عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-03-2018, 06:01 PM
 
ذهبى مميز .. تحتَ ضوءِ القَمَر | أسطورة المستذئبين !

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:gray;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]





انيرى القسم دائما
نور


في الليالي السوداء
و عند اكتمال القمر فقط
يظهر
الرّجل الذئب




المستذئب هو شخصية خيالية مبنية على أسطورة تحول الرجل إلى ذئب عند اكتمال القمر في كل شهر ، يمشي في أي مكان ويجوبالغابات بحثاً عن الضحايا ، عند شروق الشمس يعود إلى حالته الطبيعية البشرية كإنسان !
يظهر المستذئب في العديد من قصص الخيال والرعب..

أسطورة المستذئب من أقدم وأشهر الأساطير في تاريخ البشرية ، نجد قصصًا عن المستذئبين في التاريخ القديم ، و الكثير من القصص عن هذه المخلوقات المتحوّلة في الصين ، رومانيا ، آيسلاندا والبرازيل و هايتي..


في الولايات المتحدة والعالم عموماً يسمى بـ " werewolf " وفي المملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية يسمى بالـ " Lycane " أما في اللغة العربية يسمى بالمذؤوب أو المستذئب



لكن أياً كانت التسمية ، فهي تتكلم عن شخص واحد يتحول في ضوء القمر إلى ذئب في حجم إنسان !



❜❛

أسطورياً :


كثرت القيل و القال و تناولت قصصاً منها :


الأسطورة I :

انها احدى الكتابات المبكرة عن المستذئبين و قد كان مصدرها الاغريق و رومانيا ، أن آلهتهم المزعومة قد مرت بقصر الملك " Lycaeon " ، لكنه لم يصدق أنهم آلهة ، لذلك فقد وضع بعض اللحم البشري في احدى الأطباق العديدة التي وزعت على مأدبة الاحتفال بهم..

و بالرغم أكل لحوم البشر أمر مقيت لكنه في تلك المناطق النائية كان يعامل باستخفاف ، باكتشاف الطبق المعني كان غضب الآلهة عليه كان شديداً فسخطوه الى ذئب ، فبما انه يحب اكل لحم البشر فان هذه الصورة تناسبه أكثر

فانسان يأكل انساناً لهو أمر مشين أما ذئب يأكل انساناً فهي شريعة الغاب و لا اكثر !


الأسطورة II :


و هي أيضاً من رومانيا ، تقول الأسطورة أن " كورنفيليوس " رجل نبيل عاش في قرية أصابها بعد حين وباء
مات الجميع من إثره ما عداه حيث لم يصب حتى بسعلة كأنما اكتسب مناعة من نوع ما ، جاء من بعده 3 أولاد واحد عضه الخفاش فصار مصاص الدماء و الآخر عضه الذئب فأصبح مستذئباً و الأخير حكم عليه أن يمضي وحيداً في طريق البشر الفانين !
مُثلت هذه الأسطورة في فيلم " Underworld " ببراعة تامة .



الأسطورة III :


و أتت من ترانسلفانيا ، يقال أنها نشأت من اسرة اسمها " سخاروزان " ، عائلة إقطاعية منذ القرون الوسطى حكمت البلاد بالحديد و النار الى أن أصابت اللعنة نسلهم حيث يولد أطفالهم مذءوبين و كان المرض يبدأ باسودادٍ لون البول ثم المغص و بعدها يتحولون الى مسوخ ذئاب تعدي كل من تعضه و تصيبه باللعنة !



من أشهر القصص التي تتحدث عن الذئب هي " ذات الرّداء الأحمر " ، حيث يتنكر الذئب في صورة جدة الفتاة البريئة ليخدعها ، و يبدو أن الذئب لا يصعب عليه في هذه القصة شي سواء تنكراً أو كلاماً ، لقد كان السحرة يتنكرون في أشكال الحيوانات ليسافروا عبر البلاد غير ملحوظين..



المستذئب عبر التاريخ :

لقد كان هنالك شواهد مريبة على هذه الأسطورة !
لقد وصفها الطبيب اليوناني " مارسيليوس السايدي " من أركاديا ، حين تحدث عما يدعى ( لايكا أنثروبي ) أي

( حالة التصور الذئبي ) ، حيث يأكل المريض اللحم النيء و يعوي كلما رأى القمر بدراً..

حتى علماء العرب شديدوا الرّصانة كتبوا عن هذا المرض ، و منهم " ابن سينا " و " الزهراوي " ، حيث لاحظ ابن سينا لدى أحد مرضاه كثافة في الشعر و كبراً بالجبهة و خوفاً من الضوء ، و قد أسماه حينها بـ ( القُطرٌب) و هي محاولة لتعريب لفظة ( لايكا أنثروبي ) في صورة قريبة من فهم العقل العربي .







❜❛


شخصية المستذئب : الشخص الذي يتحول الى ذئب تكون شخصيته مرعبة حيث أنه يتغذى على لحوم البشر عادةً

كما أنه يظهر للناس إنسان طبيعي ولكن في كل شهر في الليلة التي يكتمل فيها القمر يتحول ، ثم يعود الى شخصيته الاولى كانسان وكان شئ لم يكن..

أحيانا عندما يصاب أحد بمرض المستذئبين يتحول فجأة ، ويقوم بعض كل من في البيت ، و على الفور تتحول العائلة باكملها الى مستذئبين..
معظم الروايات والكتابات اعتبرت شخصية المستذئب شخصية غامضة مخيفة ربما تكون في الاصل مرض أو لعنة تصيب بعض الأشخاص لأسباب غامضة !




ميزته : يستطيعون سماع أدقِّ الأصوات ، و يشمون أدق الروائح ، و الرّؤية أفضل من العين البشرية و بالأشعة تحت الحمراء بالعين المتحولة..
و هم أقوياء و سريعون دون التحول ، و تصبح أشكالهم أفضل بعده !



لقتلهم : تقول الأساطير أن طعنهم بسكين من الفضة أو إطلاق رصاصة من فضة في القلبِ كاف لإزهاق حياتهم !





إن مصاصي الدماء يرمزون الى الطبقة الراقية من المجتمع ، بينما يرمز المذؤوبين الى الطبقة العاملة و الكادحة ، أما الزومبي أو " الموتى الأحياء " يرمزون إلى الطبقة الفقيرة جدا !


❜❛










❜❛





الحقيقة الشائعة : بعد اقامة العديد من الأبحاث ، إتضح أن الاعراض التّي يقال عنها أنّها أعراض مرض المستذئبين هي أعراض لمرضٍ يُطلق عليه اسم

" البورفيريا " ، وهو مرض نادر جداً عادةً ، يتوارثه أفراد العائلات الواحدة..

وهذا المرض يصاب به الانسان بسبب نقص مادة تسمى بالبروفيرين في الدم ، وبعد ذلك يتحول الانسان إلى المصاب بتلك حالة من الجنون ، خاصة لأنه يفقد الكثير من الحديد في البول ، من ثم تحدث أعراض عديدة ويكثر الشعر في جميع جسده ، و في حالات نادرة تستطيل الاظافر و تبرز الانياب ويتجعد الجلد وتصير الحواجب كثيفة و الشفاه مشقوقة و العينان حمراوين ، ثم يتجنب المريض الشمس لانه لا يتحملها..
باختصار يتحول الى رجلٍ ذئب !


و بعد كلّ ذلك ، المستذئب ما هو إلا وهم و أسطورةٌ خياليّة






المصدر المعلوماتي
ويكي + مواقع أخرى..




تم و الحمد لله ok1

أكثر واحد أتعبني صارلي ثلاث ساعات ما تتحرك غير إيدي

ظهر تكسر
المستذئب كلنا نشوفه في الأفلام فشوفو بعض الحقائق عن أسطورته

أتمنى ينال إعجابكم
و هذه آخر مشاركة لي بالفعالية

أروح أتمشى شوي الظاهر رجلاي نامو

سي يوو





[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________
-


أطْيافْ


التعديل الأخير تم بواسطة Nôųř ; 01-09-2018 الساعة 12:39 AM
رد مع اقتباس