عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 03-08-2019, 11:36 PM
 
8- زواجه بخديجة رضي الله عنها :
لما رجع , ورات خديجة خديجة في مالها من الامانة والبركة مالم تر من قبل , واخبرها غلامها ميسرة بما راى فيه من عقله الراجح , وصدقه وامانته , تمنته زوجا لها ,
فتحدثت بها نفسها الى صديقتها نفيسة بنت منبه ,فذهبت اليه صلى الله عليه وسلم تفاتحه ان يتزوج خديجة , فرضي بذلك وطلب من عمه ان يخطبها له , وكان سنها اربعون سنة وهي اول امراة تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت .
وكل اولاده صلى الله عليه وسلم منها سوى ابراهيم , وكلهم الوفاة في حياته
صلى الله عليه وسلم سوى فاطمة رضي الله عنها , فقد تاخرت بعده بستة اشهر ثم لحقت به .
9- مشاركته في بناء الكعبة :
لما اتفقت قريش على بناء الكعبة بعد التصدعات التي اصابتها , شاركهم النبي صلى الله عليه وسلم في البناء , فلما انتهو الى الموضع الركن الاسود من البيت قالت كل قبيلة :/نحن احق بوضعه , واختلفوا حتى خافو القتال فيما بينهم . ثم جعلوا بينهم حكما اول من يدخل عليهم , فيكون هو الذي يقضي بينهم . فكان اول داخل عليهم هو محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم , فقالو :*اتاكم الامين* فوضعه في ثوب , ورفعوه جميعا ووضعه بيده الشريفة في موضعه .
فائدة :
الحجر الاسود بيضاوي الشكل , اسود اللون مائل الى الحمرة , وقطره 30سم ,
يوجد في الركن الجنوبي الشرقي للكعبة من الخارج .وهو نقطة بداية الطواف ومنتهاه , وهو محاط باطار من الفضة الخالصة حماية له .
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال صلى الله عليه وسلم :نزل الحجر الاسود من الجنة وهو اشد بياض من اللبن فسودته خطايا بني ادم .
رواه الترمذي

ارجو عدم الرد
__________________


لسانك حصاانك ان صنته صانك وان اهنته اهانك ، كن انت
Fly in the wide sky
استعدوا سنسحركم بفخامتنا


رد مع اقتباس