الموضوع: ليمون
عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 07-02-2019, 08:04 AM
 
L1

البحر. من كان يعلم بأنني سأراه كل مرة بنفس الظروف؟
أشعر بأني طردت من الزمن، أشعر بأني مُتخلّ عني. من تخلّ عني؟
يا له من عالم قاس، أم أنني رخو ضعيف؟ من الذي يمثّل الأرض، من الذي يمثّلكم جميعًا؟ أحتاج أن أتحدث معه، أريد أن أشكو. أرجوكم لا تتركوني، استمعوا إلي فقد أكون غريبًا عنكم لكنني ولدت في نفس الأرض. منذ متى أصبح الناس هكذا، منذ متى بدأنا ننفصل لكينونات عديدة؟ لم أصبح الناس يقسون على أنفسهم بهذه الطريقة!
يحاول أن ينفصل، يحاول أن يجسّد نفسه الأخيرة في شيء من صنعه، ياللقسوة.
يا له من عالم قاس، أردت أن أرى البحر مسرورة، أشعر أني أحمل همّ العالم كله فوق أكتافي الصغيرة. ربما في المرة الأخرى التي أغلق عيني فيها سأشعر بالسرور، ربما الهرب من قسوة العالم ليس حلًا لكنها النهاية المقدّرة لي على أية حال، لأن الزمن قد تخل عني.
أشعر بالضياع هنا، بين الأبراج والتلوث الضوئي، حتى أني أرى نهاية البحر.. لا أصدق بأن شيء بهذه الشساعة قد أصبح محدودًا.. الإنسان لا يعرف متى يتوقف. يا لها من مفاجأة أن أجد نفسي في أكثر وقت أمقته، لطالما شعرت بالفضول نحو هذا المستقبل، لطالما أردت أن أكون مساهمًا في بناء هذه الكوارث المستطيلة. هل كنت أعرف بأني سأسرق الأرض لبنائها؟ من يمثل الأرض؟ أريد أن أعتذر عن هذه السرقة، أريد أن أعتذر عن نيتي في السرقة. ربما كانت الحياة الحديثة أكبر سرقة شهدها التاريخ، ولكن من يحفل للتاريخ؟ لقد أصبحت خارجه. لم يعد لي وجود وأنا الآن في المكان الذي لم أكن لأعيش حتى أراه.. لا أكاد أصدق! لا أصدق، أرى ولا أصدق. أريد أن أرى نهاية البحر، لا أريد أن أتعفن في هذه الأرض الفولاذية، أشعر بأني أصدأ مثل الحديد مع كل دقيقة.. لا أريد أن أُترك هنا.
__________________


رد مع اقتباس