عيون العرب - ملتقى العالم العربي - عرض مشاركة واحدة - The Stupid Genuis || العبقري الغبي
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2017, 01:02 AM   #14
كومومو
عضو نشيط جداً
الحاله: Ben harikayem
 
الصورة الرمزية كومومو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
العضوية : 902939
مكان الإقامة: سوريا- اللاذقية
المشاركات: 5,565
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 499 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 151 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 228779251
كومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond reputeكومومو has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(35)
أضف كومومو كصديق؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك أخي؟ أرجو أن تكون بخير...

أولا أود أن أعتذر على تأخري في الرد ولكنني لم أجد وقتا للرد إلا الآن.
☆ااااااااااه الرواية جمييييييييلة جدااااااااا، أعجبتني كثيرا...حقا شكرا لك على هذا الإبداع الذي خطته أناملك.
~~~

☆ كبداية أود أن أقول بأنني حقا سعيدة لأنه هناك العديد من الأفكار المبدعة الجديدة التي تأخذنا إلى عالم آخر من الخيال والابداع وتنتقل بنا إلى نطاق آخر وإلى آفاق واسعة كلما تعمقنا بكلماتها، فقد لاحظت بأنه هناك العديد من القصص والروايات الجديدة هنا في هذا القسم وأنا تقريبا قرأتها كلها وأظن بأن هذه الرواية هي أكثر واحدة أعجبتني من حيث كل شيء.
~~~
{الرواية بشكل عام}

☆العنوان "The stupid genuis" عنوان غريب وفريد من نوعه أسمعه لأول مرة..وهو ملفت للنظر بشكل لا يصدق، جذبني إليه وأدهشني حقا، ولا أكذب عندما أقول بأن الرواية أعجبتني من العنوان فقط حتى قبل أن أقرأ أي كلمة منها، فالعنوان يشد القارئ كثيرا وخاصة بأنني أحب الروايات ذات العناوين الغريبة.

كنت موفقا باختيار العنوان>>>>بالنسبة لي على الأقل.
~~~

☆أحداث الرواية... القصة جميلة ومن النوع الذي يستهويني، الأحداث سلسة وبسيطة ليس فيها أي إسهاب ممل أو أي إختصار مخل.
~~~

☆الشخصيات.. أريد التحدث حاليا عن البطل فقط، البطل "ريو" شاب غير عادي..له هدف واحد يضعه نصب عينيه وهو ان يصبح بقوة الملوك ليري ذلك العجوز بأنه يستطيع فعل أي شيء >>>>أظن بأن هذا العجوز هو والده الشرير، بصراحة لم أفهم ما معنى أن يصبح بقوة الملوك ولكنني متأكدة بأنني سأفهم ما يقصده في البارتات القادمة، مما اكتشفته في البارت الأول أن ريو شاب ذكي وشجاع كما أنه لطيف ويريد أن يري الجميع وخاصة ذلك العجوز بأنه قوي ويمكن الاعتماد عليه، شخصية جميلة ومبتكرة.
~~~

☆التنسيق....أنا أعترف بأن تنسيق الرواية والألوان هو جزء لا يتجزأ منها، لأنها تضيف رونقا خاصا وتجعل القارئ أشد حبا وتعلقا بهذه الرواية، حزنت حقا لعدم قدرتك على تصميم غلاف للرواية ولكن لا بأس فقد كان تنوع الألوان الذي استخدمته كافيا ليجعل القارئ مستمتعا أثناء القراءة.
☆حجم الخط كان مناسبا، والألوان مناسبة ليست فاقعة كثيرا لكي يستطيع الكاتب القراءة براحته، طول البارت الأول مناسب كمقدمة.
~~~

☆الأسلوب....أسلوبك جميل ومريح جدا، لم أشعر بالملل أو بالانزعاج أبدا وأنا أقرأ، ولكنني أحسست بأن فيه بعض الغموض...أقصد أنني كنت أحيانا أعيد قراءة المقطع مرتين أو ثلاثة لأفهم ما يجري، لا أدري إن كان هذا في بداية الرواية فقط كي لا تحرق الأحداث...ولكنني فقط أردت إخبارك بما شعرت به كي تحسن وترتقي بالرواية للسماء، كما أن أسلوبك احتوى على بعض الكوميديا التي أعتبرها أنا نبض كل رواية.

☆لقد تنوعت الرواية بين السرد والحوار وهذا شيء أحبه كثيرا، وكان التنسيق بينهما رائعا، أبدعت...سلمت أناملك الذهبية.
~~~

{البارت الأول}
☆واااااااااااااو ما هذا الإبداع أخي...لقد أذهلتني حقا من البارت الأول بل من المقطع الأول.

☆ "الهومين راسين" نوع من القوى التي يتمتع بها البشر....أنا متشوقة حقا لمعرفة المزيد والمزيد عنها، "أكاديمية تشوتو" أكاديمية كبيرة لا يدخلها الكثيرون، اختبار القبول فيها أنه على كل شخص أن يخترع اختراع ثم يجمع الأعلام بهذه الإختراعات...فكرة خلاقة، وأنا متأكدة بأن ريو سيستطيع الانتساب إلى الأكاديمية.
☆لقد كان ريو عند حسن ظني...اااااااااه كان شجاعا جدا عندما أنقذها ولكن المسكين خسر آخر فرصة له للحصول على علم ولكن لا بأس لأنه لن يستسلم أبدا فهو من عشيرة اليوزاكي.
☆لا أصدق كم أنك شجاع ريو...ما هذا؟ كيف تتحدى مدير الأكاديمية بكل هذه الثقة، لقد بدأت تعجبني أكثر وأكثر صديقي العزيز ريو...أنا معك حتى تصبح بقوة الملوك ومتأكدة بأنك ستنتصر على ذلك المدير المتعجرف.
☆بارت جميييل للغاية أخي...شكرا لك على هذا الإبداع.
~~~
وفي النهاية...أعتذر على كثرة كلامي ولكنني أردت أن أخبرك بكل شيء خطر في بالي وأنا أقرأ روايتك، شكرا لك على هذا الإبداع...أنا في انتظار البارت الثاني بفارغ الصبر.

دمت بود.....
التوقيع




لقد ابتسمت كثيرا منذ هذا الصباح.....
وها هي تبتسم الآن....تبتسم في أعماقها... تبتسم للجميع...تبتسم طويلا....تبتسم كأنها لم تخلق إلا للإبتسام
~~~

روايتي الأولى "من السماء للأرض"

الرابط ^^
http://3rbseyes.com/t514351.html
كومومو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس