عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-15-2007, 05:39 PM
 
أخر أخبا ر اليوم 15/01/2007

إعدام برزان التكريتي وعواد البندر صباح اليوم

نفى منقذ الفرعون، المدعي العام المساعد في قضية الدجيل، أي علم له بشأن تنفيذ حكم
الإعدام في حق برزان التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين،
ورئيس محكمة الثورة العراقية السابق بندر العواد.


كما نفى في اتصال هاتفي مع الجزيرة، الأنباء التي نسبتها له وكالة الأسوشيتد برس
ومفادها أنه تم إعدام برزان التكريتي وعواد البندر في وقت مبكر من صباح اليوم.


وقال إن مراسل الوكالة اتصل به للتأكد من صحة الخبر، فنفى أي علم له بذلك. لكن المراسل

أصر على إذاعة الخبر بحجة إفراح الناس قائلا للفرعون "خلي الناس تفرح".


وحسب الفرعون فإن المراسل استقى ذلك الخبر من أحد أعضاء مجلس الوزراء لكنه نسبه

إليه رغم نفيه لذلك.


وكانت وكالة الأسوشيتد قد نقلت عن المدعي العام المساعد منقذ الفرعون قوله إنه تم إعدام
برزان والبندر في الساعة السادسة من صباح اليوم في نفس المكان الذي إعدم فيه الرئيس
صدام حسين في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي.



وأوضح الفرعون في تصريحاته للجزيرة أنه بموجب القانون فإنه يتوقع أن يتم تنفيذ
حكم الإعدام في حق برزان والبندر في غضون الأيام القليلة القادمة أي قبل انقضاء
ثلاثين يوما بعد التصديق على حكم الإعدام في حقهما.

ترشيح ساركوزي رسميا لانتخابات الرئاسة الفرنسية

رشح حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" الحاكم في فرنسا رسميا اليوم وزير الداخلية نيكولا ساركوزي للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة التي ستجري بعد نحو ثلاثة أشهر.

وأفاد مراسل الجزيرة أن ساركوزي حصل على نحو 70% من أصوات المنتسبين إلى الحزب اليميني خلال المؤتمر الذي عقد اليوم وشارك فيه نحو سبعين ألفا من أعضاء الحزب.

وقد حضر رئيس الوزراء الفرنسي دومنيك دوفيلبان إلى مكان المؤتمر وغادره على عجل دون أن يوجه كلمة للحاضرين.

وقال ساركوزي وسط تصفيق الآلاف من مؤيديه "حلمت طوال حياتي بأن أكون مفيدا لفرنسا، لبلدي ولأمتي، واليوم مكنتموني من تحقيق الفصل الأول من حلمي".

وواجه ساركوزي عراقيل في الحزب من قبل الرئيس جاك شيراك ورئيس وزرائه دومينيك دوفيلبان اللذين أبقيا فرضية ترشيح شيراك لولاية ثالثة.

لكن أنصاره كانوا أكثر تفاؤلا خلال الأيام الأخيرة بعد نيل موافقة عدد من السياسيين المحسوبين على شيراك، ومن بينهم رئيس الوزراء السابق ألان جوبي ووزيرة الدفاع الحالية ميشال آليو ماري التي ألغت الجمعة ترشحها بصفة مستقلة لسباق الرئاسة.

وكان نحو 78 ألفا من مناصري ساركوزي قد تجمعوا في شوارع باريس طيلة الأيام الماضية وسط احتفالات وخطابات من الوجوه البارزة للحزب مشجعة لـ"موزارت السياسيين" ومنددة بمرشحة الحزب الاشتراكي.


وتشير استطلاعات الرأي إلى أن زعيم حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" البالغ من العمر 51 عاما هو الوحيد القادر على حرمان مرشحة الحزب الاشتراكي سيغولين روايال من أن تكون أول امرأة تحكم فرنسا.

لا لتركيا
وتمسك ساركوزي بموقفه الرافض انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي قائلا "أريد أن أقول إنه لا بد أن يكون لأوروبا حدود، وأنه ليس لكل دول العالم الحق في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بدءا بتركيا التي لا يوجد لها مكان داخل الاتحاد".

وأضاف ابن المهاجر المجري "بتوسيع أوروبا بلا حد نجازف بتقويض الوحدة السياسية الأوروبية، وهذا شيء لا أوافق عليه".

وسينطلق ساركوزي بعد هذا الترشيح يوم الاثنين في حملته الرئاسية بضواحي باريس ثم يتجه إلى منطقة نورمانديا حيث يلقي خطابين هناك، هذا بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الذي سيطلقه قريبا.

يذكر أن الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية تبدأ في الـ22 من أبريل/نيسان من العام الجاري، في حين تجري الدورة الثانية بعد أسبوعين من هذا التاريخ بين المتنافسين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات خلال الدورة الأولى.

رايس تتمسك بخريطة الطريق وعباس يرفض حلولا مؤقتة

قالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إن من شأن تجاوز أي مرحلة من مراحل خريطة الطريق أن يضر بالعملية السلمية في الشرق الأوسط.

وأضافت رايس في تصريحات للتلفزيون الإسرائيلي أن الخطة التي تحظى بدعم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا يفترض أن تستخدم دليلا يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية.

من جهته نَبّه العاهل الأردني عبد الله الثاني -خلال لقائه مع رايس في عمان أمس- إلى أن عدم تنفيذ خريطة الطريق أن يؤدي إلى اتساع دائرة العنف في المنطقة.

وتجري رايس محادثات اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، وذلك بعدما عادت إلى إسرائيل للمرة الثانية إثر زيارتها لكل من رام الله وعمان، في إطار جولتها الشرق أوسطية التي بدأتها السبت في إسرائيل حيث التقت نظيرتها تسيبي ليفني ومسؤولين آخرين.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن واشنطن تستكشف عدة خيارات من بينها إقامة دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة على طول مسار الجدار الفاصل الذي تقيمه إسرائيل في الضفة الغربية وحولها.


رفض فلسطيني

وقد رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقائه برام الله مع وزيرة الخارجية الأميركية إقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة. وقال -في مؤتمر صحفي مشترك مع رايس عقب المحادثات- إن الحلول المؤقتة والانتقالية ليست "خيارا واقعيا يمكن البناء عليه".

ودعا عباس إسرائيل إلى الإيقاف الفوري للاستيطان وبناء الجدار العازل، وإنهاء الحصار عن الأراضي الفلسطينية والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين ووقف سياسة الاجتياحات والعقوبات الجماعية.

وقال إنه يبذل جهودا جديدة لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية تكون قادرة على فك الحصار عن الفلسطينيين وتلتزم بمقررات الشرعية الدولية، مؤكدا عدم إحراز تقدم ملموس حتى الآن في ذلك.

من جهتها أكدت رايس لعباس أن الولايات المتحدة ملتزمة بإيجاد سبل لتسريع تطبيق خريطة الطريق. وتحدثت عن وجود مذكرة بمساهمة أميركية لتدريب وتسليح جهاز الأمن الفلسطيني لكنها تحتاج موافقة الكونغرس.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد أن تصريحات رايس فيها كثير من المغالطات وأنها "لم تأت بأي جديد".

وقال في تصريحات صحفية إن رايس "تعيد نفس الأسطوانة القديمة للإدارات الأميركية المتعاقبة دون أن تغير من مواقف أميركا، فهي لم تطلب صراحة وقف الاحتلال الإسرائيلي".

كما اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي أن رايس لم تقدم جديدا خلال زيارتها سوى أنها "أرادت أن تفشل حالة الوئام والوفاق التي سادت في الشارع الفلسطيني". وطالبت الجهاد الرئيس محمود عباس بعدم الانصياع للمطالب الأميركية ودعم الحوار الوطني الفلسطيني.

ولم تقدم رايس -التي تقوم بجولتها الثامنة إلى المنطقة خلال عامين من توليها وزارة الخارجية- تفاصيل بشأن كيفية تسريع واشنطن لعملية السلام.


شهيدان بغزة
على الصعيد الميداني استشهد فلسطينيان بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم قرب السياج الحدودي شمال قطاع غزة.

وقال الجناح المسلح لألوية الناصر صلاح الدين إن الشهيدين وهما محمد موسى قرموط وكمال خضر كانا في مهمة فدائية بالقرب من الخط الفاصل بين إسرائيل وشمال القطاع.

وزعم بيان عسكري للاحتلال أن جنوده أطلقوا الرصاص على الفلسطينيين بدعوى محاولتهما التسلل عبر الجدار الفاصل المحاذي للأطراف الشرقية من بلدة بيت حانون، مشيرا إلى أن الرصاص فجر المتفجرات التي كان الرجلان يحملانها.

يأتي هذا التطور بعد ساعات من مطالبة وزراء إسرائيليين في الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية أمس باستئناف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة والكف عن ما سموه سياسة عدم الرد على الصواريخ التي يطلقها الفلسطينيون على إسرائيل.

المصدر:الجزيرة
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #2  
قديم 01-15-2007, 08:36 PM
 
رد: أخر أخبا ر اليوم 15/01/2007

مشكور صحفي عيون العربي المتمكن

نشرة ساخنة لأخبار رئيسية

جزاك الله خيرا
__________________

  #3  
قديم 01-15-2007, 08:53 PM
 
رد: أخر أخبا ر اليوم 15/01/2007

مع أحلى تحيات أخيك
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
  #4  
قديم 01-15-2007, 10:05 PM
 
رد: أخر أخبا ر اليوم 15/01/2007

فعلا اخبار ساخنة .. ومزيدا من التالق واصل صديقي وانشاء الله الاشراف في الطريق....
  #5  
قديم 01-15-2007, 10:59 PM
 
رد: أخر أخبا ر اليوم 15/01/2007

الف شكر أخي الفاضل
__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:56 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011