عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-25-2007, 10:22 PM
 
منع الحجاب في تونس

بعد قراره منع الحجاب في المدراس والجامعات الرئيس التونسي يصرح الحج رمز منللجاهلية

الرئيس التونسي زين العابدين بن علي يتجاوز الخطوطالحمرا بتصريحاتة الي تدل على كفره فبعد ان منع الحجاب من المدارس والجامعات وارغمالمحجبات بنزع الحجاب بالقوة ووصف ظاهر الحجاب بالتخلف، رد وصرح تصريف آخر بان الحجيعتبر رمز من رموز الجاهلية ويجب على التونسين ان لا ينفقون على الحج حيث ان هذهالموال أحق بالعمران داخل تونس.
القرضاوي: هجوم نظام تونس على الحجاب محاربة لله
شنَّ رئيس اتحاد علماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي هجومًا عنيفًا ضد النظام التونسي لمنعه المسلمات من ارتداء الحجاب واضطهادهن بزعم أن حجاب المرأة "زي طائفي دخيل". وقال الشيخ القرضاوي في خطبة الجمعة 3-11-2006 التي ألقاها من مسجد "عمر بن الخطاب" بالدوحة: "إن الحرب التي يشعلها النظام التونسي ليست ضد الحجاب فقط؛ وإنما ضد الله ورسوله!".
وطالب القرضاوي المسلمين جميعًا بعدم السكوت عن تلك الحملة المغرضة، داعيًا إلى مساندة المحجبات في محنتهن.
مازالت السلطات التونسية الظالمة تقوم بحملة اعتداء على الحجاب ومنع المحجبات من دخول المدارس والجامعات ، حيث كشفت مصادر حقوقية أن تعليمات صدرت إلى مديري المدارس والمعاهد والكليات لمنع دخول كل فتاة ترتدي ما تسميه السلطات "اللباس الطائفي الحجاب !!
وقد قام فعلا بعض مديري المعاهد الثانوية بنزع الحجاب عنوة من فوق رؤوس التلميذات المحجبات تحت إشراف الوالي ورؤساء خلايا الحزب الحاكم، وفي هذه الصورة نموذج لهذه الانتهاكات الصارخة التي تحدث يوميا في تونس . حيث يقوم رجل أمن بنزع الحجاب عنوة من على رأس هذه المرأة ! سترها الله في الدنيا والآخرة .

حسبنا الله ونعم الوكيل، وكما يقال فشر البلية ما يضحك:
في تونس: ضبط واعتقال "فلة"!
حملة فريدة من نوعها يشنها الأمن التونسي مع بدء العام الدراسي، تستهدف دمية، لكنها دمية محجبة تشتهر باسم "فلة".
وداهمت قوات الأمن عددًا كبيرًا من المحلات، وصادرت كل الأدوات المدرسية التي تحمل صورها، بزعم أنها تحمل دعوة للباس الطائفي، بحسب ما أكده تجار أدوات مدرسية وصحفيون ومدرسون لـ"إسلام أون لاين.نت".
وبالتوازي مع ذلك منعت السلطات التونسية، كالمعتاد، الفتيات المحجّبات من الالتحاق بمقاعد الدراسة في المعاهد والكليات، غير أن التضييق امتد هذا العام ليشمل الفتيان الملتحين. الصحفي التونسي، عبد الله الزواري، قال لـ"إسلام أون لاين.نت": "أنا متخوف على التلاميذ الذين يحملون حقائب مدرسية تحمل صورة الدمية المحجبة فُلّة من أن يتعرضوا للتحقيق بعد أن تعرض التجار والباعة الذين يعرضون هذه الدمية في ولاية الكاف وولايات أخرى للتحقيق من قبل فرقة الأبحاث (البوليس السياسي)".
وأعرب الزواري عن تخوفه كذلك من أن تنسب إلى هؤلاء الصغار تهمة الإرهاب!
**** وزير الثقافة( المصرى) يكشف الحجاب عن عورة الثقافة..!
عبدالباسط عبدالصمد
لسنا ندري ما إذا كان الحجاب الذي يرفضه وزير ثقافتنا جملة وتفصيلا هو حجابا كان يغطي ويستر عورة حرمها الله أم كان يستر عورة الثقافة التي كشف باشا الثقافة عن ساقيها مثلما كشفت بلقيس الحبشية عن ساقيها وهي تعبر اللجة الممردة في قصر سليمان النبي.. وأيا كان هذا الحجاب المقصود، فإن المستور بالحجاب يصبح بلا حجاب مكشوفا مفضوحا.. ولقد كشف لنا تصريح السيد الوزير عن أنه لا ثقافة لوزارة الثقافة. ولأن الثقافة تعني المعرفة بكل صنوف الفكر إجمالا..
فإن تصريح وحديث السيد الوزير عن الحجاب يدل علي عدم معرفة بما ينبغي معرفته.. ولقد أدركنا ان وزارة الثقافة في مسيس الحاجة للثقافة التي لا يجب أن تقتصر علي انشاء المكتبات والفن التشكيلي أو علي الحفلات الراقصة والدفافة والصناجة والطنبورية.. ودواليك. وما كان للسيد الوزير من أي داع يستفز أخلاقنا وقيمنا ليستظهر دعاة الرذيلة من صياصيهم فيخرجوا علينا ليسلقوا بناتنا الفاضلات المحجبات بألسنة حداد متهمين الفتاة المحجبة بالتخلف وقد زعموا أن في العري والميني جيب والسفور التقدم والتطور والحضارة.. اننا أمام هجمة شرسة حاقدة علي عقيدة الاسلام. وقد جعل الافذاذ من أعداء الاسلام في قفص السخرية من تعاليمه التي تحفظ للانسان كرامته واحترامه لنفسه وتوطد علاقته مع عشيرته الاقربين ومع فرقائه علي السواء بأحسن الخصال والأعمال، ولسنا نعلم سبب تزامن تصريح وتعليق وسخرية السيد الوزير من الحجاب والمحجبات مع حملة السخرية والاستهزاء بالرسول الكريم الذي قال عنه رب العزة: 'وإنك لعلي خلق عظيم'.. وهذا أمر مريب يضع وزيرنا في مأزق شديد. فلعله من حيث يعلم أو لا يعلم أو من حيث أوحي إليه بأن يصدع بما قال عن الحجاب في وقت تكالبت فيه قوي العدوان والغطرسة الحاقدة علي الاسلام انطلاقا من أمريكا إلي الدنمارك إلي النرويج إلي استراليا.. ألا يعلم وزيرنا أنه بانكاره للحجاب قد خالف حكما شرعيا لا يختلف عليه مسلمان راشدان؟.. ألا يعلم أن من ينكر ويغفل نصا قرآنيا صريحا يكون قد فسق عن أمر ربه. والفاسق مثل الزنديق الذي لا ملة له؟.
ولقد أجرت قناة المحور مقابلة مع السيد الوزير.. ولنأت لمناقشة وزير بلاط الثقافة أو قصور الثقافة الخاصة جدا. يقول السيد الوزير: 'ان الرجل هو ايضا فتنة للمرأة..'.
ويقول أيضا: 'لماذا لا يتحجب الرجل مثل المرأة؟...'.. وكأن السيد الوزير يريد من الرجال أن يلبسوا الحجاب ايضا أو أن يدنوا عليهم من جلابيبهم ويتمنطقوا بنطاق يغطي الرأس والوجه مثلما يفعل الطوارق في الصحراء.. ثم يقول: 'انا اتكلم عن الزي ولم أتكلم عن الدين..'.. ويقول: 'ان الخليج له زي خاص والمغرب العربي له زيه الخاص وإيران لها زيها الخاص.. وكل شعب له حجاب حسب زيه الخاص به..' والسيد الوزير يفهم الحجاب علي أنه زي شعبي وهو فهم مثير للضحك وللشفقة!.. فمادام الحجاب هو الزي الشعبي الذي يميز كل شعب عن غيره من الشعوب. وإذن فكأنه يقول لنا ان هناك اسلاما خليجيا واسلاما مغربيا واسلاما ايرانيا.. واسلاما باكستانيا.. وكل شعب له زيه وله اسلامه الخاص حسب زيه. وذلك وفقا لفهم السيد الوزير للحجاب والزي الشعبي.. ويقول ايضا 'لو أن واحد مات وما حجش. هل يعني انه ليس مسلما؟'...
ولست أدري كيف يفكر ويقدر سيادته!!.. فان الذي مات ولم يحج قبل موته لم ينكر الحج. بل لعله لم يحج لانه لم يستطع للحج سبيلا. لكنه لم ينكره. لكن السيد الوزير ينكر وانكر الحجاب صراحة وعلانية. بل اعتبر الحجاب رمزا للتخلف وهذا أمر مستهجن من وزير للثقافة في دولة مسلمة..!!
أم تري ان السيد الوزير يريد ان يلمح لنا دون ان يصرح بأنه مادام علي رأس وزارة للثقافة فلا مناص من الفرار من العلمانية؟!! أو هو يريد أن يقول لنا: 'إن الدين لا علاقة له بحياة الناس في مأكلهم ومشربهم (مثل الخمارات المرخصة!) وملبسهم الميدي والميني.. وسلوكهم اليومي'..؟!!. والعجيب الانكي ان يقول وهو يصدع بما يقول: 'وزارة الثقافة حائط سد للحجاب'.. وان يتفق وزيرنا مع ما يقوله اعداء الاسلام والمتربصون له الدوائر، فيقول وزير ثقافتنا: 'هذه الهجمة ضدي لا تترك مجالا لحرية التعبير.. فأين حرية التعبير في مصر'. وهذا كلام يتجانس تماما مع كلام رئيس الحكومة الدنماركية الذي اعتبر الهجوم والسخرية بالرسول الكريم (صلي الله عليه وسلم) من حرية التعبير!!.. إذن وزيرنا يردد ما يقوله اعداء الاسلام بالحرف والكلمة المصرفة والمعربة!!.. فهل انكار حكم شرعي من حرية التعبير يا سيادة المثقف الأول؟!! هل رفض نص قرآني محكم غير متشابه من حرية التعبير؟!! هل اغفال وإهمال سنة النبي من حرية التعبير؟!!.. ان انكار واغفال النص القرآني والسنة النبوية لا يمكن أن يكون من مسلم رشيد يؤمن بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا'..
ثم يقول سيادته: 'ان كلامي عن الحجاب هو رأي شخصي لا علاقة له بموقعي السياسي' وإذن لماذا تصرح به ما دام هو رأيا شخصيا لك ولتحتفظ برأيك لنفسك وتطبقه علي آل بيتك.. أما الحساب علي انكار أوامر الله والسخرية منها ويبدأ من غمرات الموت ثم في القبر إلي يوم القيامة. عند ذلك فقط يندم الانسان علي ما قال خلاف ما انزل الله يوم لا ينفع ندم. أم تري أن الموت حق علي الفقراء والغلابة فحسب. وان الاغنياء واصحاب الجاه لا يأتيهم الموت. أو أن أصحاب القصور لا يرقدون في القبور.
ثم لماذا يعجب وزيرنا من أن تلبس فتياتنا في سن العاشرة الحجاب.. فهل يريدنا. كما تريدنا (نوال السعداوي) ان نربي بناتنا علي السفور والخلاعة والعري والموضة..!!!.. ولقد تدخل أحد شيوخ الفن الذين سجلوا كتاب أعمالهم عند الله بمداد من شمبانيا وويسكي وعربدة واستهتار بالاخلاق في أفلامهم الماجنة الفاضحة الداعية للرذيلة وافساد الاخلاق والتي ستشهد عليهم يوم القيامة.. تدخل (الشيخ الفنان!!) وضرب مثلا بالميكروتكنولوجي الذي وصل الي تصنيعه العالم 'ونحن نناقش الحجاب'.. تري من هو الذي استفز مشاعر المسلمين بالحجاب؟.. انهم بلاشك أولئك الذين يسعون في الأرض فسادا ولا يريدون من أحد أن يتصدي لهم ولمفاسدهم..
وان تعجب فعجب قول وزيرنا: 'نحن في دولة فيها الحر شديد'. وكأن السيد الوزير يعني أن من يعيش في دولة يكون الحر فيها شديدا فعليه ان يلبس (المايوه) دون حرج. أو أن يلبس (كاب وشورت وفانيله) وان الحجاب لا يصلح سوي في الدول الباردة كأمريكا والدنمارك.. ومادمنا في دولة فيها الحر شديد فان الحجاب يسقط حكمه شرعا..!!.. ونحن نسأل سعادة الوزير: هل سيادتكم وزير في دولة مسلمة أم في دولة علمانية أم دولة لا ترعي للدين حرمة؟!!... تري هل أصبحت أمريكا تحاربنا حتي بأبنائنا وأغنيائنا ووزرائنا؟!.
أما الآيات القرآنية الكريمة التي تنص صراحة علي فرض الحجاب علي كافة النساء المسلمات في الدول الحارة والدول الباردة علي السواء. فإن هذه الآيات كثيرة نذكر منها قول الله المشرع الحكيم: 'يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن. ذلك أدني أن يعرفن فلا يؤذين. وكان الله غفورا رحيما' (الأحزاب: 59).
وقوله تعالي: وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن علي جيوبهن'. (النور: 31)
أما الذين يسعون إلي افساد اخلاق بنات وشباب المسلمين ويريدون تشكيكهم في عقيدتهم ومبادئهم واخلاقهم فيقول الله في شأنهم: 'إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة. والله يعلم وأنتم لا تعلمون' (النور 19).
ونحن نربأ بالسيد الوزير أن يكون من الغافلين أو الناكرين لآيات الله البينات..
فهل أسوتنا الحسنة في رسول الله أم في رئيس حكومة الدنمارك يا سيادة الوزير؟!!!
  #2  
قديم 09-24-2007, 06:29 PM
 
رد: منع الحجاب في تونس

لعن الله كل من يحارب دينة
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طاح الحطب.......... وحلوة الحياة....... ابو عبدالعزيز شعر و قصائد 2 02-20-2007 05:49 PM
تونس والخرقة البيضاء عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 12 11-01-2006 01:15 AM
عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب AminoLoLo نور الإسلام - 12 08-01-2006 01:32 AM


الساعة الآن 05:00 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011