عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

Like Tree2Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 11-06-2009, 10:28 PM
 
لم أجد صعوبه فى فهم شئ

على الرغم من ثقافتى المحدوده

فى اللغه العربيه

وعدم التفاتى لها

الا ان مقدمتك شدتنى كثيرا

ننتظر شرحك لسوره الكوثر

__________________
امرايف علي نسمتها نعشق سبخها وشطها وبركتها ......
اخريبيشنا والصابري وحومتها....
بعيد عن بحرها مايروق مزاجي...
فيها العرب عاشت علي فطرتها ...
فيها صحابي ورفقتي ...واعزازي
الام الحنونه غيرها مانوازي يومين والثالث علي بنغـــــــــازي
  #22  
قديم 11-06-2009, 10:49 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bete&hisoka مشاهدة المشاركة
لم أجد صعوبه فى فهم شئ


على الرغم من ثقافتى المحدوده

فى اللغه العربيه

وعدم التفاتى لها

الا ان مقدمتك شدتنى كثيرا

ننتظر شرحك لسوره الكوثر


~~

ماشاء الله عليك

اتمنى ان تحضري دوما

الشرح سيكون غدا باذن الله

كوني معنا

تحياتي



ولكِ نقطة أيضا

~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
  #23  
قديم 11-07-2009, 01:08 AM
 
بسم لله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي امتن على عباده بنبيه المرسل صلى الله عليه وسلم وكتابه المنزل ((لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد)) حتى اتسع على اهل الافكار طريق الاعتبار بما فيه من من القصص والاخبار واتضح به سلوك المنهج القويم والصراط المستقيم بما فصل فيه من الاحكام وفرق بين الحلال والحرام فهو الضياء والنور وبه النجاة من الغرور وفيه شفاء لما في الصدور ومن خالفه من الجبابرة قصمة الله ومن ابتغى العلم في غيره اضله الله .
هو حبل الله المتين ونوره المبين والعروة الوثقى والمعتصم الاوفى وهو المحيط بالقليل والكثير والصغير والكبير، لا تنقضي عجائبه ولا تتناهى غرائبه لا يحيط بفوائده عند اهل العلم تحديد ولا يخلقه عند اهل التلاوة كثرة الترديد هو الذي ارشد الاولين والاخرين ولما سمعه الجن لم يلبثوا ان ولوا الى قومهم منذرين((قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا)) فكل من امن به وفق ومن قال به فقد صدق ومن تمسك به فقد هدى ومن عمل به فقد فاز .
قال صلى الله عليه وسلم من قرأ القران ثم رأى ان احد اوتي افضل مما اوتى فقد استصغر ما عظمه الله تعالى)).
فلله الحمد من قبل ومن بعد اذا انعم علينا بنعمة الاسلام وبنبي الرحمة وبالذكر الحكيم وحق علينا ان نوليه اهتماما اكبر من اهتماما بانفسنا ....ولا فض فوك يا اخي امجد النجار فنعم ما بدأت به الندوة ...واتمنى ان تنسى اسباب النزول لانها مهمه في تفسير الصور والتفرقة بين المكي والمدني واداب التلاوة والاعجاز القراني بشقيه اللغوي والعلمي لكي يستفيد الجميع واتمنى ان لا اكون اطلت عليكم ...وتقبلوا مشاركتي المتواضعة وساكون متابعا معكم كل جديد.
مع تحيات دكتور نفساني
__________________
قال الله تعالى:-


(الذين امنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
فلا تنس ذكر الله
  #24  
قديم 11-07-2009, 01:14 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور نفساني مشاهدة المشاركة
بسم لله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي امتن على عباده بنبيه المرسل صلى الله عليه وسلم وكتابه المنزل ((لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد)) حتى اتسع على اهل الافكار طريق الاعتبار بما فيه من من القصص والاخبار واتضح به سلوك المنهج القويم والصراط المستقيم بما فصل فيه من الاحكام وفرق بين الحلال والحرام فهو الضياء والنور وبه النجاة من الغرور وفيه شفاء لما في الصدور ومن خالفه من الجبابرة قصمة الله ومن ابتغى العلم في غيره اضله الله .
هو حبل الله المتين ونوره المبين والعروة الوثقى والمعتصم الاوفى وهو المحيط بالقليل والكثير والصغير والكبير، لا تنقضي عجائبه ولا تتناهى غرائبه لا يحيط بفوائده عند اهل العلم تحديد ولا يخلقه عند اهل التلاوة كثرة الترديد هو الذي ارشد الاولين والاخرين ولما سمعه الجن لم يلبثوا ان ولوا الى قومهم منذرين((قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا)) فكل من امن به وفق ومن قال به فقد صدق ومن تمسك به فقد هدى ومن عمل به فقد فاز .
قال صلى الله عليه وسلم من قرأ القران ثم رأى ان احد اوتي افضل مما اوتى فقد استصغر ما عظمه الله تعالى)).
فلله الحمد من قبل ومن بعد اذا انعم علينا بنعمة الاسلام وبنبي الرحمة وبالذكر الحكيم وحق علينا ان نوليه اهتماما اكبر من اهتماما بانفسنا ....ولا فض فوك يا اخي امجد النجار فنعم ما بدأت به الندوة ...واتمنى ان تنسى اسباب النزول لانها مهمه في تفسير الصور والتفرقة بين المكي والمدني واداب التلاوة والاعجاز القراني بشقيه اللغوي والعلمي لكي يستفيد الجميع واتمنى ان لا اكون اطلت عليكم ...وتقبلوا مشاركتي المتواضعة وساكون متابعا معكم كل جديد.

مع تحيات دكتور نفساني

~~

ماشاء الله عليك

أخي الكريم .. يبدو ان هذه الندوات ستكون مفيدة جدا
طالما أن بها أمثالكم
لك الشكر الجزيل
بالتأكيد سيدي ..
وٍسأدخل ان شاء الله في اختصاصك بعض الشيء ..

بانتظارك دوما

__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
  #25  
قديم 11-07-2009, 01:28 AM
 
"اقرأ وربك الأكرم".
ففيه معنى: " اقرأ- لتربى- فتكرم "

تعرف ؟ قرأت عدة تفاسير لهذه الآية .. لكن هذا التفسير الدقيق لم أقرأه
ممكن تعطينا المصدر الذي إعتمدته من كتب التفسير
ولك شكري أستاذ
__________________
يا لها من دنيا تافهة
..........................
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:48 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011