عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-05-2007, 06:17 PM
 
فيديو دفن سيد الشهداء "الشهيد القائد".. مني أنا أحد الأيتام من بعده

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

السلام عليك سيدي الرئيس المجاهد الاسير البطل الشهيد في عليين

فيما يلي شريط دفن السيد الرئيس المجاهد البطل الاسير الشهيد عليه السلام
و لكن قبله اوضح بعض الاخبار البسيطه حول الدفن و العزاء

ذكرت بعض المصادر الصحفية، نقلاً عن إمام وخطيب مسجد في العوجة، وصفته بأنه "شيخ سلفي" أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين، أوصى بأن يبقى قبره مندرسًا؛ وفق السنة النبوية الشريفة، وهو ما تم على أساسه تجاهل دعوات بعض من أفراد عائلة الرئيس، التي كانت تطالب ببناء نصب كبير على قبره.

كما أوصى الرئيس الراحل كذلك بأن يتم إبلاغ أهله بوضع صدقات جاريه له مثل ماء السبيل، وتوزيع مصاحف في المساجد، في أنحاء مختلفة من العراق.

وأضاف الإمام أن صدام لم يُغسل كونه اعتبِر شهيدًا، وبقي أصبع السبابة مرفوعًا بإشارة التوحيد حتى دفنه.


في لحظات هي الاصعب علي قلوب مشيعيه، ووري جثمان الرئيس العراقي صدام حسين فجر الاحد في قرية العوجة التي ينتمي إليها في قبر حفر بحجرة ثمانية الشكل مزينة بالنقوش المغربية.
وبعد تعهدات من قبل محافظ صلاح الدين حمود الشكطي وعلي الندا شيخ عشيرة البوناصر التي ينتمي اليها الرئيس العراقي الراحل بان يتم الامر بسرعه خوفا مما وصفه أحد شيوخ عائلة الرئيس السابق بنقل الجثمان الي مكان اخر غير معلوم مما سبب ارباكا للذين كانوا ينتظرونه بفارغ الصبر.
وبعد استلام الجثمان نقل علي وجه السرعه الي ديوان شيخ العشيرة ومن بعد الي جامع العوجه الكبير وسط بكاء وعويل الرجال والنساء علي حد سواء، ورغم البرد القارس الا ان قرابه 5000 الف عراقي كانوا ينتظرون القوا النظرة الاخيرة. الا ان قوات الاحتلال وبعد معرفتها بهذه الحشود رفضت ان يتم اجراء مراسيم عزاء كبيرة وفرضت قيودا علي تحرك الجثمان وأمرت بدفن الجثمان خلال نصف ساعه علي وجه السرعة والا يتم سحب الجثة. بعدها حدد اقرباء الرئيس الراحل مكان دفنه واتفقوا ان يكون في حجرة كبيرة في قاعه الخلد للمناسبات الدينية القريبة من مسجد القرية.
والحجرة التي تضم قبر الرئيس الراحل يبلغ ارتفاعها ستة أمتار وجدرانها الخارجية مغلفة بالخشب الصاج تعلوها ثريا من الزجاج الاصفر وعليها قبة جميلة ومزخرفة ومطرزة بالمرمر بارتفاع ستة امتار، اما ارضية القاعة فهي من المرمر الابيض وقد رفعت منها مسافة بقدر دخول النعش، اما القبر فهو بسيط ويتكون من الطين والطابوق وبارتفاع خمسة عشر سم وعند رأس القبر وضع عدد من الصور الشخصية لصدام حسين والمصحف الشريف.
اما علي جانب قاعة القبر فتوجد قاعة كبيرة مؤثثة لاستقبال المعزين والزوار وتضم صورة للرئيس العراقي صدام حسين في زي عربي وكتب علي جانبها بالله نهتدي وبناصر نقتدي وبصدام نفتدي فيما وقف الحراس يفتشون الداخلين ويقدمون الشاي والقهوة العربية علي المعزين وبعدها تأتي وجبات الطعام.
وكان العشرات من الشبان من تكريت والمناطق الاخري توافدوا منذ فجر الاحد علي قرية العوجة وهم يحيطون القبر ويبكون بعصبية وبغضب ومنهم من يحتضن القبر واخرين يقرأون القرآن وسورة الفاتحة ويغادرون القاعة لافساح المجال لمئات المعزين الذين برغم حظر التجوال والاجرات الامنية المشددة تمكنوا من الحضور ومن محافظات الموصل وكركوك وديالي والانباروبغداد وواسط والبصرة والحله والديوانيه واربيل ودهوك.
وطاف المئات من المواطنين وعشرات المسلحين في قضاء الدور ومدينة سامراء وبيجي والموصل وكركوك وديالي في تظاهرات منددين باعدام الرئيس العراقي صدام حسين وتوعدوا بالانتقام.
وحملوا صورا للرئيس صدام وارتدوا سترات كتب عليها (سرايا البعث) واطلقوا العيارات النارية في الهواء.


وصية صدام: المقاومة حتيالتحرير

بغداد ـ القدس العربي ـرويترز:
لم يكن العراق في اليوم الثاني بعد اعدام رئيسه صدام حسين اكثر امنا اوديمقراطية او استقرارا، بل شهد العديد من المظاهرات المسلحة التي توعدت بالانتقام،بينما تكشفت تفاصيل مثيرة حول الساعات الاخيرة التي سبقت تنفيذ الاعدام اظهرتمعارضة الامريكيين للتنفيذ صبيحة اليوم الاول من العيد قبل ان يتراجعوا امام تصميمنوري المالكي.
وفتحت بيوت عزاء في عدة مدن عراقية بينها الدجيل ذات الاغلبيةالشيعية، وكذلك في الاردن واليمن وفلسطين.
وكشفت عضو الدفاع عن الرئيس العراقيالسابق صدام حسين المحامية اللبنانية بشري خليل ان الرئيس صدام حسين اوصي عدة وصايااهمها حث المقاومة العراقية علي الاستمرار، وعدم المساومة والمفاوضة مع الاحتلال،والمقاومة حتي التحرير الكامل بدون تقديم اي تنازلات، كما اوصي الشعب العراقيبالتوحد وعدم السقوط في الفخ الذي رسمته امريكا لجر العراقيين لحرب طائفية. وشاركتبشري خليل في المسيرة التي نضمتها النقابات المهنية واحزاب المعارضة الاردنية فيالعاصمة عمان صباح الاثنين في مجمع النقابات المهنية، كما حضرت رغد صدام حسين التيتقيم في عمان جزءا من المسيرة. وقال مسؤول عراقي رفيع لرويترز امس ان السفيرالامريكي في بغداد سعي لارجاء اعدام الرئيس الراحل صدام حسين لمدة أسبوعين ولكنهتراجع أمام الضغوط المتضافرة.
وأجري أنصار صدام من العرب السنة مراسم جنازةغاضبة بعد شنقه يوم السبت وتجري الحكومة تحقيقا لمعرفة كيف استفز الحراس الشيعةالرئيس السابق وهو علي منصة الاعدام وكيف صوروه.
وزاد تسجيل سافر علي الانترنتللاعدام من استعار مشاعر غضب موجودة بالاساس عند العرب السنة نتيجة للعنف الطائفي. وقال مسؤول عراقي رفيع كان علي صلة بالاحداث التي توجت باعدام صدام بعدما طلب عدمالافصاح عن اسمه أراد الامريكيون أن يؤجلوا الاعدام 15 يوما لانهم لم يكونوا حريصينعلي اعدامه فورا.. ولكن خلال يوم (الجمعة) قدم مكتب رئيس الوزراء جميع الوثائق التيطلبوها.. وغير الامريكيون رأيهم حينما رأوا ان رئيس الوزراء مصمم. ثم تحول الامرلبعض التفاصيل النهائية .
وامتنع متحدث باسم السفارة الامريكية عن التعليق فوراعلي ذلك. وقالت عدة مصادر في الحكومة العراقية ان القوات الامريكية سلمت صدام فياللحظات الاخيرة قبل شنقه فجر السبت بعد مفاوضات جرت حتي ساعة متأخرة بين رئيسالوزراء الشيعي نوري المالكي وكبار المسؤولين الامريكيين. وامتنع المسؤولونالامريكيون الذين كانت قواتهم في العراق تحتجز صدام عن التعليق علي دورهم فيالاعدام. وتم التعجيل بتنفيذ حكم محكمة التمييز بعد أربعة أيام فقط من صدوره.
وقال المسؤولون انه في نهاية الامر قدم مستشارو الرئاسة خطابا يفيد ببساطة انهلا حاجة لمرسوم رئاسي وان رجال الدين البارزين أبلغوا المالكي ان عطلة العيد ليستمبررا للتأجيل.

ميليشياتاخترقت غرفة الاعدام وقتلت صدام


وفود شيعية تزور قبره. والاكراد يتنصلونمن دمه


بغداد ـ القدسالعربي ـ رويترز:
قال مسؤولون عراقيون امس ردا علي انتقادات بشأن فيديو يظهرشهودا شيعة يسخرون من صدام حسين علي المشنقة ان غرفة الاعدام اخترقت من جانب دخلاءعازمين علي الهاب التوترات الطائفية.
وقال صادق الركابي مساعد رئيس الوزراء نوريالمالكي ان عددا من الحراس احتجزوا للتحقيق معهم وان شخصا واحدا تم تحديده كمشتبهبه في تصوير لقطات الفيديو غير القانونية التي أشعلت مظاهرات غاضبة وسط العرب السنةالذين ينتمي اليهم صدام كما أثارت ادانة دولية. وقال موفق الربيعي مستشار الامنالقومي العراقي ان من سرب هذا الفيديو أيا كان شخصه يهدف للاضرار بالمصالحة الوطنيةوبث الشقاق بين الشيعة والسنة. وكان الربيعي واحدا من بين 20 من المسؤولين والشهودالذين حضروا تنفيذ الحكم فجر يوم السبت.
وأضاف أن غرفة الاعدام تعرضت للاختراق. وردد مسؤول كبير بوزارة الداخلية تلك الاتهامات وقال انه كان يفترض أن ينفذ حكمالاعدام بواسطة جلاد يعمل لدي وزارة الداخلية غير أن ميليشيات تمكنت من اختراق فريقتنفيذ الاعدام. واضاف المسؤول نفذ الحكم بواسطة ميليشيات ودخلاء. لقد نحوا جانبافريق وزارة الداخلية الذي كان مقررا أن ينفذ الحكم .
وأكد مصدر من مدينة تكريتان أشخاصا أعلنوا انهم سيتبرعون وينظمون حملة تبرعات لبناء قبر صدام في العوجةليكون مزارا للجميع وان حملة تبرعات سيعلن عنها خلال الايام المقبلة لهذا الهدف،وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه والجهة التي يرتبط بها ان ابناء عشيرة صدامسيكونون اول المتبرعين، وان الهدف من هذا العمل هم التعبير عن مدي الحب الذي يكنهالعراقيون لصدام، وكانت تكريت قد استقبلت يومي الثلاثاء والاربعاء وفودا شعبيةوعشائرية كبيرة من محافظات الأنبار وديالي والموصل وكركوك لزيارة قبر رئيس النظامالراحل صدام حسين في قرية العوجة شرق تكريت اضافة الي وفود كبيرة جاءت من محافظاتشيعية تمثل عشائر عربية من بينها محافظات البصرة وكربلاء والناصرية وغيرها.
وذكرشهود العيان ان مئات السيارات كانت طيلة اليومين الماضيين تنقل الوفود وهي متجهةالي قرية العوجة.
وقالت مصادر مقربة من عائلة صدام ان وفودا جاءت من كل مدنالعراق وتمثل مختلف الطوائف والاقليات لتقديم واجب العزاء حيث نصبت سرادق كبيرة فيقرية العوجة لتقبل التعازي.

اليمن: نجلا شقيقي صالحوصدام يقودان مسيرة احتجاجية علي اعدامه عقب صلاة الغائب عليه في صنعاء
صنعاء ـ القدس العربي ـ من خالدالحمادي: تزعّم نجلا شقيقي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح والرئيس العراقي الراحلصدام حسين مسيرة احتجاجية عقب صلاة الغائب عليه أمس بصنعاء، في تظاهرة يمنية حاشدةقدرت بالآلاف.
وقاد هذه المسيرة الاحتجاجية قائد الأمن المركزي في اليمن يحييمحمد عبد الله صالح وهو نجل شقيق الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالإضافة إلي نجلشقيق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين والعديد من أفراد عائلته، وكذا زعيم حزبالبعث في اليمن الدكتور قاسم سلام.
ونددت هذه التظاهرة العارمة باعدام صدام حسينكما نددت بالإدارة الأمريكية وبسياستها المزدوجة في العراق وفي المنطقة العربيةعموما، حيث تحركت من جولة خيمة المقاومة في قلب منطقة حدة الراقية بصنعاء إلي مقرمجلس العزاء الذي فتحه الأحد الماضي يحيي محمد عبد الله صالح لأفراد عائلة صدامالمقيمين في اليمن، لاستقبال التعازي في اعدام صدام حسين السبت الماضي.
ورفعالمتظاهرون لافتات تحمل شعارات منددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة كما تقول اناستشهاد صدام سيخلق الآلاف منه، وكلنا صدام حسين، وعنصرية الإدارة الأمريكية انكشفتأمام العالم، وغيرها .
وواصل أقارب صدام حسين أمس استقبال المعزّين اليمنيين فيمجلس العزاء الذي فتح الأحد بصنعاء لمدة ثلاثة أيام انتهي مساء أمس، حيث توافدالكثير من اليمنيين إلي تقديم واجب العزاء لهم لمناسبة اعدام صدام حسين وأبدواتعاطفهم الشديد مع أفراد عائلته الذين لجئوا إلي اليمن عقب سقوط بغداد قبل نحو ثلاثسنوات.
وازداد تعاطف اليمنيين بشكل كبير مع صدام حسين إثر اعدامه بطريقة غيرإنسانية دون محاكمة عادلة، وتوقيت اعدامه في يوم عيد الأضحي، الذي لم يثر استياءاليمنيين فحسب بل أثار استياء عارما لدي العربوالمسلمين.
الملفات المرفقة
نوع الملف: wmv dafn-sadaan-takreeeet2007.wmv‏ (7.95 ميجابايت, المشاهدات 8217)
__________________
محالٌ أن تموت فأنت حيٌّ***وكيف يموت ميلاد وجيل
يضل صدام عالي الهام
أخو هدله أسد ضرغـام
أبــد و الله مــا ينهار
لــو ينحكم ألف إعدام
روحي فداء نعليك سيدي الرئيس
ابنك المخلص
  #2  
قديم 01-05-2007, 06:23 PM
 
رد: فيديو دفن سيد الشهداء "الشهيد القائد".. مني أنا أحد الأيتام من بعده

صور من مجالس العزاء و منها صورة الماجده بنت ابو الشهداء ابو عداي / الماجده رغد صدام و هي في عزائه في الاردن


رحمك الله يا أبانا انا ابنك اليتيم من بعدك
يا صدام يا مقدام وعد علينا الانتقام
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	01z30.jpg‏
المشاهدات:	231
الحجـــم:	18.2 كيلوبايت
الرقم:	1579   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	2h61.jpg‏
المشاهدات:	156
الحجـــم:	31.2 كيلوبايت
الرقم:	1580   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	_42401145_003455193.jpg‏
المشاهدات:	180
الحجـــم:	90.7 كيلوبايت
الرقم:	1581  
__________________
محالٌ أن تموت فأنت حيٌّ***وكيف يموت ميلاد وجيل
يضل صدام عالي الهام
أخو هدله أسد ضرغـام
أبــد و الله مــا ينهار
لــو ينحكم ألف إعدام
روحي فداء نعليك سيدي الرئيس
ابنك المخلص
  #3  
قديم 01-05-2007, 06:25 PM
 
رد: فيديو دفن سيد الشهداء "الشهيد القائد".. مني أنا أحد الأيتام من بعده

شهيد سيدي يا أسد العروبة عليك السلام
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	alkhalidan34444444444444444444.jpg‏
المشاهدات:	157
الحجـــم:	53.3 كيلوبايت
الرقم:	1582   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	SADDAM_AL_SAHEED.jpg‏
المشاهدات:	106
الحجـــم:	119.7 كيلوبايت
الرقم:	1583  
__________________
محالٌ أن تموت فأنت حيٌّ***وكيف يموت ميلاد وجيل
يضل صدام عالي الهام
أخو هدله أسد ضرغـام
أبــد و الله مــا ينهار
لــو ينحكم ألف إعدام
روحي فداء نعليك سيدي الرئيس
ابنك المخلص
  #4  
قديم 01-05-2007, 06:42 PM
 
رد: فيديو دفن سيد الشهداء "الشهيد القائد".. مني أنا أحد الأيتام من بعده

__________________
البارحة نومي على الكف والكوع ... سهير الليالي والقلب مفجوع
ودمع عيني مثل وبل الغمامي ... أبتسي وليفن دونها الوصل مقطوع
  #5  
قديم 01-05-2007, 07:15 PM
 
رد: فيديو دفن سيد الشهداء "الشهيد القائد".. مني أنا أحد الأيتام من بعده

همس النسيم .... اللهم امين
شكرا لمرورك
رحم الله سيد الشهداء
__________________
محالٌ أن تموت فأنت حيٌّ***وكيف يموت ميلاد وجيل
يضل صدام عالي الهام
أخو هدله أسد ضرغـام
أبــد و الله مــا ينهار
لــو ينحكم ألف إعدام
روحي فداء نعليك سيدي الرئيس
ابنك المخلص
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:57 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011