عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-22-2007, 03:17 AM
 
بغداد تحت النار 22 (21/1/2007)

"لن يجرحوا منكِ يا بغداد أنمُلةً ما دام ثديُك رضاعوه ما نَذلوا" ... هذا لسان حال المقاومين في بغداد، والذي تُرجم إلى أفعالٍ عسكرية، طارت منها عقول الغزاة.
فعلى الرغم من التكتّم الإعلامي، الذي يفرضه الاحتلال، وتساعده في ذلك القنوات العربية، والعالمية، إلا أن الشمس - كما يُقال - لا تُحجب بغربال، نقلاً عن لسان "أسود" المقاومة، أن الاحتلال، والصفويين، تعرضوا لتسعة عشر انفجارًا، بعبوة ناسفة، في بغداد وحدها، منذ السابعة والنصف صباحًا، وحتى الثامنة إلا الربع بتوقيت بغداد، 2 صاروخًا، 0 قذيفة "هاون"، من أعيرة مختلفة، و خمس عمليات قنصٍ، وثلاثة اشتباكات على الأرض، وانفجار ثلاث سيارات مفخخةٍ، طارت منها رقاب الاحتلاليْن: "الصفوي، والأمريكي"، ولم يُنقل من تلك العمليات - في الإعلام - إلا النزر اليسير، تأكيدًا على نهجها الخاضع للاحتلال، كما لم تنقل - سابقًا - انتهاك أعراض السنة، وقتلهم، وطردهم من منازلهم، وركل مصاحفهم بالأقدام، وإلقائها في المراحيض، وحرق مساجدهم.
وكانت نار بغداد اليوم أكثر اتساعًا، حيث جَرَفت نيران الصواريخ ألسنة اللهب؛ لتطال الصدر، والسدة، والحسينية، وكانت كالآتي:
ضربت أربعة صواريخ من طراز "كاتيوشا" مطار بغداد الدولي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، استهدفت صالة التشريفات في المطار، التي يتخذ منها الاحتلال مقرًا له، ونقل مراسلنا عن "عبد السميع جابر" مهندس في مطار بغداد الدولي، أن الصواريخ تسببت في مصرع، وجرح سبعه جنود أمريكيين.
وفي حي الجهاد، استهدفت المقاومة كلية الأمن القومي السابقة، التي تتخذ منها قوات مغاوير الداخلية مقرًا لها، حيث سقطت ثلاثة صواريخ من طراز مجهول، وسط الكلية، أدت إلى تصاعد أعمدة الدخان، وهرعت السيارات العسكرية إليها، وسيارات الإسعاف أعقبتها وصولاً، وشوهدت، وهي تنقل قتلى وجرحى، وذلك في الساعة الثامنة من صباح اليوم.
وفي حي الجامعة، سقطت أربع قذائف "هاون" على مركز للشرطة، أدت إلى هلاك، وجرح ثمانية عناصر، حسب الناطق باسم الشرطة الموالية للاحتلال، فيما ضربت قذيفة "هاون واحدة" مقرًا لجيش المهدي، في منطقة الحرية، التي تتخذ من إحدى مقرات الحزب السابق مكتبًا لها، أدت إلى مصرع صفوي، وجرح ثلاثة آخرين.
وفي الحسينية، دكت المقاومة معقلاً لجيش المهدي، طالما استخدم في اعتقال، وقتل أهل السنة، حيث قال مواطنون قادمون من "خان بني سعد": إن 16 صفويًا قتلوا، تحت حطام الطابق الثاني، لمبنى الأسواق المركزية "الأورزدي" السابق، الذي يتخذ الاحتلال منه مقرًا له.
بينما استقبل مبنى الشعبة الخامسة، الذي شهد إعدام الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" - هو الآخر - خمسة صواريخ قادمة من الأعظمية، في الساعة العاشرة تمامًا، أسفرت عن تصاعد أعمدة دخان كثيفة، أعقبها صاروخ آخر بعد ربع ساعة، وشوهدت المروحيات تحلق بكثافة فوق المنطقة، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الصفويين، أو الاحتلال.
ولحقت حسينية "الحاج" في "سبع البور"، شمالي بغداد، برفيقتها حسينية الصدرين، التي نسفت في الدورة جنوب العاصمة، حيث شنت المقاومة - اليوم - هجومًا على حسينية الحاج في سبع البور، والتي تعتبر نقطة انطلاق عمليات الاختطاف، والقتل، للصفويين، وسوتها بالأرض، وقتلت تسعة، كانوا داخلها، وقال الاحتلال عن تلك العملية: إنها نسفت دار عبادة للشيعة - على حد زعمه.
وفي هيئة رئاسة الأركان السابقة، التابعة للجيش العراق، سقطت قذيفة "هاون"، أعقبها صاروخان من فصيلين مقاومين، أطلقتا من اتجاهين مختلفين، دون أن تعرف خسائر المحتل، جراء الهجوم.
بينما سقطت قذيفة هاون من عيار 120 كلم، على مقر لجيش المهدي، في قطاع 11، بمدينة الصدر، وحسب مراسل المفكرة: فإن الهجوم أسفر عن مصرع شخصين، من استعلامات مكتب ما يعرف بالشهيد الصدر، فيما قال الاحتلال، في بيان لمركز التنسيق المشترك: إن صاروخًا سقط على منطقة "السدة" شرقي بغداد، ومجاور مدينة الصدر، استهدف مضخة ماء لتصريف المياه الثقيلة، وأسفرت عن مصرع أربعة أشخاص، إلا أن الحقيقة - كما يرويها مراسلنا - أن المضخة تلك، كانت عبارة عن وكر لجيش المهدي، يحتوي على غرفة للتعذيب، والقتل.
وعلى مستوى العبوات، احتلت العامرية - اليوم - الصدارة في مستوى العبوات، التي استهدفت الاحتلال، والقوات العراقية الموالية لها، حيث انفجرت أربع عبوات ناسفة في شارع العمل الشعبي، وشارع العسل، وفي رأس شارع المنظمة، وفي شارع السفارات، أسفرت عن إعطاب آليتين، وتدمير مركبة عسكرية عراقية، ومصرع ثلاثة جنود أمريكيين، ومترجم عربي الجنسية، إضافة إلى قتل أربعة جنود من قوات لواء المثنى، التابع للجيش العراقي.
وانفجرت عبوة ناسفة أخرى في منطقة الغزالية، استهدفت رتلاً أمريكيًا أيضًا، أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود بجروح، وصفها الشهود بأنها متوسطة الخطورة، أعقبها انفجار ثان في حي العدل، استهدف دورية مشتركة للجيش الأمريكي، والشرطة العراقية، لم تعرف الخسائر الناجمة؛ بسبب تطويق المنطقة.
وفي حي "الجهاد" قتل النقيب "جعفر الناصري" من قوات المغاوير، في انفجار عبوة ناسفة، استهدف سيارة، كانت تقله، كما قتل - في الحادث - اثنان من مرافقيه، كما انفجرت عبوة ناسفة في اليرموك، أدت إلى إلحاق أضرار بسيارة أمريكية، دون أن تسفر عن جرح، أو إصابة أي من الجنود.
وفي "الفضل" انفجرت عبوة ناسفة، وضعت في فتحة لتصريف المجاري، مما أسفر عن هلاك عنصر من مغاوير الداخلية، وجرح اثنين آخرين.
وفي "الأعظمية" انفجرت عبوة ناسفة على دوريه أمريكية، في شارع الأخطل، في الساعة الثالثة من عصر اليوم، قال عنها شاهد عيان يملك محلاً لبيع ألعاب الأطفال، متشفيًا: إنها أعطت تأشيرة دخول سريعة إلى جهنم لأحد الجنود الأمريكيين، وجرح ثلاثة آخرين.
وفي الطالبية هلك أربعة صفويين، جرّاء انفجار عبوة ناسفة مقابل مأكولات "حبايبنا"، عندما وضعت لهم في حاوية نفايات، وأحد القتلى كان المدعو "سيد جبار ساطوره" أحد أفراد عصابات جيش المهدي ،البارزين، في تلك المنطقة.
فيما انفجرت خمس عبوات أخرى في الصالحية، والرحمانية، وشارع فلسطين، والكمالية، والبلديات، لم يتم التعرف على نتائج انفجارها، إلا أنها استهدفت الاحتلال والصفويين.
وعلى مستوى السيارات المفخخة، ضربت بغداد - اليوم - ثلاث مفخخات، كانت الأولى في الكرادة، حيث انفجرت سيارة نقل ركاب نوع "كوستر"، وضعت داخلها عبوتان ناسفتان، وأسفرت عن مصرع، وجرح واحد وعشرين شخصًا، بينهم مدني واحد فقط، والبقية هم من موظفي المنطقة الخضراء، فيما استهدفت مفخخة ثانية دورية للشرطة، في ساحة "بيروت" بشارع فلسطين، أسفرت عن مصرع وإصابة سبعة من أفراد الشرطة الموالية للاحتلال، وفي "الرضوانية" انفجرت مفخخة على رتل أمريكي، أدت إلى تدمير آلية، ومقتل طاقمها، حسب مصدر محلي في المدينة.
وشهدت بغداد خمس عمليات قنص - هذا اليوم أيضا - استهدفت اثنان منها جنديين أمريكيين، واحد في الدورة، والآخر في "ألبو عيثه" جنوب بغداد، أسفرت عن مصرعهما، كما ذكر أحد أفراد الجيش الإسلامي لمراسل المفكرة، فيما استهدفت ثلاث عمليات قنص أخرى - ضابطًا في الداخلية العراقية، وعنصرين في قوات المغاوير، في مناطق مختلفة بالمنصور، والقادسية، والداوودي.
وعن الاشتباكات، قال مراسلنا في الدورة: إن اشتباكًا بين مقاومين، وقوات أمريكية، اندلع في الساعة الواحدة من ظهر اليوم، عندما تعرض عناصر من المقاومة لرتل أمريكي، ودام الاشتباك لمدة دقائق، دون معرفة تفاصيل خسائر الاحتلال.
فيما اندلعت اشتباكات، وصفت بالعنيفة على طريق "أبو غريب" في الساعة الخامسة من عصر اليوم، بين الاحتلال، والمقاومة، استمرت لمدة ساعة وربع الساعة، انتهت بإحراق "همفي" أمريكي، ومصرع، وإصابة طاقمها.
وشنت المقاومة هجومًا على نقطة تفتيش، على طريق إبراهيم بن علي، كانت قوات من حفظ النظام التابعة للداخلية قد أقامتها قبل أيام، وأسفرت عن مصرع سبعة جنود، واستشهاد مقاوم، وجرح آخر.
وعن الهجمات الصفوية اليومية على أهل السنة في بغداد، استشهد ثلاثة عراقيين من طلاب كلية الإمام "أبو حنيفة النعمان"، في حي العدل، عندما أوقفتهم سيارة تابعة لمغاوير الداخلية، وطالبتهم بإبراز هوياتهم، ولدى معرفتهم بأنهم من أهل السنة، قاموا بإطلاق النار عليهم، وأردوهم قتلى.
وعثر على جثة امرأة من أهل السنة، اختطفت قبل أسبوع مع والدتها، من على باب سجن وزارة الداخلية، كانت خارجة للتو من عند زوجها المعتقل في هذا السجن، وتم العثور عليها، وعلى والدتها معتدى عليهن، وممثل بجثثهن، في منطقة حي أور، وقال ذوو الضحايا: إن زوج "إخلاص جاسم" توفي في السجن، بعد سماعه بالخبر، حيث أصيب بجلطة دماغية، تركته جثة هامدة.
وفي "الكاظمية" اختطف أربعة من أهل السنة، من طلاب الأقسام الداخلية في كلية طب جامعة بغداد، حيث عثر على جثثهم، وقد طرقت رؤوسهم بمطارق حديدية عملاقة، تستخدم في هدم سقوف المنازل، حسب طبيب في مستشفى "النعمان" بالأعظمية.
وعلى صعيد آخر، عثر - اليوم - على تسع عشرة جثة لصفويين، قتلوا رميًا بالرصاص، في أربع مناطق مختلفة من بغداد، هي: السيدية، والدورة، وحي العامل، وشارع حيفا.
وعن الاعتقالات بلغ عدد السنة المعتقلين، على يد الاحتلال والحكومة الصفوية 32 مواطنًا، تتراوح أعمارهم بين العشرين، والستين عامًا، في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، غير أن أحدهم تمكن من طعن أحد أفراد الشرطة، والفرار في منطقة حي الجامعة ببغداد.



  #2  
قديم 01-22-2007, 03:18 AM
 
رد: بغداد تحت النار 22 (21/1/2007)

منقول
عن مفكرة الاسلام
  #4  
قديم 01-23-2007, 03:07 AM
 
رد: بغداد تحت النار 22 (21/1/2007)

مشكور اخي على المرور
  #5  
قديم 01-23-2007, 04:26 AM
 
رد: بغداد تحت النار 22 (21/1/2007)

اللهم انصر اخوتنا المجاهدين
واهزم اعداءك اعداء الدين
وارحم بغداد يا رب العالمين

شكرا ابن سامراء

جزاك الله خيرا
__________________

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:17 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011