عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-17-2007, 04:03 PM
 
فلسطينيان يبتكران طريقة لتنظيم الغذاء عبر الهاتف المحمول

فلسطينيان يبتكران طريقة لتنظيم الغذاء عبر الهاتف المحمولأمجد شاور: البرنامج يحتوي على جميع المأكولات الشرقية والغربية (الجزيرة نت)
أحمد فياض-غزة

على مدار خمسة أشهر من الجد والتصميم والمثابرة، نجح زوجان فلسطينيان في مقتبل العمر في ابتكار برنامج محوسب، يمكّن حملة الهواتف النقالة من تنظيم وجباتهم الغذائية بطريقة صحية ووفق كميات السعرات الحرارية التي تحتاجها أجسامهم.

وتعزز الاختراع لدى الزوجين أمجد وريفا شاور بعد البحث والتفكير الجاد والمشترك في إيجاد وسيلة سهلة وسلسة ومتوفرة، تقوم بتنظيم طريقة تناولهما للطعام مع المحافظة على صحة مثالية ووزن مثالي بعيداً عن عادات الأكل الروتينية أو العشوائية.

وحصل الزوجان على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية والحاسوب من كلية أورط بالقدس المحتلة العام 2003.

وقال أمجد إن الاختراع الجديد، الذي عكف هو وزوجته على إعداده، هو عبارة عن برنامج محوسب يتم تحميله على أجهزة الهاتف النقال من خلال موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت وسيرفر خاص.

آلية العمل
وحول آلية عمل البرنامج، أوضح الزوج أن أي مستفيد من هذا الاختراع ما عليه إلا تغذية البرنامج عبر الهاتف النقال ببيانات حول السعرات الحرارية اللازمة وتفاصيل أخرى تتعلق بوضعه الصحي ومواصفاته.

كما أشار أمجد إلى أنه بناءً علي تلك البيانات يقوم الجهاز بإعطاء المستخدم كمية السعرات الحرارية المناسبة التي يتوجب عليه أخذها من الطعام الذي يود تناوله.

وأكد المهندس الشاب، للجزيرة نت، أنه عند رغبة المستفيد من البرنامج في شرب أو أكل أي شيء، يقوم البرنامج بإعطائه كمية السعرات الحرارية لهذا النوع من الشراب أو الطعام.

وأضاف أن البرنامج يعطي نهاية كل يوم المستفيد تقريراً يومياً بكمية السعرات الحرارية التي استهلكها خلال هذا اليوم.

وعلاوة على أن البرنامج يمكن مستخدمه من السيطرة على كمية السعرات الحرارية بطريقة علمية مدروسة وموافق عليها من أخصائيي التغذية والأطباء، يتميز كذلك بكونه باللغة العربية، ويحتوي على جميع المأكولات الشرقية والأكلات الغربية وأكلات المطاعم المعروفة.

عقبات ومعوقات
من جانبها قالت المهندسة ريفا، إن أكثر مراحل إنتاج البرنامج صعوبة والتي استمرت حتى نهاية إنجازه، هي حصر الكم الهائل من الأكلات والأطعمة والمعلومات الكاملة عن محتوياتها.

ريفا شاور: العثور على مبرمج الحاسوب هو العقبة الأبرز التي واجهتنا (الجزيرة نت)

وأضافت أنها وزوجها كانا ينكبان، بعد عودتهما من مكان عمليهما، على البحث وزيارة المواقع الطبية والعيادات المتخصصة بدول العالم لحصر المعلومات اللازمة تمهيداً لإدخالها إلى الحاسوب.

كما أشارت إلى أن أمجد كثيراً ما تردد على زيارة المطاعم من أجل التأكد، وجمع كافة أنواع الأطعمة والمأكولات ومركباتها.

غير أن العقبة الكأداء التي واجهت المشروع وأعاقت الإسراع في إنجاز البرنامج، بحسب ما أدلت به ريفا للجزيرة نت، هي العثور على مبرمج حاسوب يساعدهما في برمجة المعلومات.

وأشارت المهندسة إلى أن هذه العقبة تذللت بعد أن وقعا اتفاقا مع شركة فلسطينية تعنى بدعم الاكتشافات والاختراعات الشابة، وتعهدت بالالتزام بسرية الفكرة.

وأكد الزوجان، أنهما يعكفان على تطوير البرنامج ليشمل حساب جميع العناصر الداخلة في تركيب جميع الأكلات (كربوهيدرات، نشويات، دهون، زيوت، جميع العناصر) بحيث إذا كان المستخدم مصابا بأي مرض كالسكري أو الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم يتدخل هذا الجهاز للتنبيه في حالة عدم ملاءمة نوعية الأكل له.

وأوضح المهندسان الفلسطينيان الشابان أن الاستقرار في حياتهما الأسرية والتفاهم، من أهم العوامل التي قادت لحقيق نجاح المشروع.
المصدر:الجزيرة
  #2  
قديم 02-18-2007, 06:52 PM
 
رد: فلسطينيان يبتكران طريقة لتنظيم الغذاء عبر الهاتف المحمول


ماشاء الله

فعلا ً شيء مشرف لكل عربي ومســلم

الله يكثر من أمثالهم

شكرا ً لك
*******************************
  #3  
قديم 02-19-2007, 08:40 PM
 
رد: فلسطينيان يبتكران طريقة لتنظيم الغذاء عبر الهاتف المحمول

تذكروا حديث رسول الله صلي الله علي وسلم ( ما ملأ ابن آدم وعاءا شر من بطنه وإن كان لابد فثلث لطعمه وثلث لشرابه وثلث لنفسه ) ومن لايتبع الهدي فلا يلومن إلا نفسه. وتذكروا قول الإمام علي رضي الله عنه ( لاتأتي الطعام إلا وأنت تشتهيه وقم من علي الطعام وأنت تشتهيه. وتذكروا أن تسموا الله في بداية الطعام وحمده في نهايته وبا لهناء والشفاء.
  #4  
قديم 02-19-2007, 10:35 PM
 
رد: فلسطينيان يبتكران طريقة لتنظيم الغذاء عبر الهاتف المحمول

ماشاء الله

فعلا ً شيء مشرف لكل عربي ومســلم


الله يكثر من أمثالهم

شكرا ً لك
  #5  
قديم 02-20-2007, 06:11 AM
 
رد: فلسطينيان يبتكران طريقة لتنظيم الغذاء عبر الهاتف المحمول

ما شاء الله
الله يعطيهم العافية

شكرا للخبر
__________________

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة مسح الصور من الجوالات أبو كاميرا إلى الأبد عاشق غريب أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 07-12-2007 07:00 PM
13 طريقة لمشروبات ساخنة ....لمحبي القهوة والشوكولا قمرمصر أطباق شهية 11 05-19-2007 11:51 AM
طرق لاستمالة الناس إلى طريقة تفكيرك.. فرسكا أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 01-04-2007 01:33 AM
طريقة مسح الصور وكل شي من الجوال نهائيا اسيرها والاسيره أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 12-21-2006 11:10 AM
إشارات المحمول والدماغ bluebird صحة و صيدلة 3 07-30-2006 02:50 PM


الساعة الآن 09:06 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011