عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2006, 05:21 PM
 
اكتشف ألمانيا!

مدينة كاسل: ملتقى طرق الاساطير والخرافات الالمانية



Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: قلعة "هرقل" في مدينة كاسل



تعد كاسل موطناً لأحد أكبر وأهم معارض الفن الحديث وهو الـ"دوكومنتا"، كما تعد أيضاً موطناًَ للخيال والأساطير، فهي غنية بطبيعتها الجميلة وبالقلاع والقصور الجميلة التي طالما أوحت للأخوين جريم بقصصهم الخيالية الجميلة.




تملأ جوانب كاسل الأعمال الفنية المختلفة، ويمكن للمرء رؤيتها أثناء جولته في رحلة على ضفاف نهر الفولدا، حيث يشاهد عمل الفنان فالتر دي ماريا المسمى "فجوة كاسل" وكذلك عمل النحات كليس أولدنبورج الذي يرتفع اثني عشر متراً والذي أقامه عام 1982 بمناسبة معرض الـ"دوكومنتا" والذي يعد أحد أهم معارض الفن الحديث في العالم. وآثار احتضان المدينة لهذا المعرض تظهر في كل مكان، حيث تملأ أعمال الفن الحديث جوانب المدينة. لكن المدينة مليئة أيضاً بالآثار والقطع الفنية القديمة، فمثلاً نرى تمثال "هرقل" في نصب هرمي، في إحدى حدائق الاستشفاء (Kurpark) أمام إحدى بوابات المدينة. حيث يراقب المدينة من ارتفاع 600 متر قصر مرتفعات فيلهلمز (Wilhelmshöhe). وتضم أروقة القصر معارضاً للأعمال الفنية الكلاسيكية مثل مجموعات أعمال لرامبرانت وغيرها.


كاسل موطن القصص الخيالية

Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: من أساطير الأخوين جريم ولا تعتبر كاسل موطناً للفن القديم والحديث فقط، لكنها أيضاً مدينة الأحلام والأساطير. فهي تقع في منتصف الطريق المسمى بـ"طريق الأساطير"، الذي يمتد من مدينة هاناو إلى مدينة بريمن. هذا الطريق الذي أسس عام 1975 بمشاركة 70 مدينة ودائرة مختلفة. ويعتبر هذا الطريق، الذي يمتد على مسافة 600 كم، أحد أقدم "الطرق السياحية" وأحبها إلى قلب الألمان. ومدينة كاسل التي تمثل العاصمة "الروحية" لهذا الطريق هي التي شهدت من قبل مولد العديد من القصص الخيالية التي يحفظها الأطفال من كل أنحاء العالم عن ظهر قلب: مثل قصة "الأميرة النائمة" و"الأقزام السبعة" و"سندريلا" و"ذات الرداء الأحمر" وغيرها من الأعمال التي كتبها الأخوان جريم.


وقد أمضى الأخوان جريم ثلاثين عاماً في مدينة كاسل وكتبوا بها أشهر أعمالهم. وبالطبع تحفل هذه المدينة الجميلة بأبنائها، حيث تعرض حياتهم وأعمالهم في متحف الأخوان جريم بها. وتحتفل المدينة هذا العام بمرور ثلاثين عاماً على افتتاح "طريق الأساطير"، كما تحتفل بالذكر الـ 250 لدوروتيه فيمان، راوية قصص الأخوان جريم. (على مسار الأخوين جريم، محطات من حياتهم وأماكن شهدت ميلاد قصصهم) وفي وسط الجبال متوسطة الارتفاع ترتفع القصور والقلاع المختلفة



القصور القديمة تتوج الطبيعة الجميلة


ولم تنبع قصص الأخوان جريم من فراغ، فقد استوحيا أعمالهما من الطبيعة الغنية والقصور والقلاع التي تملأ هذه المنطقة، وتملأ الخيال بالقصص والأساطير. وسط سلاسل الجبال والحدائق المختلفة، يمتد طريق الخيال والأساطير، ليرجع بالسائحين إلى قصص الطفولة. وتضم مدينة كاسل ثلاثة قصور وضعتها اليونسكو على قائمة التراث الإنساني، من بينها قصر "مرتفعات فيلهلم" أو كما ينطق بالالمانية " فيلهلمزهوهه". أما حديقة هذا القصر فتعد أكبر حدائق المرتفعات في أوروبا، وتعتبر أهم مزارات المدينة. حيث تجمع الحديقة بين مدرستين فنيتين هما الباروك الذي يظهر في الشلالات في أوكتاجون، والمدرسة الإنجليزية التي تظهر في الحدائق الممتدة. أما الـ"جيفاشهاوس" أو"بيت النباتات" فيعتبر من أوائل المباني المعتمدة على الصلب والزجاج في أوروبا، وبني في 1822. ويتميز بمجموعات رائعة من زهور الكاميليا والنخيل والنباتات الاستوائية.

وعند زيارتنا لكاسل، لا يمكن أن ننسى السجق المميز للمنطقة والمسمى بالـ"آل فورشت"؟ وهو رد منطقة هيسين على السلامي المجري. ولا يوجد هذا النوع من السجق إلا في كاسل.
  #2  
قديم 12-10-2006, 10:02 PM
 
رد: اكتشف ألمانيا!

مشكوره اختي على الموضوع الرائع
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #3  
قديم 12-27-2006, 01:44 AM
 
رد: اكتشف ألمانيا!

يعطيك العافيه عزيزتي

مجهود ولا اروع
__________________
  #4  
قديم 12-27-2006, 01:54 AM
 
رد: اكتشف ألمانيا!

شكرا جزيلا على الموضوع الأخت Dark Girl
  #5  
قديم 10-10-2007, 09:38 AM
 
رد: اكتشف ألمانيا!

مشكورة اختي على الصور
الجميلة

__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:46 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011