عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-29-2009, 08:01 AM
 
قصص مترجمه

قصص مترجمه القصه المترجمه القصص المترجمه قصص مترجمة القصص مترجمة قصص مترجمه




ثلاثة
أيامقصيرة

(1) تواصل..

هكذا وفي اللحظة المناسبة تماما توقف الجسد عن الصراخ وانفرط صار كل شيء إلي خواء، خواء ووحشة همدت الأنفاس في الفراغ واستقرت في الحلوق،
لم يعد ممكنا
لم يعد متاحا
لم يعد محتملا
لم اعد أعرف ماذا تماما !!

غير أن شيئا ما، أشار ذات صباح مليء بالانضباط إلي عواء وفزع وكان علي آن أصرخ.أو أتحدث ، كان علي أن أجري أو انفلت.من اللحظة ذاتها ، كان علي أن أتذكر شيئا ما

ولأن الموقف صار هزليا
كان الضحك

هو الممكن الوحيد
وهو المتاح الوحيد
وهو الاحتمال الوحيد
( 2)
تكاشف..

أنا راحل في دمي.. متعثرا، استوضحني واستمهل الشرايين وتستمهلني. تقودني الطرقات/ألمس جدران الذاكرة والوجوه الخبيئة. تشدني رائحتها
لما قالت: دعني أفتش في ذاكرتي عن شيء يصح أن أقوله لك..ترتج مسامعي وأتوقف عن النزف والنزيف لأسقط في الحد الفاصل بين شفتيها والبحر.في انحنائي أتمرغ قاطعا صوت السكون وصورتها , ورغم انقباضي التام في اللحظة ذاتها ..لكنها تظل حنينا ومدا فيّ تتطلع الصرخات.وتسقط الأزمنة أغرق في النيل مشتتا في أنحائها الضاربة في أعماق جذوري وقالت: دعني أفرق بين تفاهتك وحلمي !! دعني أحبك دون فزع أو ارتباك مرة واحدة !!

(3)
وجد..

كانت تلملم بقاياها قاطبة تشبك السويتان من الخلف وأنا أساوي أيامنا.. وأهزم التفاصيل
1, 2, 3, ومع مرور الوقت الذي عشناه لم يعد يدهشني كثيرا صمتها وحزني كنت علي شاكلة من التردد والحيرة ورغم الارتباك كانت داخلي تلك السكينة الممتعضة.. وانتظار لا يبدله أية ريبة أو خوف حين تتلاقي أقدامنا في الطريق تائهة.تاركين في جدران البيت المهدم ظلالنا عالقة. يأتي الصباح ويمحو كل شيء.. أكد كل منا لنفسه المنطقة التي غابت في انغمار الضوء لتتكاشف النظرات المنزوية وتسكن الأصوات مكانها.

ولكنه ما يزال هو وحده الذي يحاورها ويسمعها لتغيب في دوائره المنعقدة فوق عالمها الوحيد..


Short three days

1- Continuing...
So at the same time the body has stopped of screaming , and broken down. Every thing there has gone to silence ...silence without darkness ; there were nothing , no breath in the spare...it wasn't easy , it wasn't possible ..and it wasn't available. I even didn't know what exactly !!Except that something , something one morning has a lot of crying and screaming ...I'd to scream or talk. I'd to run or escape of that moment , I'd to remember something. And because of the situation was full of irony .....the laughing was the only possible , available and easy.

2- Finding ----out
I'm going with my bleed ....unable , looking for something inside me , waiting for my veins ...and my veins are waiting for me .....the roads taking me ; touching my memories' walls and my hidden faces. Attend to its smells when it said ......let me seek in my memory for a suitable thing to say to you .........i was all ears , and my bleed has stopped to fall down in the borderline between its lips and the sea. In my kneeling ...i fainted without voice. And through my whole horror at this time ....but it still belonging to the scream , the tenses has fallen down in every where into my deep roots of the river nile ,,and she said “let me desprate between your desires and my dream!!!....let me love you without fear or confusing once more..”.

3- Passion .......
She was collecting her remains all together...Zip the bra behind and me was cashing our days , beating the details 1...2...3....and with the passing of the time that we had together ....it wasn't surprise of her silence and my sadness.I formed in a shape of confussion and embazzelment , and through that confussion i felt of something....it was like comforting inside myself...and waiting without fearing or terror.....the meeting of our feet was mazed without date ,,,leaving our shadows dangling on the walls of the broken house. And when the morning comes ....it clears every thing......Each other of ourselves assured the abscent area in the darkness to explore the Mysterious looks and peace the sounds. But he is still the only one who can talk and listen to her.....to travel with his complicated cicles through her only horizon.
-------------------------------------------------------


فاطمة الأولى فى هذا اليوم تحديدا يا سيدي.كنت أقف فى منتصف الحزن.فى أول الماء والنار أعرف أن المسألة تتعدى حدود عقلي،وتتشنج فوق لساني وتعصرني غما


-نعم
شكرا يا سيدي. شكرا لك.
أجلس
نعم
سوف أجلس...
سوف أقول لك كل شئ
سأشرح يا سيدي
نعم..
كانت المقاعد مرصوصة أمامنا – كانت لنا أنا وفاطمة تلك التي ظلت تتساند علىّوأتساند عليها فى الحارات والأزقة ووعدتني أن تنجب لي أبطالا،وعدتني يا سيدي، أن تنجب لي رجالا يعملون ويقفون بدلا منى على عربة الكشري
-اسمعني يا سيدي..
-لا تلوح بيدك
-سوف أقول لك كل شئ،
لا أعرف متى بدأ العراك كانت الراقصة ترقصوالناس تهيج وتقعد وتزيط لما ذرت الريح، تناثر التراب وعل، دار، لف وحط. آه ....ولكن أحدا من هذه المقاعد المرصوصة طار فى الهواء مستقرا فوق رأسي تماما
لا أعرف من بدأومن هو الذى فعل.ولا متى بدأ، أنا لا أتهم أحدا ولا أستطيع التخمين .. فنحن كنا فى منتصف الليل والولد الأعرج قال لي: " هتحصل شكله " قبلها بدقيقة ولم أهتم ورجحت وقتها أن الموضوع بسيط أكثر مما أتوقع. لم أكن أعرف أن فاطمة
لا \
لا تكتب اسمها يا سعادة البيه فاطمة هذه دنياى ونعيمي وهنائي نعم هي،ستنتظرني هناك لا تقول لأحدأنها ستنتظرني يا سيدي
-أي شك؟ و أي فعل يعوضني الآن ؟
إنها فاطمة يا سيدي
ألا تعرفها! ! لو سألت الطيروالشجر،السواقي \ فدادين الذرة \النجوع\ القرى كل أهل البلديعرفونها.سيقولون لك عنها سيحكون لك

أنا لا أخفى شيئا أبدا يا سعادة البيه،هذا الرجل النتن الذى تتحدث عنه لا أعرفه لكني سمعت عنه من فاطمة كانت تذكر اسمه بتقزز فأشعر برائحته العفنة وكملعنته أمامي ولعنت الزمان الذى فيه نعيش ، لعنت كل أهل القرية كانت وحيدة يا سعادة البيه لا تعرف من حياتها غير بيع الجرجيرو الكسبرة الخضرة ................
فاطمة بنت الشيخ إسماعيل عبد ربه أمها زينب بنت عيد بائع الابائيب وأمشاط الشعر المصنوعة من العظم،قريتي المُظلمة كانت دافئة رغم لسعة الشتاء البارد، لما هجعت العيال وتفرقت ثم تجمعوا عند الجامع الكبير فوق شط الترعة الراكدة المياه وقفوا خلعوا الغابوشذبوه حملوا الصفيح الملقى من الخرائبومضوا يخبطون
" يا سيدنا يا بلال فك شنقة الهلال "

هكذا يا سيدي على دكة الشافعي شيخ الناحية ظلوا صامتين وعيونهم تتعلق بالسماء يطرحون الأمر ويقلبون الحكايات القديمة والقمر محطوط فى المدار عند الساقية المهجورة جلس على أبو محمود مع زوجته الحامل فى الأشهرالأولى منتظرا أن تأتيه بالولد.والسماء كانت غائمة كأنها ستمطر" يا سيدنا يا عمر فك شنقة القمر "

وقفت الكلابعلى أقدامها الخلفيةوهاجت القرية بالبسملة والتراتيل والدعاء ومعرفة الله \ زامت البيوت وتكدرت البهائم فى الأجران وناحت أطلت الضفادع من شقوق الماء فى المصارف والترع وسكنت، زحفت الثعابين والتفت فى دائرة جماعية كبيرة وبينهم الأقرع الكبير، خرجت النسوة لأسطح الدور لحلب النجوم. و نمنا عاريات على بطونهن ،فى المسجد الكبير تجمع أهل العلم والخبرة لفهم الأمر،الراديو فى قهوة خليل يذيع الإنباء الآذان

متعلقة ولاهثة، مر رجال ملثمون لا أحد يعرف هويتهم يحملون البنادق ازداد اختناق القمر، اسودت الدنيا، وقفت العيال فوق الصفائح مشدوهين توقف صوت الشيخ عيسى فى منتصف الآذان أطلت عيون من خلف دهاليز وعيون من أمام مواخير الجاز. مصمصت شفاه و انداحت دموع. و تحجرت مآقي، ميكرفون البلد الكبير يأمر الناس بالتزام الهدوء والصمت والدخول إلى بيوتهم وغلق الأبواب على النسوة والأطفال الصغار لم يعد أحد يعرف ماذا سيحدث بعد لحظة.
كانت فاطمة تضحك وكانت يا سيدي المقاعد مرصوصة فى انتظار أهل قريتي يهنئوني أنا وفاطمة التي ظلت تتساند علىّ وأتساند عليها فى الأزقة والحارات ووعدتني أن تنجب لي رجالا\ أبطالا يا سعادة البيه لكن أحدا من هذه المقاعد لف و دار مستقرا فوق رأسي تماما.وكلوبات الجاز ترنحت سقطت، الضوء كان خافتا ولم أر،عل صراخ \عويل،الدنيا كانت برد وطين، مددت يدي أتحسس فاطمة التي كانت فى جواري. لكن أهل القرية ظلوا صامتين،تصلبت فى حوش الدار أبحث عنها، ألف قنديل أبحث به عنها...هي يا سعادة البيه كانت تنام رائحتها عفية، وجهها مالح، شعرها متهدل، سوف أقول لك كل شئ، نعم سوف أقول كل شيئا

ليلة شجية ممطوطة كضحكة صفراء هبت الريح بعنف، وتعكرت بالتراب،مالت الأشجار وزأرت، تذمر الذليل، وابن السبيل والسبع الأرعن والخائف والضعيف، همدت النار فى المواقد والأفران،من فوق المعسل القص طارت، نكشت شعور الرجال
عند أول الماء وقفت أنادى فاطمة أظافر مخبريك الأغراء لهفتنىوفاطمة فى الماء تضحك،أيدي رجالك سحبتني،توقف العرق قليلا عن التهام جسدي اليقظان، البوظة طبقة كثيفة من هواء رطب.والجواميس تحلب لبنا رائبا\الأبقار تبقر بطون بعضها، تنطح أولادها. والبلد تتحاكى وتحكى.
فى هذا اليوم تحديدا يا سيدي،هجم الدود على لوز القطن وعلى ساق الرجل وعلى صدر المرأة ..غير أنه تزوج فاطمة غصبا
كانت ليلة مليئة بالشجن والسعال وصياح الديوك فى غير موعدها استعجالا للنهار، جسدي مكدود أغيب فى غياهب جروحي.يدكني الذعر و أنادى : فاطمة \ فاطمة
لكني أعود يائسا بشكل محزن،أحصر الجماجم يصطف الرجال/النساء /العاطلون/ الشحاتون/الأطفال والعيال، والغرباء على فم الترعة الراكدة المياه.أيدي رجالك تسحبنيوميكرفون الجامع الكبير يعلنوفاة فاطمة يا سعادة البيه و لا عزاء للسيدات

Fatima
Genau an diesem Tag mein Herr, stand ich Mitten im Trauer. Ich wußte, daß
dieses Problem über meinen Verstand hinausgeht, es erlahmte an meiner Zunge
und erfüllt
mich mit Sorge.
- Ja
- Ich werde Sitzen
- Ich werde Ihnen alles sagen
- Ich werde erklären, mein Herr
- Ja
Die Sitze waren dicht gestellt.
Fatima
und ich, wir waren stetz eine Stütze füreinander, sie ünterstützte
mich
und ich sie, überall, in den Straßen und Gassen. Sie verprach mir,
Helden für
mich zu gebären. Sie versprach mir, mein Herr, Männer für mich

auf die Welt zu bringen. Männer, die statt meiner vor dem Kuscheri
( ägyptisches Gericht) Wagen stehen werden.
Hör
mich mein Herr..
Winken sie nicht mit Ihren Händen.
Ich werde alles sagen. Ich weiß nicht genau, wann die Streiterei begann.
Die Tänzerin tanzte und die Menschen waren in großer Aufregung als der Wind
den Staub
Aufwirbelte, um uns herum tobte es. Plötzlich flog einer dieser dicht
nebeneinander gestellten Sitze in die Luft und landete genau über meinen
Kopf. Ich weiß nicht wer anfing und wer was tat, ich weiß sogar nicht genau
wann das anfing. Ich beschuldige niemanden und ich kann nicht raten... Es
war Mitternacht, eine Minute davor sagte mir der lahmende Junge " Ein
Streit wird anfangen". Ich achtete aber nicht darauf und vereinfachte die
ganze Sache. Ich wußte nicht, daß
Fatima
....
Nein, bitte schreiben Sie ihren Namen nicht, mein erlauchter Herr.
Fatima

ist meine ganze welt, mein Segen und meine Freude, oh Ja , sie wird auf
mich dort warten, verrate es aber Niemanden, daß sie auf mich warten wird.
Was Für einen Scheck? und was kann
mich
jetzt trösten ?
Kennen Sie Fatima nicht, mein Herr. Fragen sie wen sie wollen, alle kennen
sie, die Vögel und die Bäume, die Wasserquelle und die Maisfelder, alle
dorfbewohner kennen sie. Ich verberge nichts, mein erlauchter Herr, diesen
stinkenden Mann von dem Sie reden, kenne ich nicht. Ich hörte aber über Ihm
von Fatima, sie erwähnte seinen Namen mit Abscheu, so daß ich seinen Üblen
geruch spürte, oh, wie oft hat sie ihn vor mir verflucht, sie verfluchte
die Zeit in der wir leben, sie verfluchte alle Dorfbewohner. Sie war
Einsam, erhabener Herr, wußte nichts außer dem verkaufen von grünem Salat
und Salery.



Fatima ist die Tochter des Scheich Ismail Abd-Rabbu, ihre Mutter war Zainab
die tochter von Eed der Verkäufer von Klocks und aus Knochen gemachten
Kämme. Mein dunkles Dorf war warm, trotz der stechenden Kälte des Winters.
Die Knaben sammelten sich bei der großen Moschee am Kanal mit dem stehenden
wasser, Sie entwurzelten und schnitten Waldbäume, trugen von den Ruinen
liegengebliebene Platten und gingen, darauf schlagend und schrien:" oh
unser Herr Bilal, befreie den Neumond"
So mein Herr blieben sie stum und ihre augen starrten gen Himmel.Sie
diskutierten die Angelegenheit und wälzten die alten Geschichten während
der Mond in seinem Bahn stillstand. Bei der verlassenen quelle saß ali
Abu-Mahmud mit seiner Frau, sie war schwanger in ihrer ersten Monate, er
erwartete, daß sie ihm ein Bub gebärt. Der Himmel war bewölkt und es sah
nach regen aus. "Unser Herr Omar, befreie den Mond". Die Hunde standen auf
ihre Hinterpfoten. Das dorf regte sich in Gebete, religiösen Gesänge,
Bittstellungen und gottesfürchtigkeit. die Häuser wurden traurig, die Tiere
waren unruhig in ihrem Stall, die frösche steckten ihre Köpfe heraus vom
wasser der Kanäle und wurden still. die Schlangen krochen heraus und
bildeten einen großen Kreis.
Die Frauen gingen auf die Dächer um die Sterne zu holen (melken?) und
Schliefen nakt auf ihren Bäuchen. In der großen Moschee sammelten sich die
Gelehrten und suchten die Sache zu verstehen.
Das Radio in Khalid's Kafee sendete die Nachrichten, die Ohren hingen am



Apparat.
Maskierte Männer liefen vorbei, niemand kannte sie, sie trugen Gewähre.
Die Erstickung des Mondes wurde Stärker. Die Sphäre schwärzte sich. die
Kinder standen über die Platten mit Öffenen Münder.
Scheich Isa hörte Mitten im gebet auf. Augen lugten hinter Fenstergitter,
Lippen saugten und Tränen kulerten heraus. Die Augen starrten.
Der große Mikrophon des Dorfes befiehlt den Menschen Ruhe zu Bewahren und
in Ihre Häuser zu gehen, Kinder und Frauen sollen in geschlossenen Räumen
untergebracht werden. Niemand wußte was als nächstes passieren wird. Fatima

lachte. Die Sitse mein Herr waren dicht nebeneinandergestellt, Sie waren
für meine Dorfleute aufgestellt, damit sie
mich und fatima gratulierten.
Fatima und ich halfen uns immer gegenseitig, sie versprach mir, für mich

Männer zu gebären, Helden zu gebären mein Herr, aber einer dieser Sitze
flog und landete genau auf meinen Kopf. Die Gaslampen schwankten und fielen
herunter, das Licht war schwach und ich sah nichts. Schreie und Heulen
wurde laut. Es war naß und kalt. Ich streckte meine Hand und suchte
Fatima.
Die dorfbewohner wurden still. Ich erstarrte im Hausflur und suchte sie.
Mit Tausend Laternen suchte ich sie. Sie, erlauchter Herr, Schlief
Wohlriechend, ihr Gesicht war salzig, ihre Haare hingen herab. Ich werde
Ihnen alles sagen, es war eine schöne lange Nacht, der wind blies heftig,
wirbelte die erde und vermischte sich mit ihr. Die Bäume beugten sich herab
und ächzten, der gepeinigte, die passanten, die störrische hyäne, die
ängstlischen und schwachen, sie alle meckerten ond quängelten. das Feuer
schwächte sich in den Kaminen und Öfen.
Am Anfang des Kanals stand ich fatima rufend, aber die hände Ihrer Helfer
entfürten mich und fatima lachte im Wasser, die Hände Ihrer Helfer zogen
mich weg, der Schweiß hörte einwenig auf minen wachen Körper zu befallen.
Das Eis ist eine dichte Luftschicht. Die Bisons melkten Joghurt, die Kühe
stechen sich gegenseitig in die Bäuche, sie stechen ihre Kälber. Und das
Dorf tauscht Geschichten.
An diesem Tag genau, mein Herr, befielen die würmer die Baumwollblüten und
das Bein eines Mannes sowie die Brust einer Frau.
Er heiratete
Fatima
gegen ihren Willen. Es war eine Nacht voller
Sehnsüchte und Hustelei. Die Hähne krähten vorzeitig um damit den Tag


herbeizueilen
Mein Körper ist gespannt, ich verliere mich
in den Labyrinthen meiner
wunden, die Angst Sticht
mich und ich rufe Fatima.... Fatima
.
Ich kehre aber verzweifelt und traurig. Ich zähle die Schädel. Die Männer,
Frauen, Bettler, kinder und Jugendlischen und Fremden, sie alle reihen sich
nebeneinander am Kanal mit dem stehenden Wasser.
Die Hände deiner Helfer ziehen
mich
weg und der Mikrophon der großen
Moschee verkundet dem Tod Fatimas mein hoher Herr. Es gibt kein Trost für
Frauen

 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبارات مترجمه سيموا الخجول تعلم اللغة الانجليزيه 2 11-29-2008 12:02 AM
حكم وامثال انجليزيه مترجمه Love Cancer أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 09-19-2007 05:20 PM
أمثال عربيه مترجمه للإنجليزي بــو راكـــــان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 05-06-2007 08:42 AM
المهلة الأخيرة (روايه مترجمه) ahmed decor أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 10-08-2006 12:57 AM
امثله عربيه مترجمه انجليزي بــو راكـــــان أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 09-11-2006 08:59 PM


الساعة الآن 10:37 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011