عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2007, 10:36 AM
 
عيد الأم

- من ضمن الإحتفالات التي يوجه إليها العالم اهتماما خاصا"يوم الأم أو عيد الأم"
و على الرغم من اختلاف هذا اليوم في تاريخه و عاداته من بلد لأخرى على مستوى العالم إلا أنه هناك اتفاق عالمي على الإحتفال به .
و سأبدأ في رواية قصة أو أسطورة هذا العيد . بدأت عادة تكريم الأمهات فيما مضى منذ آلاف السنين , مع بداية نسج الأساطير بأن هناك إله و إلهة قاما بتحريك قرص الشمس في السماء, و جعلا النجوم تتلألأ ليلا ,,, و أضيفت أقاويل لهذه الأسطورة سنة بعد سنة .
-و كان من أول الأساطير المعروف حكايتها و التي تم تناقلها بخصوص هذا اليوم, تلك الأسطورة التي قصتها شعب (فريجيا Phrygia) بآسيا الصغرى , حيث كانوا يعتقدون أن أهم آلهة لهم هي( سيبيل Cyblel ) ابنة السماء و الأرض و كانت أم لكل الآلهة , و في كل عام يقوم شعب فريجيا بتكريمها و هذا يعد أول احتفال حقيقي من نوعه لتكريم الأم .
ثم جاء اليونانيون القدامى ليكون ضمن احتفالات الربيع , و فازت الإلهة( رهيا Rhea) بلقب الإلهة الأم لأنها كانت أقواهم على الإطلاق ووكانوا يحتفلون بها و يقدسونها .
- و بمجيئ المسيحية أصبح احتفال يقام على شرف " الكنسية الأم Mother Church) في الأحد الرابع من الصوم الكبير عند الأقباط (Fourth Sunday In Lent )ل لكنيسته التي تم تعميده فيها .
- و كانت العودة للاحتفالات مرة أخرى على يد الكاتبة المشهورة "جوليا وارد هاوي" و هو الاحتفال الخاص بعيد الأم , و على الرغم منه لم يأخذ اقتراحها هذا بشئ من الجدية إلا كانت هناك محاولات من أشخاص آخرين تدعم و تنادي بفكره هذا الاحتفال و منهم المعلمة " ماري تاويلز ساسين" باقتراحها أن يقوم الطلاب بإعداد برنامج موسيقي لأمهاتهم من كل عام للاحتفال به .
لكن المؤسسة الفعلية لهذا اليوم هي إمرأة تسمى "آنا جارفيس " ولدت في عام 1864 و عاشت في "جراتون" غربي ولاية فيرجينيا خلال فترة شبابها , وكانت تبلغ من العمر عاما واحدا عند انتهاء الحرب الأهلية إلا أنه كان يوجد كره كبير بين العائلات و بعضها في غربي فيرجينيا , و كانت تسمع دائما أمها تردد العبارة التالية " في وقت ما , وفي مكان ما , سينادي شخص ما بفكرة الاحتفال بعيد الأم "
- و انتشرت الفكرة في جميع أنحاء العالم حيث أخذت تحتفل به أكثر من 40 دولة على مستوى العالم الغربي و العربي .
  #2  
قديم 03-02-2007, 10:38 AM
 
رد: عيد الأم

  #3  
قديم 03-05-2007, 09:03 PM
 
رد: عيد الأم

إيه يا جماعة ما فيش حد بيحب يحتفل بعيد الأم دي الأم أنا افتكرت إنه موضوع يهم الجميع علشان إحنا على أبواب الاحتفالات بعيد الأم و مــا أدراك ما الأم فألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف وردة لكي يامامي في أجمل أعيادك يا حبيبتي
  #4  
قديم 03-15-2007, 04:55 AM
 
رد: عيد الأم

http://www.arabseyes.com/vb/showthread.php?t=21309


لأ مش هنحتفل
ممكن تدخلى الرابط ده مشكورة
__________________
{فَاذْكُرُواْ اللّهَ كَذِكْرِكُمْ آبَاءكُمْ أَوْ أَشَدَّ ذِكْراً} {وَاذْكُرُواْ اللّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلَحُونَ }


[مثل الذى يذكر ربه والذى لا يذكر ربه كمثل الحىّ والميّت]

لا اله إلاّ أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
  #5  
قديم 03-16-2007, 09:02 PM
 
رد: عيد الأم

كلنا في انتظار عيد الأم و أجمل اهداء لماما الحبيبيةست الحبايب يا حبيبة يا اغلى من روحي و دمي ياحنينة و كلك طيبة يارب يخليكي يا امي يارب يخليكي يا امي يا ست الحبايب يا حبية
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات الأم الصديقة ام بتول الحياة الأسرية 11 01-07-2007 11:38 PM
بناء شخصية البنت مسئولية الأم niceshine الحياة الأسرية 3 11-27-2006 04:02 AM
لماذا تحمل الأم طفلها على يدها اليسرى niceshine أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 11-24-2006 11:04 PM
أجـمــل ماقيــل عن الأم بــو راكـــــان ختامه مسك 6 08-22-2006 11:27 PM


الساعة الآن 11:42 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011