عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 02-09-2018, 11:59 PM
 

أول ذهبى ها قد انطلت نجمتى
احسنتى يا فتاه ردك جميل لا تحرمينا من طلتك انيرى القسم دوما
نور



السلام عليكم.
حبيت شارك بموسوعة عيون العرب بهذا الموضوع.


في كل مرة نعتقد بأننا فهمنا اسرار الطبيعة بما يكفي تظهر ع الارض ظهور عجيبة لم نسمع به على الاطلاق في مايلي نعرض لكم 5 ظواهر طبيعية على كوكب الارض:

1 بروق في أعلى الغلاف الجوي: يشاهد الانسان عادة الطبقة السفلية من البرق مابين السحب والارض ويوجد برق في اعلى الغلاف الجوي تحدث عواصر قوية وتدوم لأجزاء من الثانية.


2 كرات البرق المضيئة: هذا النوع من البروق نادرا جدا مايحدث وبحسب تقرير الشواهد تظهر كرة البرق في هيئة كرة ضوئية وقد يتراوح قطرها بين عدة cm الى بضعة امتار وتحدث اثناء عواصف الرملية وتكون غالبا ذات لون اصفر يذهب الى الاحمرار ويمكن ان تكون ايضا بلون ازرق او اخضر او ابيض ويكون مصحوب بصوت قريع او صفير بعد الرعد.


3 اشعة خضراء بعد الغروب: تحدث هذه الظاهرة بسرعة كبيرة بعد الغروب الكلي للشمس او بعد الشروق حيث تظهر اشعة خضراء تدوم للحظات قصيرة فقط وسببه انكسار اشعة الشمس في غلاف الجوي للأرض.


4 الوان الطيف في السحب العالية: تحدث هذه الظاهرة احيانا عندما تكون الشمس عالية للأفق مع وجود سحب عالية مم يسمح للأشعة بالنكسار مابين حبات الثلج الصغيرة والظواهر بمنظر رائع.


5 الزوابع النارية: هي احد انواع الأعاصير التي تحدث نادرا في انحاء متفرقة من صقاع الارض وهو عبارة عن زوبعة كبيرة من اللهب تحدث عندما تتجمع حركة الرياح على شكل دومات مع وجود ألسنه اللهب ع الأرض، بحيث تتكون دومات نارية عامودية والعديد يسمونه هذه الظاهرة (شياطين النار).

فهمت من الموضوع ان يجب ع كل عضو كتابت معلومات غريبة ومنشكلي كموسوعة لعيون العرب.
وبهذا عملت ع البحث معلومات غريبة.
موضوع جميل حتى التصميم رائع.
المراجع العلمية قناة ع You Tube اسمها رحلة العقل .
جميلة جدا وتحتوي ع معلومات مهمة.
ملاحظة:يمكن وجود اغلاط املائية يرجى عدم التدقيق.
في امان الله.
__________________


الربُّ الذي يرعى نملة في ثقبٍ مُظلم، أتظنهُ ينساك ‏ويبقى الله .. حين لا يبقى أحد .

التعديل الأخير تم بواسطة Nôųř ; 02-10-2018 الساعة 03:24 AM
رد مع اقتباس