عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-23-2007, 09:12 PM
 
صاروخ يسقط قرب مقر المالكي يغير ملامح أمين عام الأمم المتحدة واشتباكات مسلحة بين أحزاب

450)this.style.width = 450;" border=0>

مصرع 3 جنود أمريكيين وهيئة علماء المسلمين تهاجم الحكومة إثر مقتل إمام مسجد
صاروخ يسقط قرب مقر المالكي يغير ملامح أمين عام الأمم المتحدة واشتباكات مسلحة بين أحزاب شيعية


مجموعة من الصور تظهر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لدى سماع انفجار خلال مؤتمر صحفي مشترك في بغداد

بغداد، البصرة: علاء حسن، الوكالات
أفسد صاروخ سقط على بعد نحو 50 مترا من مكتب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، مؤتمرا صحفيا كان الأخير يعقده مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس.
وإثر سماع الانفجار الذي لم يصب أحدا بأذى بدا بان كي مون مذعورا، وحاول الاحتماء بالمنصة التي كان يقف وراءها، علما بأن الانفجار أدى إلى وقوع أجزاء صغيرة من سقف القاعة التي كان يعقد بها المؤتمر الصحفي.
وقد قطع الانفجار لبعض الوقت وقائع المؤتمر الذي استؤنف بعد دقائق في مقر إقامة المالكي المحصن في المنطقة الخضراء، قبل أن يقوم رئيس الحكومة العراقية بإنهائه، فيما استمرت عينا مون الذي لم يدل بأي تصريح عقب الانفجار، زائغتين.
من جهة أخرى، قالت وكالة الأسوشيتد برس إن مراسلها الذي كان يتابع المؤتمر خرج فور وقوع الانفجار لمعاينة المكان والأضرار وقال إنه رأى حفرة قطرها متر واحد على بعد نحو 50 مترا من مكان الاجتماع.
وكان أمين عام الأمم المتحدة وصل إلى العاصمة العراقية في زيارة مفاجئة، حيث اجتمع مع المالكي لبحث الوضع المتدهور.
من ناحية أخرى، التقى المالكي أحمد الشيباني أحد مساعدي الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بعد أن أطلق الأمريكيون سراحه، فيما اعتقل الجيش الأمريكي مساعدا بارزا ثانيا للصدر، متهما إياه بالتورط في خطف وقتل 5 جنود أمريكيين في مدينة كربلاء خلال يناير الماضي.
وقال الجيش في بيان: "اعتقلت قوات التحالف في البصرة والحلة خلال الأيام القليلة الماضية قيس الخزعلي وأخاه ليث الخزعلي وعددا آخر من شبكة الخزعلي, ذلك التنظيم المرتبط بشكل مباشر بخطف وقتل 5 جنود أمريكيين في كربلاء في يناير".
كما أعلن الجيش الأمريكي مقتل 3 من جنوده في مناطق متفرقة في العراق أول من أمس.
وعثرت قوة عسكرية أمريكية عراقية مشتركة أثناء حملة دهم في حي المنصور غرب بغداد على "كميات من غاز الكلور وحامض النتريك". وأوضح بيان عسكري أن "القوة المشتركة اعتقلت 31 شخصا للاستجواب وعثرت على مخبأين للأسلحة يحويان على مادتي حامض النتريك وغاز الكلور".
إلى ذلك ساد التوتر شوارع البصرة إثر اشتباكات بين جيش المهدي التابع للصدر وحزب الفضيلة, الأمر الذي دفع برئيس اللجنة الأمنية في المدينة إلى فرض حظر للتجول "للقضاء على الاضطرابات وحفظ الأمن".
وفيما لم تسفر المواجهات التي لم تعرف أسبابها عن إصابات, قال متحدث باسم القوات البريطانية التي تستعد للانسحاب من البصرة وتسليم الملف الأمني للقوات العراقية: "تمت الإشارة إلى كلمة حظر تجول رغم عدم وجود ما يؤكد ذلك ميدانيا".
وقال مسؤول محلي: "قام المسلحون بحرق مقر حزب الفضيلة، وجابوا شوارع وأحياء المدينة مستخدمين مركبات حكومية، مرددين شعارات تطالب بإقالة المحافظ، وحل مجلس المحافظة الذي يشغل غالبية مقاعده حزب الفضيلة".
وأكد المسؤول أن "المحافظة سقطت بيد المسلحين، فيما توارى عن الأنظار المحافظ وأعضاء المجلس ".
وفي مدينة الكوت تعرض مقر المجلس الأعلى للثورة الإسلامية بزعامة رئيس كتلة الائتلاف العراقي الموحد عبد العزيز الحكيم لقصف ب3 قذائف هاون.
وقال مصدر في المجلس :"انطلقت القذائف من البساتين القريبة من المقر الواقع شمال المدينة، وسقطت في الباحة الخارجية له من دون ان تسفر عن سقوط ضحايا"، علما بأن المدينة شهدت قبل فترة مواجهات بين عناصر من جيش المهدي ومنظمة بدر التابعة للمجلس.
من جهة ثانية، قتل مسلح وجرح اثنان من عناصر الأجهزة الأمنية العراقية في إطار تنفيذ عملية "فرض القانون" لضبط الأمن في العاصمة بغداد خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح بيان للشرطة العراقية أن القوات الأمنية "تمكنت من اعتقال 86 شخصا بينهم 17 إرهابيا 9 مشتبها بهم في عمليات شملت مناطق المحمودية والكاظمية وأحياء في منطقة الكرخ فضلا عن ضواح أخرى في العاصمة وتفكيك 26 عبوة ناسفة وتحرير مختطف واحد وضبط 28 سيارة لا تمتلك وثائق ثبوتية وكميات كبيرة من الأسلحة".
في غضون ذلك، ذكرت هيئة علماء المسلمين أن مسلحين اغتالوا إمام وخطيب مسجد سني بعد خطفه غرب بغداد. وأدانت الهيئة وهي أكبر مرجعية سنية في العراق في بيان اغتيال الشيخ علي حسين العبيدي إمام وخطيب جامع الكوثر في حي البياع بغرب بغداد بعد خطفه يوم الاثنين الماضي من محطة تعبئة وقود البياع على أيدي مليشيات "إرهابية".
وأشارت إلى أنه عثر على جثة الشيخ العبيدي في مستشفى الطب العدلي وظهر
عليها آثار "تعذيب وحشي"، محملة "المليشيات ومن يقف وراءها والاحتلال والحكومة المسؤولية عن هذا الفعل الجبان ".
وفي شأن متصل، قال مصدر مسؤول في الهيئة إن قوة من الجيش العراقي داهمت مقر الهيئة في جامع أم القرى في حي الغزالية غربي بغداد.
وقال المسؤول إن "قوة من الجيش قامت بالاستيلاء على أسلحة مرخصة بحوزة الحراس بعد تفتيش جميع أقسام المقر فيما بقيت قوات أمريكية خارج المبنى".
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه الصور التي تتفادى الولايات المتحدة رؤيتها فراس الحلو أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 15 04-23-2007 10:19 PM


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011