عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 09-08-2017, 02:10 PM
 
موضوع مثير للجدل اخت سايا.. لعدة اسباب

العلم لايتعارض مع الدين ، ولكن كيفيات التفسيرات العلمية هي التي ربما تعارضت مع الدين..

كدراسة علمية كونية فيزيائية بحتة ما ذكر قد يكون ممكنا ولكن هناك عدة امور تجعل الامر نادرا جدا وربما مستحيلا ، منها :

- يستحيل على علماء الكونيات حساب حركات ملايين المجموعات الشمسية ، فضلا عن حسابات نواتجها الجذبية بينها وبين مجموعات شمسية اخرى قريبة منها ! .

- لا يمكن تطبيق دراسة جزئية في مجال معين من الفضاء ونسخها في مجال اخر ضمن المجرة ، الا في حالة واحدة وهي دراسة كلية عن جميع اجرام المجمعات الشمسية التي تحتويها مجرتنا درب التبانة ، وهل تمت مثل هذه الدراسة الكلية ؟؟ طبعا مستحيلة ، في مجرة تحوي قرابة ال ٣٠٠ مليار نجم شمسي !!!..

- اغفال تأثيرات مقابر الفضاء المتجولة ( الثقوب السوداء ) في موضوع كبير مثل هذا ، لأن فيزياء الثقوب السوداء تؤثر على مايحيط بها من نجوم عاثرة الحظ ، ليصبح ناتجها الجذبي بعد ابتلاعها الرهيب صفرا ، كأن لم تكن ، إذا ما سبب اغفال ثأثير أساسي للثقوب السوداء في مواضيع الاصطدامات النجمية الشمسية ؟؟ ، هناك شيء ناقص في تلك الدراسة الكونية اذا ..

- عدم الاخذ بالعلم القرآني الكوني بمحمل الجد لدى علماء الكونيات الغربيين ، واعتمادهم المطلق على حساباتهم الرياضية المجردة والتي لايدخل فيها عامل ( اللاتوقع ) ، لانهم يعلمون بوجود قوى كونية اخرى اكبر واعم تسيطر كليا على الكون ، واذا اعلنوا بتأييد ذلك قادهم الامر في اخر المطاف الى الايمان ، وهذا شيء لايريده اكثرهم !!!.
رد مع اقتباس