عيون العرب - ملتقى العالم العربي - عرض مشاركة واحدة - سأتزوج ولو كنتُ ..زوجة ثانية..او ثالثة..او رابعة..المهم اتزوج من #شريف
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2017, 01:50 PM   #2
jehan1970
من كبار شخصيات عيون العرب
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية jehan1970
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
العضوية : 599974
مكان الإقامة: jordan
المشاركات: 27,965
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 8848 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 2000 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
jehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond reputejehan1970 has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(0)
أضف jehan1970 كصديق؟
موضوع يحزن و يدمي القلب
بالبدايه و قبل النظر الى أن تكون الفتاة زوجة ثانيه أو ثالثة أو حتى رابعة . . .
يجب أن تعى الفتاة ما تريد فمع الوضع الاقتصادي و الراهن كم من شاب بعمر الزواج و لا يستطيع ذالك
و كم من فتاة وضعت شروط تعجيزيه لكي تتباها بها لا لشئ و أنما لسذاجة عقلها
لا أريد أن أخوض بكلام كلنا نعرفه عن التغالي بالمهور و صعوبه ما يتكلفة الشاب
لو وجد شابه تخاف الله هي و أهلها لنحلت نصف المشكلة
و يرجع باقي المشكلة لعقول الفتيات الاتي يرفضن الزواج على ضرة
لماذا !
و نحن مقابل كل رجا اربعه ثلاث نساء
مما يذهب بنا بأن لو كل الرجال تزوجوا كل رجل بزوجة وأحدة فقط لكان عدد العوانس الثلثان
هنا أدع بقية الحوار للفتيات فهم من يقرروا مصيرهم
عانس ! أم زوجه ثانيه . . . قد تحضى بالحب و الوفاء و لو قسم على أثنين
القصة التالية على لسان #بنت_عاقلة
بداية شكرا لك على طرح الموضوع لك احترامي

بصراحه عند طرح هذه القضية تتباين الأراء عند حواء وعند ادام وتختلف وجهات النظر و الاسباب ايضا لكل طرف منهما

الزواج

الزواج سكن وألفة ومودة
متعة مباحة و عاطفة ومشاعر ووجدان
واحساس روحين وتفاهم واحترام متبادل تنتج عنه أسرة سعيدة تجمعها روابط المحبة كما جاء بها الله في كتابة العزيز قال تعالى :

(وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) سورة [ الروم : 21 ]

هذه آية فيها عظة وتذكير بنظام الناس العام وهو نظام الازدواج وكينونة العائلة وأساس التناسل

اما العنوسة فتعرف كما جاء في معاجم اللغة

عنَستِ البنتُ البكْرُ طالت عزوبتُها طال مُكْثُها في منزل أهلها بعد إدراكها سِنَّ الزَّواج دون أن تتزوَّج .
• عنَس الرَّجلُ : طالت عزوبتُه ولم يتزوّج
  • عَنَسَتِ الْبِنْتُ : طَالَتْ عُزُوبِيَّتُهَا وَلَمْ تَتَزَوَّجْ
  • عَنَسَ الرَّجُلُ : أَسَنَّ وَ لَمْ يَتَزَوَّجْ
الراي التي تجمع علية النساء وهو الامر الطبيعي هو ان تكون الاولى و الاخيرة لا ثانية و لا ثالثة لذا ستجد معظم الردود تقول لك عانس ولا زوجة ثانية و السبب هو عدم رضا حواء بخيار مقاسمة الرجل مع أخرى و لكن في بعض الاحيان و بعض الظروف تحكم ان يتغير الوضع و يتغير الراي
وعلى كل حال .. فما نرفضه اليوم .. قد نقبل به غدا
فالواقع و الزمن الذي نعيشه اليوم له قدرة عجيبه في تغير أفكارنا
اما المستقبل ..فهو مجرد تخطيط مثالي وحالم فقط !!!
عن راي لا أقبل فكرة أن اكون الثانية

وبالنسبة لرأى لحواء بشكل عام كما قلت في بداية حديثي الجواب متباين فان كانت الفتاة مقتنعه بالزواج من شخص متزوج مسبقاً وكانت على علم بكل الظروف وقبلتها فمبروكلها فلا عيب و لا ضررفي ذلك

إذا كان المولى عز وجل حلل للرجل اربع زوجات
بداخل كل انثى غزيرة الحياة وغريزة الامومة
فلماذا تحرم نفسها وهذا يتحدد من خلال عقلية وأخلاقيات وقدرات الرجل الذي سترتبط به و وحدها من له القدرة على اتخاذ هذا القرار

واذا كانت لاتريد هذا الحال واصرت على حياة العزوبية لأسباب متعددة فمن حقها ان تعيش حياتها بدون تنغيصات المجتمع ونظرات الشفقه عليها وكأنها ارتكبت جناية كبرى في اختيارها ولابد من احترام قرارها وعدم وضع الالقاب عليها من عانس الى مسكينة وغيرها من الألقاب ..التى كثيرا ما تسبب لها الازعاج و الضيق

و يبقى سؤال لآدم ما دمت فتحت باب النقاش

هل الرجل اليوم يمتلك القدرة المادية و العاطفية ليتحمل
مواصلة المشوار مع زوجتين... أو أكثر ؟؟؟؟ و ما هى الاسباب التي تدفع به للزواج من ثانية و ثالثة ؟؟؟


التوقيع
مُتيقَنهّ
أن الله بالقُرب دائما

﴿ سُبحـان الله وبحَمـده سُبحـان الله العَظيـــم


﴿ اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد


jehan1970 غير متواجد حالياً