عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-09-2007, 04:12 PM
 
برشلونة : فريق تخطى الحواجز للوصول إلى العالمية

في عام 1899 كان هنالك رجل سويسرى يسمى غامبر هاينز يعمل كرجل اعمال في منطقة كاتالونيا وفي مدينة برشلونة بالتحديد سمع بلعبة كرة القدم فاعجب بها واراد ان يكون ضمن احد افرادها فقرر انشاء نادى رياضى للعبة كرة القدم
لم تكن اللعبة قد اشتهرت في اسبانيا بعد ولم يكن يعرفها الكثيرين فقط كانت انجلترا هي الوحيدة التى كانت قد اهتمت بكرة القدم واعلنت الاحتراف فاعلن غامبر انه يريد احد عشر لاعبا ليكونوا الفريق وبالفعل اتى 11 شخص وكونوا الفريق وكان غامبر هو مدرب الفريق والرئيس وكل شئ .
ولعب الفريق عدة مباريات طوال هذه السنين الا ان اتى عام 1905 عندما تم انشاء مقر للنادى والذى افتتح عام 1909 بأسم كارير اندستريا واستمر الحال هكذا الا ان تم انشاء اول بطولة للدورى الاسبانى وفاز به نادى برشلونة وتم انشاء ملعب جديد اسمه لاكورتيز ليلعب عليه الفريق .

وكان الحاكم على امور البلاد الجنرال فرانكو الذى كان لايحب مدينة كاتلونيا وشن حرب اهلية على تلك المنطقة وقتل الكثيرين خصوصا شاعر البلاد لوركو الذى انشد العديد من الاغنيات للاقليم وتم تعين رئيس من قبل فرانكو للنادى مما جعل كل الشعب الكاتلونى حتى الان يكرهون الحكومة وبالتحديد العاصمة مدريد .
اصبح الصراع شديدا بين الطرفين لدرجة ان الجنرال فرانكو امر بالغاء تعاقد برشلونة مع ديستافانو لينتقل الى ريال مدريد , وفى عام 1940 احرز برشلونة بطولة الدورى بعد سلسلة طويلة من الغياب وتبعه بالعديد من الالقاب .
كان عام الخمسينيات افضل فترات برشلونة حيث استطاع احراز 4 بطولات دورى ومثلها للكاس وكل هذا كان بفضل اللاعب الموهوب كوبالا الذى استقدمه الفريق وكان ابرز شئ هو افتتاح ملعب النادى النوكامب الذى بهر الجميع بكبر حجمه وجماله ليزداد ارتباط الجميع ببرشلونة واصبح لديه شهرة دولية .


وفي فترة الستينيات استقدم برشلونة المدرب الشهير هيلينو هيريرا صاحب خطة الكاتاناتشو الشهيرة وحقق عدة القاب اهمها كاس المعارض (الاتحاد الاوربي ) ولكن كان ابرز شئ هو هزيمة ريال مدريد في دور الاربعة من دوري الابطال ليكون اول فريق يخرج ريال مدريد من البطولة منذ انشاءها بعد 5 مرات فاز بها البلانكو الابيض.
كان نقطة التحول من جديد لنادى برشلونة استقدام الهولندى الطائر يوهان كرويف من اياكس ليفتح صفحة مجد جديدة وقام بتدريب الفريق الهلوندى الهشير ميكيلز صاحب الكرة الشاملة .
وتم شراء النجم الاسطورى مارادونا في الثمانينيات الا انه لم يحقق النجاح الكبير واصيب وترك الفريق وخسر النادى عام 1986 من ستيوابوخارست نهائي دورى الابطال بضربات الجزاء رغم ان النهائي اقيم في اسبانيا لتكون صدمة كبيرة لعشاق النادى الذين كانوا يحلمون بهذا اللقب .
كان تعين كرويف كمدرب للفريق نقطة تحول تاريخية في النادى حيث اصبح الفريق على اعلى طراز احرز لقب الدورى4 مرات وحقق الاهم دورى ابطال اوربا بالفوز على سامبدوريا الايطالى في النهائي الشهير في ويمبلى1/0

وكان برشلونة يلعب كرة قدم جذابة جدا بقيادة روماريو وستوشكوف لكن كانت الهزيمة امام اى سى ميلان 4/0 في نهائي 1994 صدمة عظيمة للفريق .
وبعد ترك كرويف تدريب الفريق تم استقدام بوبي ربوسن الذى احرزكاس الكؤوس الاوربية وكاس اسبانيا وكان يلعب في الفريق البرازيلى رونالدو الذى بهر الجميع بقدراته ليتم استقدام فان جال الذى استقدم ريفالدو واحرز لقب الدورى مرتين , ليتدهور مستوى الفريق بعدها ولم يحقق اى شئ يذكر وسيطر ريال مدريد على الالقاب والنجوم ولكن منذ انتخاتب لابورتا تغير الوضع من جديد في غضون عامين فقط اصبح النادى الاقوى على مستوى اوربا والامتع في نفس الوقت بفضل كوكبة من النجوم الساحرة رونالدينهو وايتو وديكو والبقية .


برشلونة ليس نادى لكرة القدم بل انه رمز لمنطقة كاتلونيا وصرح رياضي كبير له عدة فروع في كل الالعاب وعدد اعضائه وصل الى 125 الف عضو كلهم خلف البارسا مرددين النشيد الشهير للمنطقة " نحن شعب البلوجرانا نأتى من كل ناحية من الجنوب كما من الشمال راية واحدة توحدنا ترفرف في الهواء ونهتف للاسم الذى يعرفه كل العالم بارسا بارسا بارسا "
ابرز انجازت برشلونة: الدورى الاسبانى 18 مرة , الكاس 24 مرة , دورى ابطال اوربا 2, ماس الكؤوس 4 مرات , كاس الاتحاد 3 مرات , كاس السوبر الاوربية مرتين , كاس السوبر الاسبانية 6 مرات .


دورى أبطال أوربا
رونالدينهو هو أحسن لاعب في أروبا مرة 1 ومرشح لنيل اللقب التاني له في أروبا وهو أحسن لاعب في العالم مرتي على التوالي ويسعا لنيل اللقب الثالث حسب ماأعلنة الفيفا أن رونالدينهو أول المرشحين لنيل هذا اللقب الغالي







يلعب رونالدينهو بحذاء ذهبي مهداء من طرف الفيفا
هههه تيلعب أب أذهب وحنا







__________________
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{...فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ}(الرعد : 17)
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برشلونة يتعاقد مع رونالدينهو الجديد نبيل المجهول أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 03-07-2007 08:39 PM
أشبيلية يهزم برشلونة وينتزع منه صدارة الدوري الاسباني rachid182 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 03-04-2007 05:49 PM
ايتو يقود برشلونة للانفراد بصدارة الدوري الاسباني زهرة الرمال أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 03-02-2007 10:09 PM
ايتو يرد بقوة على مدرب برشلونة زهرة الرمال أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 02-17-2007 05:13 PM
برشلونة اكبر المستفيدين من الجولة ال6 وخسارة مفاجئة للفالنس والريال مديد رعش قلبي رياضة و شباب 1 10-17-2006 03:50 PM


الساعة الآن 10:56 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011