عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 12-21-2017, 02:09 PM
 
فضي فضي | أسباب تؤدي الى اطفاء السيارة اثناء السير

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url(https://d.top4top.net/p_7205y8641.png);"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify].




يعد محرك السيارة هو القلب النابض لها ، والذي بدونه تتحول السيارة إلى قطعة من الحديد التي ليس لها أي فائدة ، لذلك يعد توقف المحرك عن العمل وخاصة أثناء السير على الطرقات من أهم المشكلات وأكثرها خطورة ، والتي قد تأتي بعواقب لا يحمد عقباها ، و خاصة إذا كنت تقود سيارتك في ناحية اليسار أو إذا قررت أن تتجاوز احدى السيارات على الطرق .

حول الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك أثناء قيادة السيارة ، كان لنا هذا التقرير

فعادة ما تحدث هذه المشكلة نتيجة تعرض محرك السيارة إلى تلف بعض أجزاءه ، وقد يتفاقم الأمر بتعرض المحرك إلى الإطفاء أثناء القيادة ، لمعرفة أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك ، إليك عزيزي القارئ السطور التالية



السبب الأول : مضخة الوقود

تعد مضخة الوقود أو ما يطلق عليها البعض طرمبة الوقود أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إطفاء السيارة أثناء القيادة ، و يحدث ذلك نتيجة عدم ضخ الوقود الكافي إلى المحرك أثناء القيادة ، مما يؤدي إلى توقفه عن العمل ، وعادة ما يحدث ذلك أثناء في حالة تلف المضخة الخاصة بالوقود واثناء صعود السيارة للمرتفعات .

السبب الثاني : في حالة وجود فقاعات في مجرى الوقود

تعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى توقف عمل المحرك و إطفاءه أثناء القيادة هو وجود فقاعات من الهواء في المجرى الخاص بوقود السيارة ، و هذه المنطقة تلك التي تفصل بين مضخة الوقود أو ما تسمى بطرمبة البنزين والمحرك ، مما يؤدي الى توقفه عن العمل .

السبب الثالث : في حالة وجود أعطال في مضخة الحقن :

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى توقف المحرك عن العمل وإطفاءه أثناء قيادة السيارة هو إذا طالت الأعطال مضخة الحقن في السيارة ، الأمر الذي يؤدي إلى توقف محرك السيارة عن العمل أثناء السير على الطرقات ، و في مثل هذه الحالات يجب الاستعانة السريعة بأحد المراكز المتخصصة في صيانة السيارات .

السبب الرابعة : في حالة عدم وصول كميات كافية من الوقود إلى المحرك :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا العطل بالمحرك أثناء القيادة هو عدم وصول كميات كافية من الوقود إلى المحرك كي يتم احتراقه ، و عادة ما يسبب ذلك إطفاء المحرك أثناء القيادة ، و عن السبب في ذلك فيرجع إلى تعطل منظم ضغط الحقن في المحرك ، مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة .

السبب الخامس: في حالة امتلاء فلتر الهواء بالأتربة والأوساخ :


من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إطفاء المحرك أثناء سير السيارة على الطرقات هو انسداد الفلتر الخاص بالهواء بالمحرك ، أو حين يصبح قديماً نوعاً ما ، مما يؤدي إلى ظهور هذا العطل في السيارة

السبب السادس : في حالة اذا كان مولد الطاقة لم يعمل بالشكل المطلوب :

في حال إذا كان المولد الخاص بالطاقة بالسيارة لم يعد يعمل بالشكل المطلوب أو إذا تعرض للتلف سوف يضعك أمام هذا الموقف المحرج أثناء القيادة .

السبب السابع : اذا كانت البطارية قديمة

فإذا كانت بطارية السيارة قديمة و لم تعد تولد الطاقة الكافية للسيارة ، فيمكن أن تؤدي ذلك إلى ظهور هذه المشكلة اثناء السير

السبب الثامن : عدم تنسيق القدمين عند استخدام القير اليدوي

إذا كانت السيارة ذات قير يدوي و لم يعرف السائق كيف ينسق رجليه بين الكلتش ودواسة البنزين عند الانطلاق سوف تنطفئ السيارة أيضاً.
[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ

صراحة

التعديل الأخير تم بواسطة Florisa ; 04-25-2018 الساعة 11:03 AM
رد مع اقتباس