عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 06-24-2018, 12:09 PM
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله خيراً أختنا الفاضلة على طرح الموضوع
ماذا أقول بعد ما ذكره الأخوة والاخوات من كلمات رائعة فى وصفها
بارك الله فيك و فيهم وشكرا لك على طرح الموضوع




ب اختصار
الرجولة مواقف ايجابية في كل شيء



هي قول الحق دون خوف واعطاء كل ذي حق حقه وانصاف المظلوم من الظلم

الرجولة رأيٌ سديد وكلمة طيبة ومروءةٌ وشهامةٌ وتعاون وتضامن هي الأخلاق الكريمة والمعاملة الحسنة
هي أن تغفر وتعفو عند المقدره وأن تمسك نفسك عند الغضب هي رعاية الرجل لبيته و اسرته هي بره بوالديه و احترامه لزوجته هي توفير الامان والاسقرارلهم


اقتباس:
اضافة للموضوع و لردي


لقد ذكر الله تعالى الرجولة في القرآن الكريم في أكثر من خمسين موضعًا. فالأمة اليوم بحاجة إلى رجال يحملون الدين وهمّ الدين ويسعون جادّين لخدمة دينهم وأوطانهم شعارهم قوله تعالى: "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً {23}" (الأحزاب 23).

إن ميزان الرجال في شريعة الإسلام ليس المال وليس الجاه وليس المنصب إنما الأعمال الفاضلة والأخلاق الحسنة والإيمان القوي، مرّ رجلٌ على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " ما تقولون في هذا ؟ قالوا: هذا حريٌ إن خَطَب أن يُنْكح، وإن شَفَع أن يُشَفّع، وإن قال أن يُسْتمع له. قال: ثم سكت، فمر رجل من فقراء المسلمين فقال: ما تقولون في هذا ؟ قالوا: هذا حريٌ إن خَطَب أن لا يُنْكح، وإن شَفَع أن لا يُشَفّع، وإن قال أن لا يُسْتمع له، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "هذا خيرٌ من ملء الأرض من مثل هذا " (رواه البخاري).

والرجولة تتجلى في النبي صلى الله عليه وسلم الذي علم الرجال وربى الرجال وهو الذي قال: "والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن اترك هذا الأمر حتى يظهره الله أو اهلك فيه ما تركته" (سيرة ابن هشام).






__________________


متيقنة
أن الله ب القرب دائماً
اللهم ارحم امي وابي واعفو عنهما واغفر لهما
اللهم إنك أرحم مني عليهم فأدخلهم الجنة من أوسع أبوابها واغفر لهم
















رد مع اقتباس