل منشأة واحدة لكل ٢١٦ مواطن (مقابل منشأة واحدة لكل ٥٤٧ شخص في الولايات المتحدة). وهذه الكثافة تكون واضحة بشكل أكثر في العاصمة اليابانية طوكيو حيث يتواجد فيها نحو ٨٠٠٠٠ مطعم. وعلى الرغم من أن طوكيو مدينة تشتهر بغلاء المعيشة على المستوى العالمي، إلا أن تناول الطعام خارج المنزل أرخص بكثير من عواصم عالمية أخرى بسبب توافر سلاسل مطاعم مختلفة ومتنوعة تحظى بشعبية على المستوى الوطني وتقدم وجبات سريعة بجودة معقولة لا بأس بها وأسعار مقبولة تناسب محدودي الدخل والذين هم في عجلة من أمرهم بسبب نمط الحياة السريعة الذي يسيطر على اليابانيين في كل شيء. وفي هذا الموضوع نستعرض خمسة سلاسل مطاعم قد تثير شهيتك لتناول الطعام فيها !.
1- سوكييا (すき家 ،Sukiya)

وهي أكبر سلسلة مطاعم في اليابان لتقديم وجبات محلية سريعة، فلها نحو ٢٠٠٠ فرع على مستوى اليابان. وتشتهر بوجبة لحوم أبقار تُقدم في سلطانية والتي تسمى ”غيودون“: وتشير ”دون“ إلى عدة محتويات موضوعة فوق طبقة من الأرز. ويتكون غيودون من قطع مطهية من البصل وشرائح رقيقة من اللحم البقري توضع في الأرز، وهي تشابه وجبات سريعة تقدمها مطاعم يوشينويا وماتسويا المنافسة. ومن بين الإضافات التي توضع على هذه الوجبة الجبنة وكيمتشي (مخلل الملفوف) والفجل الياباني.

2- تينيا (天丼てんや ،Tenya)

تقدم هذه السلسلة وجبة مؤلفة من سلطانية أرز يوضع فوقها قطع تيمبورا ”تين دون“ بدلاً من شرائح اللحم البقري. ومن بين أنواع التيمبورا المستخدمة في هذه الوجبة الرخيصة التي تمثل طبقاً يابانيا تقليدياً، قطع سمك وحبار وجمبري ويقطين وباذنجان وفاصولياء خضراء ومشروم وجذر زهرة اللوتس والتي تُعامل بخلطة من البيض والطحين ومواد أخرى ومن ثم تقلى لتصبح مقرمشة ولذيذة. وبالإضافة لهذه الوجبة، يحصل الزبون على شوربة ميسو كما هو الحال مع كل الوجبات السريعة الأخرى التي تتألف من سلطانيات أرز.

3-موس برغر (MOS BURGER)
تهيمن سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية العملاقة في الحقيقة على صناعة الوجبات السريعة في اليابان، وموس برغر هي النسخة المحلية الرائدة في هذا المجال. تعتبر وجبة البرغر موحدة إلى حد ما، وهناك أيضاً سندويشات بخبز دائري مصنوع من الأرز لأولئك الذين يرغبون في تجربة شيء مختلف قليلاً. بعض عشاق البرغر في اليابان يفضلون موس برغر ولكن آخرين يفضلون فريشنيس برغر.

4-سوشيرو (スシロー ،sushiro)
يمكنك الاستمتاع بتناول السوشي والتي هي أشهر وجبة في اليابان، حتى وإن كنت لا تملك الكثير من النقود أو ليس لديك أصدقاء أغنياء ليدعوك إلى أشهر مطاعم السوشي في حي غينزا الراقي بطوكيو، وذلك في مطاعم تقدم فيها أطباق السوشي على سير متحرك (كايتن زوشي) مثل مطعم سوشيرو. وتستطيع أن تطلب طبق سوشي مباشرة من خلال شاشة لمس إلكترونية أو أخذ أحد الأطباق الموجودة على السير المتحرك عندما يقترب من طاولتك.


5-كوكو إيتشيبانيا (CoCo壱番屋 ،CoCo ichibanya)
تحظى وجبات الكاري وتونكاتسو (شرائح لحم الخنزير المطهية) بشعبية كبيرة في اليابان، وتعتبر كوكو إيتشيبانيا إحدى أكبر سلاسل المطاعم التي تقدم وجبة كاتسو كاري مع الأرز أو أرز كاري فقط إذا لم تكن جائعا كثيرا. وبإمكان الزبون أن يطلب ما يحتاج تماما من الطعام من خلال اختيار كمية التوابل وكمية الأرز ومكونات الكاري. كما تتنافس مع هذه السلسلة في تقديم وجبات كاري، سلسلة مطاعم Go! Go! Curry والتي يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال شخصية الغوريلا الترويجية الخاصة بها.
العاب

مطاعم غريبة وعجيبة لا تجدها سوى في طوكيو:
- مطعم LockUp عبارة عن سجن حيث إن كل طاولة تكون بمثابة زنزانة ينزوي فيها الزائر لتناول الطعام.
- مطعم CapCom الذي يقدم مأكولات ومشروبات مستوحات من أشهر ألعاب الفيديو.
- مطعم Ninja Akasaka حيث إن النادل يكون متنكراً بزي النينجا.
- مطعم Zauo حيث تجلس على متن قارب زائف ويمكنك صيد السمك في خزان مجهز تحتك ليتم طهيها لك.
- مقاهي الخدام أو Maid Cafe حيث ترتدي النادلة زي خادمة مقلدة حركاتها مثل مناداة الزبون بـ "سيد" وتجميل أظافر النساء حتى إنها تبكي عندما يغادر الزبون.


العاب


العاب
[/justify]
__________________
قــد تــكــۆن نــوايــــانا .. [ آنــقــى ] مــــن قــطــرآت الــنــدىُ
.
ولــكــن : ســــرعــــــآن مــــا تــتــــلــــــــۆث..
.
بِــــــ ظــــنــــۆن ﺈلآخــــريــــــنّ



العاب
ملاحظة:
انا اكاري بيير

التعديل الأخير تم بواسطة اكاري بيير ; 08-22-2016 الساعة 09:41 AM
رد مع اقتباس