عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-14-2007, 08:05 PM
 
Cool متعة وسياحة في الصين (1)

الصين دولة واسعة المساحة، متنوعة التضاريس، جميلة المناظر، وفيرة الموارد.
اترككم مع بعض مناطقها الجميله..........

تيانتشي على جبل تيانشان


تقع منطقة تيانتشي على منتصف منحدر جبل تيانشان المشهور بقمة بوقهدا والواقع في داخل محافظة فو كانغ بمقاطعة شينجيانغ، ويبعد من أورومتشي 110 كيلومترات شرقا، ويبلغ ارتفاعه عن سطح البحر 1980 مترا، وتشكلت بحيرة طبيعية في الجبل الشاهق. وتظهر البحيرة علي شكل نصف قمر، طولها 3400 متر وعرضها 1500 متر ومساحتها 4.9 كيلومتر مربع، وأعمق نقطة بها علي عمق 105 أمتار. إن المياه صافية وشفافة مثل يشم. وتحيط بها جبال شاهقة، وأعشاب خضراء وزهور مثل ديباج فتسمى ب" لؤلؤة جبل تيانشان". وتنتشر أشجارالتنوب الجميل والصنوبر الشامخة في كل مكان. وتشمخ في الجزء الجنوبي الشرقي من جبل تيانتشي تشمخ قمة بوقهدا الرئيسية الضخمة والبالغ ارتفاعها 5445 مترا. وتلاصقها قمتان أخريان علي جانبيها. ويري الناظر إلى الأعلى والأمام ثلاث قمم شاهقة متجاورة وتلامس أعلاها السحاب وتبدو كأنها حمالة أقلام. و تتلألأ الثلوج والنهر الجليدي في القمة كضوء فضي وتشكل مع بحيرة تيانتشي الصافية مما منظراً طبيعاً رائعاً.


إن سلسلة الجبال التي تحيط بتيانتشي ، تنمو فيها أعشاب القُنَيّب والفطر ودانغ تشن وبصل العرار وغيرها من الأعشاب الطبية. وتوجد في الأودية كثير من الطيور والحيوانات النادرة، وتعيش أسماك كثيرة في البحيرة، وفي قمة الجبال يوجد نهر جليدي ونحاس وحديد ومايكا وغيرها من المعادن. إن الموارد الوفيرة والمناظر الطبيعية النادرة في منطقة تيانتشى تتمتع بقوة جاذبة أكثر بالنسبة إلى العاملين في حقول الجيولوجيا والجغرافيا والأحياء. و أُدرجت في قائمة أهم المناطق المشهورة ذات المناظر الجميلة في عام 1983 .



حيث هناك مهرجان المعبد في جبل مياوفنغ



يتمتع جبل مياوفنغ الملقب بالجبل الأول غربي بكين بمناظر طبيعية ساحرة وأجواء بوذية مشهورة. ومهرجان المعبد التقليدي الضخم الذي يقام هنا كل سنة يجذب زوارا لا يعدون ولا يحصون من أنحاء البلاد. كما يوجد في المنطقة كثير من البساتين للتمتع بقطف وجني الفواكه الطاذجة. وقرية تشوانديشيا التي تقع علي سفح الجبل تلقب "بقصر بودالا في غرب بكين". ومازالت تحافظ علي ملامح معمارية تعود لأسرتي مينغ وتشنغ حتى الآن. ومعظم المباني فيها تحافظ أيضا علي ممراتها المرصوفة بالاحجار ومتاجرها القديمة بشكل جيد. وتتسم القرية باجواء ثقافية وتاريخية كثيفة.





__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #2  
قديم 04-14-2007, 08:08 PM
 
Cool ^^^^ متعة وسياحة في الصين ** (( 2)) ** ^^^^

حديقة في بكين




تقع حديقة الطريق الدائري الثاني بين شارع قولو القديم وجسر يونغخهقونغ في جنوب الطريق الدائري الثاني ببكين، وتواجه قصر يونغخه العريق. ويبلغ طول الحديقة كيلومترين وعرضها 25 مترا فقط وتبلغ مساحتها 54 ألف متر مربع لذلك تُسمى أضيق حديقة في بكين.





وابرز ما يميز تصميم هذه الحديقة الحضرية هى التجديد الثقافي للمدينة العريقة. ولأنها تقع قرب وسط المدينة على حدود مدينة بكين القديمة المُعاد ترميمها حديثا، حيث تم تجديد هذه المنطقة وفقا لمتطلبات الحماية الثقافية لمعالم مناظر بكين القديمة وكافة تصميمات المشروع كانت حسب أسلوب البناء التقليدي الصيني واستُخدم فيها كثيرٌ من المواد الباقية من البنايات القديمة خاصة، وجسد المشروع معالمَ بكين التقليدية القديمة المتنوعة خلال الحقب التاريخية المختلفة عبر فنون بنائه ويطلق عليه "معرض البيوت الشعبية في بكين القديمة".


وفي الوقت نفسه، أدخل تصميم بناء الحدائق المنظرية الى الأيكولوجيا الخضراء ومازالت بالحديقة 167 شجرة قديمة واحداها تجاوز عمرها 100 سنة مما شكل ثقافة بكين القديمة عن طريق المناظر المُشكلَة بالنباتات. وزرعت اشجار السرو بكثافة لتشكل سور المدينة القديمة وتسعى المدينة الى تحقيق الانسجام بين الانسان والطبيعة.

__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #3  
قديم 04-14-2007, 08:13 PM
 
رد: ^^^^ متعة وسياحة في الصين ** (( 1)) ** ^^^^



مشكورة اختي زهرة بلد رائع ومعلومات جميلة
  #4  
قديم 04-14-2007, 08:13 PM
 
Cool ^^^^ متعة وسياحة في الصين ** (( 3)) ** ^^^^

بلدة تشانغآن الجميلة والساحرة

تقع بلدة تشانغآن في جنوب مدينة دونغقوان بمقاطعة قوانغدون، وهي مدينة ذات مكانة اقتصادية مهمة من دلتا تشوجيانغ بمقاطعة قوانغدونغ. مساحة البلدة 83 كيلومترا مربعا. وقد أصبح تطورها مثالا في الصين من حيث الازدهار الاقتصادي والتطور الاجتماعي خلال اكثر من عشرين عاما. بلغ الناتج المحلى الاجمالي للبلدة 3ر13 مليار يوان (دولار أمريكي واحد يساوي 95ر7 يوان صيني) ودفعت ضرائب أكثر من 7ر1 مليار عام 2005، وفيها أكثر من 1600 شركة أجنبية، وإجمالي حجم الصادرات 1ر4 مليارات دولار أمريكي،وهي تحتل في هذا المجال المرتبة الأولى بين البلدات الصينية خلال تسع سنوات متتالية.



منذ تسعينات القرن الماضي، تدفع بلدة تشانغآن بناء الصناعات المحلية المتميزة بقوة. وقد أثنى عليها اتحاد الصناعة والتجارة لعموم الصين بمنحها لقب "البلدة المشهورة لقالب الأواني المعدنية الميكانيكية في الصين" في مارس عام 2003، فأصبحت "مدينة الأواني المعدنية" وذاعت شهرتها داخل الصين وخارجها. وبالاضافة الى ذلك، نالت بلدة تشانغآن أكثر من 40 شرفا على نطاق الصين وهى المرتبة الثالثة بين أكثر البلدات ازدهارا في الصين من حيث مستوى التنمية الشامل. بعد دخول القرن الجديد، بدأت بلدة تشانغآن تطورات جديدة، فتتخلص من بعض المؤسسات المتخلفة وتشجع تطور المؤسسات وتحويلها وجعلها صديقة للبيئة والتمتع بالتكنولوحيا الحديث فتحقق تطورا جديدا على طريق بناء الريف الاشتراكي الجديد.



__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #5  
قديم 04-14-2007, 08:18 PM
 
Cool ^^^^ متعة وسياحة في الصين ** (( 4)) ** ^^^^

جبال شينغآنلينغ الكبيرة


تقع جبال شينغآنلينغ الكبيرة بشمال شرقي الصين. وتمتد من شاطئ نهر هيلونغجيانغ الجنوبي إلى غربي نهر شيلامولون، وتبلغ المسافة المستقيمة من الشرق إلى الغرب 1200 كيلومتر، ومن الشمال إلى الجنوب 1700 كيلومتر، وارتفاعها بين 1100-1400 متر.

وتوجد على شمال جبال شينغآنلينغ الكبيرة غابات مزدهرة، تشمل أنواع أشجارها الرئيسية شجر القضبان واللاركس وتنوب جميل وغيرها. وتغطي مساحتها الإجمالية 67ر1 مليون هكتار وتبلغ نسبة الغطاء الغابي 62% تقريبا، وهى أكبر منطقة غابية قديمة في الصين. تمتد سكك حديدية كثيرة الى داخل هذه المنطقة الغابية.



المناخ في جبال شينغآنلينغ الكبيرة جاف. والمنطقة غنية بالموارد الطبيعية. فيها حيوانات ونبات متنوعة. ويتشكل الغطاء النباتي من الأشجار الضخمة والشجيرات والنباتات العشبية. وأكثر من عشرة أنواع من الحيوانات البرية التي تعيش فيها تحت حماية الدولة والمنطقة. كما أن المصادرالمعدنية فيها وافرة أيضا.







وكل ملفات الموضوع من 1 الى 4 منقولة

اتمنى تكونوا قضيتوا اوقات ممتعة برفقتي في رحلة الصين
واتمنى لا تكونوا دختوا أثناء السفر

أو مَللتم رُفقتي
سلامي
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلم الملك عبد الله (أبو متعب) على الرقم 014033333 وبلغة بمشكلتك وماراح يقصر معاك النسر المدريدي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 05-02-2007 12:00 PM


الساعة الآن 03:22 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011