عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 08-11-2019, 02:23 AM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.arabsharing.com/uploads/154635814377553.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


لقد عبروا الخط



في حياة كل إنسان كثير من الخطوط الحمراء التي يتوعد بالويل كل مَن يحاول عبورها. لكن ومن سخرية القدر أنّ معظم هذه الخطوط الحمراء التي حلف صاحبها أغلظ الأيمان بأن أحدًا ما لن يعبرها، تُصبح ممسحة من شدة عبورها واجتيازها والدوس عليها أيضًا.

كل هذا لن يولد عندك إلّا مشاعر الغضب والسخط، أمّا التشبّحالتحول إلى شبح – واختفاء البعض من حياتك لن يكون نتيجةً لعبور هذا الخط الأحمر الموجود عند الجميع، بل نتيجة لعبور خط آخر ليسَ أحمر. خط من نوع مخالف لا لون له أبدًا، يمكن تعريفه بأنّه خط “مسافة” وليسَ خط لون!

دعنا نتخيل من منظور علوي أنّ حول كل إنسان ثلاث دوائر تحيط به: الأولى منهم – الأبعد – م\مخصصة للصديق غير المقرب، ذلك الذي تقتصر العلاقة معه على عبارة صباح الخير أو مساءه، أمّا الثانية فهي مخصصة للصديق العزيز والذي غالبًا ما يكون صاحب ظل خفيف مَرِح القلب، وعندما أتكلم عن خفة الظل فإنّي أقصد ذلك الذي يُطلق دعاباته التي تكاد تفجر شريانك الرئوي لشدة سماجتها.

أمّا في الدائرة الثالثة، فالجميع يظن أنّ فيها أقرب الأقرباء وأعز الأعزاء وهذا خاطئ تمامًا؛ لأنّ هذه الدائرة يجب أن تكون فارغة من أي أحد! وإن كان هناك أحد ما قد تجرأ وعبر الخط وبقيَ فيها فهو أنت فقط!

السبب في أنّ بعض الأعزاء يختفون فجأة، هو دخولهم لهذه الدائرة وعبور ذلك الخط الذي لا يجب عبوره، لأنّ هذه المنطقة غير مخصصة لأحد. لذلك، من الطبيعي أن يذوب كل مَن يدخلها ويتحول إلى شبح كونها أساسًا غير مُهيأة للاستقبال .

حالة شبيهة جدًا بالوقوف أمام لوحة بارعة الجمال، كالموناليزا أو عذراء الصخور مثلًا. من مسافة ما ستراها جميلة، وعندما تقترب أكثر ستبدأ برؤية شحوب الألوان، وعندما تتقدم أكثر ستجد بعض الفجوات، وعندما تلتصق بها بشكل زائد عن اللزوم ستصبح غير قادر على الرؤية إطلاقًا.

تحوّل صديقك من عزيز إلى شبح يعود لأنّه عبر خط ودخلَ منطقة غير مهيأة لاستقبال أحد، فاقترب أكثر من اللازم. لذلك، ذاب تلقائيًا فورَ دخوله ولم يعد له أثر. لربما الأمر مثير للاستغراب أكثر من كونه مؤلم، لكن الآن قد أصبح سبب حدوثه واضحًا أمامكم.

فإنّ تشبّح أحدهم من حياتك فها أنت صرت تعرف السبب، وإن كان لديك صديق عزيز فحاول ألّا تجعلهُ يعبر الخط وألّا تعبر أنت خطه أيضًا كي لا تذوبا في منطقة غير مؤهلة للسكن.


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________




وإنما الأممُ الأخلاقُ ما بقيّت ... فَإن همُ ذهبَتْ أخَلاقهم ذهَبوا

صراحة | مدونتي | هدية

سبحان الله | الحمدلله | لا إله إلا الله | سبحان الله وبحمده | سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس