عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-10-2007, 04:03 PM
 
Exclamation حياة الزرقاوي ما بين عصابات الجنس والجهاد

بالقرب من البيت يقع مسجد (الفلاح) وهو مسجد صبغ باللون الأخضر ويفخر به الخلايلة لكونه المسجد الذي شهد عودته إلى الإسلام كما يقول، ويفخر بما عمله الكثير من جيرانه في المنطقة التي كان يعيش فيها والذين يقدمون لك المشروب الحار مجانًا حينما تقول إنك هناك لتكتب عن الزرقاوي.

ولا يخفي الكثيرون ممن عاصروه في مدينته أنه خلال سنوات مراهقته وشبابه الأولى، كان الزرقاوي يشرب الكحول حتى الثمالة، ولديه تاريخ طويل من السرقات منذ أن كان في الخامسة عشرة حيث تحتفظ سجلات الشرطة الأردنية بحقائق عن كيفية سرقته لأحد المنازل العائدة إلى أحد أقاربه حيث قتل قريبه أثناء ذلك السطو. بعد هذا التاريخ بعامين وقبل تخرجه من المدرسة بعام واحد طرد منها. وفي عام 1989، قرر المغادرة إلى أفغانستان ومن هناك كانت بداية فصل آخر في حياته...

كانت تلك هي المرة الأولى التي يتواجد فيها الزرقاوي خارج الأردن في حياته، وكان عليه أن يغير كل شيء في حياة مليئة بالمغامرات الطائشة والعنيفة. وهناك في أفغانستان إلتقى بزوج أخته صالح الحامي ذي الملامح الإسلامية واللحية الطويلة والذي كان يعمل طيارًا لكنه أبعد من قبل السلطات الأردنية عن ممارسة مهنته، حيث يتحدث عن تلك المرحلة إلى أحد الصحافيين الأجانب بالقول إن خلال الفترة الأولى لبقائه في أفغانستان بين 1989 993 كان الزرقاوي قد إستقر على حدود خوست، والتي تحولت خلال تلك الفترة إلى منطقة عالية الأهمية بالنسبة إلى قوات المجاهدين المتقاتلة مع نظام نجيب الله الشيوعي بعد رحيل السوفيات وسحب الدعم الأميركي لكل أشكال مقاومة هذا التواجد.

في تلك الفترة، لم يكن يريد الزرقاوي القتال بل كان يريد أن يكون صحافيًا يكتب عمّا يحدث، إذ كتب تقارير صحافية لمجلة مجاهدين اسمها "البنيان المرصوص"، بينما كان الحامي نفسه مراسلاً لمجلة "الجهاد" التي كان يصدرها المجاهدون في بيشاور، ولكن يبدو أن الحظ قد تخلى عن الحامي حينما وضع ساقه في إحدى المرات على أرض سرعان ما إنفجرت ليفقدها: "كانت تلك الحادثة قد حصلت حينما كان الزرقاوي يزور إحدى المستشفيات التي نقل إليها الحامي وهناك أصبحا صديقين حميمين، ويبدو أن الحامي نقل للزرقاوي في إحدى جلساتهما شغفه في تكوين عائلة وأطفال ولكنه تراجع وقال للزرقاوي: "رجل بساق واحدة، من التي سترضى به؟". فعرض عليه الزرقاوي الزواج بإحدى شقيقتيه وقبل الحامي وتزوجا في بيشاور وفي شريط زواجهما يظهر الزرقاوي وهو يوجه كلمات إلى الجمهور الحاضر، وهي الصورة الوحيدة التي ظهرت له حتى نيسان (أبريل) 2006 حينما أصدر فيديو يظهر فيه وهو يستخدم السلاح والتدريب في العراء.

إنتقل الحامي إلى الزرقاء قادمًا من أفغانستان، وكان همه الأساسي رعاية عائلة الزرقاوي وعائلته بينما كان الزرقاوي ينتقل من أفغانستان إلى السجن في الأردن إلى افغانستان مرة ثانية ثم إيران ثم شمال كردستان وأخيرًا ليستقر في العراق.

يقول أحد عملاء المخابرات الأردنية: "إذا كنت تريد فهم من هو الزرقاوي فعليك فهم كل الإنعطافات التي مرت بها حياته، سفره الأول إلى إفغانستان ثم الإنتقال إلى السجن بين عامي 1993 و 1999 ثم عودته إلى أفغانستان ثم الإنتقال إلى العراق". أما حذيفة عزام ابن الزعيم التاريخي للمقاتلين العرب، فإنه يصف الزرقاوي في لقائهما الأول في أفغانستان، قائلاً: "كان شخصًا عاديًا ومقاتلاً بسيطًا ولم يبالغ في وصف نفسه، كان هادئًا ولم يكن يتكلم كثيرًا ولكنه كان شجاعًا لم يكن يعرف معنى الخوف، لقد جرح لخمس أو ست مرات في أفغانستان و العراق، وكان يضع نفسه في وسط أكثر المعارك قوة، كان يقاتل في خوست و كارديز وفي نيسان (أبريل) 1992، شهد بنفسه تحرير المجاهدين للعاصمة الأفغانية كابول، وكان الكثير من العرب قادة حقيقيين خلال هذه المرحلة بينما الزرقاوي لم يكن كذلك، كان كثير التدين خلال هذه الفترة، وفي الحقيقة كان الزرقاوي قد عاد إلى الإسلام قبل ثلاثة أشهر فقط من قدومه إلى أفغانستان".

ويضيف: "كانت جماعة التبليغ هي التي أقنعته بالعودة إلى الإسلام بعد أن إرتكب 37 جريمة في وقتها، إقتنع أن عليه أن يحرر نفسه من كل خطاياه السابقة".

كانت المرحلة الثانية من تواجد الزرقاوي في أفغانستان أهم من الفترة الأولى، تلك الفترة التي تلت خروجه من السجن في عام 1999 ولكن قبل أن نستعرض تلك الأهمية نقول إنه خلال الفترة بين 1989 و 1993 أي تواجده الأول في أفغانستان كان الزرقاوي صغيرًا ومتحمسًا، ولم يكن قد غادر الأردن قبل ذلك لكن في المرحلة الثانية كانت الجماعات المسلحة قد قطعت شوطًا كبيرًا في الفوز بتعاطف الناس حول العالم الإسلامي، كما أن المرحلة الأولى كان القادة المجاهدين من صنع الولايات المتحدة ونفوذها ومصالحها ومن هنا كانت قوتهم وديكتاتوريتهم، لم يكن قد إلتقى بن لادن ولكنه تدرب في إحدى معسكراته ومعسكرات عبد الله عزام، وهو مخيم صدًا العسكري قرب الحدود الأفغانية وداخل أفغانستان كما تدرب على يد أبي حفصة المصري.


يتحدث أبو منتصر أحد مشاركي الزرقاوي في تأسيس أول جماعة إسلامية مسلحة فيقول: "وصل الزرقاوي إلى أفغانستان وكان "صفرًا على اليسار" بكل ما تمثله الكلمة من معنى، لم يكن لديه وظيفة، متسكع، تدرب وقاتل وعاد إلى الأردن مع طموح وحلم، وهو نقل إيدولوجية الجهاد، كان يريد إعادة تشكيل الأردن وتأسيس دولة إسلامية، في الحقيقة لم تكن المسألة ماذا فعل الزرقاوي من أجل الجهاد، بل ماذا فعل الجهاد في الزرقاوي".

يقول حذيفة عزام: "حينما كان في خوست كانت علاقته أكثرها مع مسلحين سعوديين وآخرين من الخليج، بعض منهم كانوا من المليونيرات وكان هناك اثنان منهم لديهم رصيد بالمليارات، ويبدو أن الزرقاوي كان يبحث عن المستقبل من خلال هذه العلاقات حيث كان يريد من خلال سنوات جهاده أن يبني شبكة من الأصدقاء الأثرياء، حيث يمكن له أن يقود ثورة على صعيد المنطقة إن لم يكن قد تاب فعلاً عن ماضيه".

في أفغانستان تعرف الزرقاوي على الشيخ أبي محمد المقدسي (عصام محمد طاهر البرقاوي) وكان شيخًا سلفيًا، إنتقل إلى الزرقاء قادمًا إلى الكويت بعد غزو العراق لها عام 1990 وإتهام الفلسطينيين بالتعاطف مع صدام حسين، وكانت الحركة السلفية قد تأسست في مصر في نهاية القرن التاسع عشر بإعتبارها حركة سنية تصحيحية، وكان الغرض منها مواجهة التقدم الغربي في ميادين العلم والسياسة وقتها. ولكن منذ العشرينات دخلت السلفية إلى ميادين مدارس القرآن (الكتاب) التي كانت منتشرة كبديل من المدارس النظامية. ويؤمن السلفيون اليوم أن المسلمين بعيدون عن كل ممارسات السلف الصالح ويعتبرون الشيعة ألد أعدائهم، حيث ظهرت أولى المواجهات بين الشيعة والسنة في حوالى 632 بعد الميلاد بعد خلاف حاد على مسألة من يتولى أمور المسلمين خلفًا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهم (أي الشيعة) يتولون حكم إيران كما ينتشرون في أجزاء واسعة من العراق بإعتبارها منطقتي إنتشارهما الرئيسين.

كان المقدسي يدير طوال سنوات أقوى مدرسة للسلفية (أو الموغلة في السلفية) وكانت تلك المدرسة قريبة إلى حد ما من "الوهابية"، التي كانت منتشرة في السعودية وفي بداية الثمانينات نشر المقدسي كتاب (عقيدة ابراهيم) وهو من أهم المصادر التي تتحدث عن الحركة السلفية حول العالم، وخلال تلك السنوات أصبح المقدسي الموجه الإيدلوجي وأهم من أثر في حياة الزرقاوي.

كان الجهاد في السلفية يصنف الأمور على أنها إما بيضاء (خير) وإما سوداء (شر)، وهكذا كانت كل قرارات الزرقاوي فيما بعد الذي كان يبحث عن والده الذي توفي عنه حينما كان صغيرًا ويبدو أنه وجد ذلك في المقدسي، كما كان يبحث عن إلتزامه الديني وهو ما وجده أيضًا في المقدسي..

منقول
إشارة لمصدر النقل:
جريدة إيلاف وهي جريدة إلكترونية يومية
سلامي
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة الرمال ; 04-12-2007 الساعة 09:20 PM
  #2  
قديم 04-11-2007, 01:27 PM
 
رد: حياة الزرقاوي ما بين عصابات الجنس والجهاد

اظن ان ما يسمى بالزرقاوي هو صناعة مخابراتية امريكية !!
  #3  
قديم 04-11-2007, 01:34 PM
 
رد: حياة الزرقاوي ما بين عصابات الجنس والجهاد

لأ ومفكر حاله تاب على كل حال لا تجوز على الميت الا الرحمة بس ابصر شو يسير فيه بعد الارهاب اللي عمله وخصوصا عنا بعمان اني توبة هاي
مشكورة اختي زهرة
  #4  
قديم 04-11-2007, 02:11 PM
 
رد: حياة الزرقاوي ما بين عصابات الجنس والجهاد

الله يرحمه ويتوب عليه

والله انا لا بصدق اعلام ولا كلام من النت ولا غيره

احنا عايشين فى دنيا ما يعلم بيها الا ربنا يعنى انا مثلا زمان كنت بستغرب

واقول هو ازاى المجاهدين بيموتوا الابرياء

اتارى انهم مش مجاهدين دولا كلاب الامريكان ولكن متنكرين

ولا نملك الا الدعاء للمجاهدين ولموتى المسلمين بالرحمة والمغفرة وان يهدى الله الامه ويصلح حالها

وهذا موضوع اخر اتمنى الاطلاع عليه
حتى لا نطعن فى شخص لا نعرف عنه شىء ولعله افضل منى ومنك

وهنا التفاصيل

اقتباس:

صور خاصة وسرية للغاية لفرقة العمليات القذرة الأمريكية

صور خاصة 2/16/2007
بسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صدور قَوْمٍ مُّؤْمِنِينْ
الحمد لله ناصر المجاهدين الموحدين...
واصلي واسلم على قائد الغر المحجلين محمد وعلى آله وصحبه والتابعين وبعد...
هذه صور خاصة وسرية للغاية ،لفرقة العمليات القذرة الامريكية المتخصصة في تشويه سمعة المجاهدين في بلاد الرافدين ومن بين اعمال الفرقة الامريكية للعمليات القذرة : تفجير السيارات المفخخة في اسواق المسلمين . اقتحام بيوت الامنين وقتلهم،وغيرها من الاعمال القذرة لإبعاد الناس عن مناصرة المجاهدين، لأن من اسباب نجاح حرب العصابات هو تكاثف السكان مع المجاهدين ومساعدتهم وتقديم المأوى والملجأ لهم، وهذا ما يسعى الصليبيون لتحطيمه اي شق صف المسلمين مع المجاهدين.





]


والله أكبر الله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

وإليكم مجموعة من عمليات هذه المجموعة القذرة
الراعي الإعلامي للمجموعة ..
موقع المختصر (الموقع الحرامي القائم على جهود الغير حيث أن جميع محتوياته قص ولصق )
الترويج للعمليات ..
موظفوا مؤسسة راند الصليبية وهم المداخلة ومن لف لفهم .
العملية الأولى
الفلم الاول هو لمجموعه من الجيش الامريكي في ناقلتين
الاولى تصور العملية
والثانية تنفذ العملية لزرع عبوة ناسفة في الطريق لتفجيرها على السيارات المدنية العراقية او على تجمع للمارة
الرابط
http://up.9q9q.net/up/index.php?f=orm170QPN
والعملية كما يلي :-
يخرج الجندي الاول لاستطلاع المكان
ويخرج الجندي الثاني لتامين العملية والرصد
الجندي الثالث يستعد للخروج لغرض زرع العبوة
قدر الله ان تنفجر العبوة الناسفة في داخل الناقلة الثانية لاحظ ان الانفجار بدأ من داخل الناقلة
تسمع اصوات التاسف والجزع من الموجودين في الناقلة الاولى
هذه قصة حقيقية وليست خيال حدثت في الرمادي في 27/04/2007
ومثلها حدثت في الموصل في دوار البنت وثقها شهود عيان من حراس مصرف الرافدين المطل على الدوار (الساحة)
في منتصف الليل وانفجرت العبوة الناسفة على سيارة اسعاف كانت مارة في الصباح الباكر
ومثلها حدثت في سوق الدورة في انفجار العبوة على المتسوقين في الصباح .

العملية الثانية
بسم الله الرحمن الرحيم
الفلم الثاني
هو لثلاث سيارات مدنية في العراق في احد الشوارع الرئيسة
بها مجموعة قذرة من القوات الامريكية باللباس العسكري والمدني
متوقفة للاستطلاع ونصب الكمائن
قدر الله ان يتم كشفهم من قبل المجاهدين وتكون هناك مقابلة والفلم يغني عن المقال
الرابط
http://up.9q9q.net/up/index.php?f=qto7c6gED
وهنا السؤال لماذا يقوم الجيش الامريكي بعمليات بلبس الملابس المدنية واستخدام السيارات المدنية في العراق؟
نرجوا من جميع المسلمين توثيق هذه العمليات ونشرها ليعم العلم بالعمليات القذرة للجيش الامريكي
وتبرئة ساحة المجاهدين من هكذا عمليات لاتمت اليهم بصلة
وبالله التوفيق
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
اللهم اعز الاسلام والمسلمين
اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.

الصحفي الأمريكي روبرت فيسك يعترف ..
المقال يحكي نفسه عن الأجرام و القذارة الأمريكية في حق الشعب العراقي المسلم... وبدون تعليق !!
------------------
التقى الكاتب الصحفي الشهير ( روبرت فيسك ) مؤخرا في سوريا بعدد من العراقيين الفارين من العراق وتحدثوا
له عن حقائق مخيفة لم يلم بها العالم من قبل.
واليكم ترجمة لبعض الفقرات من مقالة الصحفي روبرت فيسك يوم 28 يناير 2006:
" تدرّب أحد العراقيين من قبل الأمريكيين للعمل كشرطي في بغداد، حيث قضى سبعين بالمائة من وقته في تعلّم
قيادة السيارة وثلاثين بالمائة من وقته التدرّب على إستخدام السلاح. بعدها قالوا له "إرجع لنا بعد إسبوع".
وعندما رجع عندهم، أعطوه تلفوناً خلوياً وطلبوا منه أن يسوق سيارته الى منطقة مكتظة بالسكان قرب أحد
الجوامع على أن يتصل بهم من هناك. ذهب الشرطي الى المكان المحدد له، إلا أنه لم يتمكن من الإتصال
بسهولة وذلك بسبب ضعف الإشارة الهاتفية، فترك سيارته الى مكان آخر ليتمكن من تحقيق إتصال هاتفي
أفضل. وعند إتصاله بالأمريكيين، إنفجرت سيارته."
وهناك حادثة لشرطي آخر تدرّب على أيدي الأمريكيين، و أيضاً طُلب منه التوجّه الى موقع مكتظ بالناس،
ولربما كانوا مشاركين في تظاهرة ما، وطلب الأمريكان منه أن يتصل بهم من هناك وموافاتهم عن ما يجري
في المظاهرة. وبعد وصوله الى المكان المُعيّن، حاول الإتصال بهم، إلا أن تلفونه الخلوي لم يعمل بصورة
صحيحة، فغادر سيارته ليتصل معهم عن طريق تلفون عادي ليخبرهم:" أني قد وصلت الى المكان الذي
أرسلتموني إليه وسأخبركم عن الذي يجري هنا". وفي تلك اللحظة، إنفجرت سيارته.
اللهم انصر اخواننا المجاهدين فى كل مكان يا ارحم الراحمين اللهم فك قيد اسرانا واسرى المسلمين

التعديل الأخير تم بواسطة brightdark ; 04-11-2007 الساعة 02:30 PM
  #5  
قديم 04-11-2007, 02:59 PM
 
رد: حياة الزرقاوي ما بين عصابات الجنس والجهاد

إتقي الله يا امرأة فيما تكتبين عن إخوانك المجاهدين،من ستر مسلما في الدنيا ستره الله في الآخرة
أنت الآن في مأمن،وما ظنك غدا لو اعتدى عدو الإسلام والمسلمين على حرمتك؟من سيدافع عنك وعلى شرفك؟؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آخر لحظات من حياة الزرقاوي فراس الحلو حوارات و نقاشات جاده 32 08-16-2007 07:44 PM
الجنس البشري ينقرض dark girl أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 10 03-05-2007 09:42 AM
رومانسية مع الذئاب المستشار ختامه مسك 9 10-23-2006 06:06 AM
حجاب الجوارح bluebird نور الإسلام - 9 09-23-2006 08:34 PM


الساعة الآن 09:20 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011