عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-07-2017, 11:48 PM
 
Bronze medal|لا تفهمنى بـشكل خاطئ || ثعلب الصحراء

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/07_04_17149157908346258.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



أنرت القسم دوما بمواضيعكك _بينكك


العاب

ليس العقل هو ما يميز الإنسان على الحيوان بل الضمير

العاب

*الفنكحيوان قارت
(آكل لكل شيئ) ليلي النشاط، وهو يصطادالقوارض
، الحشرات (مثل الجراد)،السحالي
من شاكلةسقنقور سمكة الرمال
،الطيور
، والبيض
، إﻻ‌ أن أغلبية حميته تتألف منالنباتات
الصحراوية التي يحصل منها على العصارات التي يحتاجها جسده، ومن أصناف النبات التي يأكلها هذا الحيواناﻷ‌عشاب
، بعضالجذور
، و القليل منالفاكهة
والعلّيق
. يمكن للفنك أن يعيش لفترات طويلة جدا بدون مياه، وقد تمتد هذه الفترات إلى سنوات، إﻻ‌ أنه يبقى يشرب بحال توافر مصدرللماء
.*

العاب

الفنك ثعلب صغير، ﻻ‌ يتعدى وزنه 1,5 كلغ، و يتراوح طوله ما بين 35 إلى 40 سنتيمترا. و قد خلق هذا الحيوان للتكيف مع الظروف القاسية للصحراء، و يساعده لون فروه على التمويه و التخفي بين رمال الصحراء.
و الفنك حيوان ليلي ينشط أثناء الليل لتجنب درجات الحرارة المفرطة، كما يمكنه العيش لعدة أيام بدون شرب الماء، و يمتلك الفنك شعرا غزيرا على مستوى أطرافه، يمكنه من الجري بسهولة فوق الرمال الناعمة دون أن تغرق هذه اﻷ‌طراف.
و يبلغ طول آذانه ما بين 10 إلى 15 سنتيمتر، و هذه اﻵ‌ذان ذات شكل مخروطي، مكيفة بشكل كبير مع بيئته الصحراوية، و لهما وظيفتان رئيسيتان اﻷ‌ولى تتمثل في رصد فريسته التي تندر في البيئة الصحراوية كاليرابيع و الطيور و الجنادب، و من جهة أخرى فهي تساعده على تصريف درجات الحرارة الزائدة، و خفض درجة حرارة جسمه.
و تساعده آذانه المتطورة هذه على رصد صرخات أبناء فصيلتها في موسم التزاوج و التكاثر.
و بحكم إنخفاض أعداد الفرائس التي تتغذى عليها ثعالب الفنك في بيئتها الصحراوية، فهي تعيش بعيدة عن بعضها البعض، و لكل ثعلب فنك منها منطقة نفوذ شاسعة خاصة به.
و تعيش ثعالب الفنك في كل من : شمال إفريقيا و شمال السودان و في ليبيا و في مصر.

العاب

ثعلب الفنك هو حيوان آكل للحوم والنباتات ، حيث يعتمد أساس نظامه الغذائي على الحشرات والقوارض والنباتات والفواكه والزواحف والبيض . ثعلب الفنك له فراء ملون باللون الرملي . اللون الرملي للثعلب يساعده على التخفي ليظل غير مرئي بين الحيوانات المفترسة .

العاب

الفنك هو حيوان يعيش في الصحراء الكبرى و بعض شبه الجزيرة العربية مثل الكويت و السعودية و اليمن و اﻻ‌مارات و عمان و هو ايضا يعيش في العراق و اﻻ‌ردن و فلسطين و هو حيوان من فصيلة الكﻼ‌ب و هو الثعلب الوحيد الذي ﻻ‌ يختلف لونة حسب المكان و هو عندما يلد يكون لونة ابيض و من ثم يصبح لونة ذهبي و للفنك اسماء اخرى مثل الثعلب الصحراوي و الثعلب ذو اﻻ‌ذن الطويلة و ثعلب الصحراء و الثعلب الصحراوي و هو يعيش فقط في الصحراء و هو يتميز باذنية الطويلتين و هو يمكنه ان يسمع اين تذهب الفريسة و هو الحيوان الوطني للجزائر

العاب











[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
.

التعديل الأخير تم بواسطة PiNk • ; 05-12-2017 الساعة 08:57 AM
رد مع اقتباس