#31
| ||
| ||
سيدي في البداية اود اتوجه اليك بالشكر الجزيل لهذه الفكرة الرائعة ولاننسى شكركم على دعوتكم الكريمة اقول ان القرآن كتاب ومنهج صالح لكل زمان ومكان وهو اول ماأهتم بالعلم والمعرفة وشدد عليها من خلال الاحاديث النبوية والتي تعتبر مكملة لتفسير الايات القرآنية لقد ورد في القرآن الاية (( فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم اذا رجعوا اليهم لعلهم يحذرون)) استفساري هو هل تعني الاية هنا انه يجب على المسلمين ان يكون منهم مجموعة تتفقه في الدين وامور التشريع ام هو واجب (اجبار) على كل مسلم ان يتعلم امور التشريع؟ وما هو المقصود بالفرقة في سياق الاية المذكورة؟ تقبل مروري وتقديري واحترامي
__________________ (اللهم لاتجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا) *********************** اللــــــــــــه يحفظ بلدي اللــــــــــــه يحفظ اهلي اللــــــــــــه يحفظ شباب امتي %%%%%%%%%%%% دولــــــة جديـــــدة تولـــــــــد احمـــــــــــــد العريبــــــــــــــــي |
#32
| ||
| ||
السلام على أهل السلام وبعد بداية أبدي امتناني لدعوتك أخي الكريم أمجد جعلها ربي بميزان حسناتك وزادك من علمه ... لقد عنى الله سبحانه وتعالى برفعة شأن الانسان وكرمه على جميع خلقه بالعقل وكانت أولى آيات الذكر الحكيم " إقرأ " والقراءة لزوم العقل فعندما نقرأ تتفتح مداركنا لنُعملها فيما هو مفيد وقد خلقنا الله سبحانه وتعالى لاعمار الأرض وعبادته وكليهما متلازمين فلا تصح العبادة دون عمل ولا يصح العمل دون عبادة ولأن الله مَنَّ علينا بنعمة العقل فكان لزاما علينا أن نعمله فيما هو خُلِق له والتدبر هو العبادة العقلية التي غفل عنها الكثير فكل ما حولنا من صنع الله سبحانه وتعالى يدعونا للتدبر حروف القرآن الكريم تدعونا للتدبر قمة البلاغة وروعة المعاني تدعونا للتدبر الطير المحلق في السماء يدعونا للتدبر النمل وهو يسير في نظام يدعونا للتدبر ولكن ... وأين نحن من تلك العبادة ؟؟!!! أسأل الله العظيم أن يجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه ويجعلنا من العابدين الطائعين المتدبرين لحكيم آياته وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ....... إذا كان للصمت رحيقا فالتمس منك ألا تحرمنا من شهد الكلمات دمت طيبا أخي الكريم بارك الله فيك وفي كل مَن شارك تحية طيبة مباركة
__________________ الذين ماتوا من أجل ألا يموتوا لهم .. عصافير الصباح مدى إلى شهداء الحرية والكرامة في كل بقعه من أرض الوطن العربي قلب وليد ستكونين دوما بالقلب ولن تغيبي إذا تم اكتشاف نقل موضوع دون ذكر كلمة منقول سيتم انذار صاحبه وإن كررها سيوقف قبل نقل أية معلومة دينية يُرجى التأكد من صحتها وذِكر مصدرها ويُرجى عند اضافة الآيات القرآنية ذِكر أرقامها وأسماء السور ، وتحري الصحيح في الأحاديث النبوية الشريفة جزاكم الله كل خير المنتدى أمانة في أيديكم فلنترقِ سويا بمنتدانا الغالي |
#33
| ||
| ||
اقتباس:
ماشاء الله أختي العزيزة مداخلة جميلة تحياتي ~~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
#34
| ||
| ||
اقتباس:
~~ أهلا وسهلا أتمنى عودتكِ سريعا .. حتى لايفوتك عرض الأوسمة والنقاط العفو .. لك نقطة اليوم ~~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
#35
| ||
| ||
اقتباس:
الشكر لك لقبولك الدعوة سيدي الكريم الدين الاسلامي مقسم الى قمسين : الأول مايستوي في معرفته العامة والخاصة وهو ما أطلق عليه الفقهاء " ماعلم من الدين بالضرورة " فيجب على كل مسلم ان يعلم فروض الصلاة ونواقضها ونواقض الوضوء والغسل والصيام وشروطه ومفطراته والحج ومبطلاته والزكاة ووقت وجوبها ومقدارها وفي العقيدة أن يعلم بان الله واحد لاشريك له ولا زوجة ولاولد وأن يعلم صفات الله الواجبة ف حقه والمستحيلة والجائزة في حقه تعالى فهذه كلها يستوي في معرفتها الجاهل والعالم لأنها شرط أساسي لتمام الاسلام لااقول ان الذي لايعلمها كافر .. لا .. ولكنه مقصر.. أو مسلم عاصٍ لأنه وكما قال العلماء :" لاجهل لمسلم في ديار الاسلام " وهناك امور في الدين لايعلمها الا الخاصة لنها تحتاج الى بحث وتنقيب في كتاب الله .. وسنة نبيه وكتب الفقهاء من بعده .. فهم المقصودون بالفرقة في الاية الكريمة " فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين... " يتفقهوا في الدين لكي لايقعون في الحرج والعنت لأني الذي لايعلم أن الدين يسر .. ومبني رفع الحرج لأهلك نفسه .. وهو يظن انه كلما زادت الشدة زاد الثواب وهذا خطأ يقع به الكثير لأن النبي صلى الله عليه وسلم ماخير بين امرين الا واختار ايسرهما .. والله تعالى أعلم لك نقطة . ~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |