عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > الحياة الأسرية

الحياة الأسرية القسم يهتم بشؤون الأسرة المسلمة والعلاقات الاسرية والزوجية وطرح الافكار الناجحة لحياة أجمل

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-22-2007, 08:46 PM
 
الاخطاء العشره الشائعه والتي ترتكب في اولى سنة حب

الأخطاء العشرة الشائعة والتي ترتكب في سنة أولى حب !
تحمل السنة الأولى من العلاقة الرومانسية الكثير من القوة. ومع نهاية تلك السنة، لن تحتفلا بمرور عام على العلاقة فقط، بل باكتشاف جوهر علاقتكما، بالإضافة إلى نوعية الشريك. فهي ستعرف إذا كنت كسولا، أو ضعيفا أو غير مهتما بالمدى البعيد لعلاقتكما. لهذا في السنة الأولى، من المهم مراقَبة سلوكك حولها. لا تدع توقعاتَها مرتفعة جداً، ولا تحاول قولبتها حسب مفهومك للشريك المثالي. وهذا ينطبق على كامل السنة، سواء في الشهر الأول أو الشهر العاشر. وبما أننا دائما متهمون بالانحياز لها، نقدم لك عزيزي الرجل الأخطاء العشر التي ترتكبها خلال هذا العام الخطير جداً على علاقتكما.

1. تغدقها بالهدايا

يعتقد الكثير من الرجال بأنهم كلما أغدقوا الفتاة بالهدايا كلما أحبتهم أكثر. فيقومون بشراء ما خف وزنه وغلا ثمنه، لكل مناسبة مهما كانت تافهة أو عابرة، وهذا خطأ فادح. ويعني أن الرجل يملك القليل من الصفات المؤثرة، فيقوم بتغطيتها بالهدايا الثمينة، وكأن بريق الألماس سيغطي على إخفاقه في مجالات أخرى. نصيحتنا أن تكون عقلانيا، وتبعد يدك عن محفظتك قليلا، وتجعلها تعجب بك أنت لا هداياك. وهذا لا يعني أن تتخلى عن صفات الشهامة والرجالة، ولكن بعقلانية عزيزي الرجل.

2. تقضي كل وقت الفراغ معها

وهناك خطران رئيسيان من هذا التصرف، أولاً، التخلي عن حياتك الاجتماعية، التي يجب أن تحافظ عليها لنفسك. راجع ذاكرتك، متى أخر مرة خرجت برفقة الأصدقاء، إذا كنت قد نسيت، فأنت في ورطة. تذكر، يصعب إنشاء صداقات متينة، خصوصا إذا فشلت العلاقة بعد سنة أولى حب. الخطر الثاني، هو في انك تخنق الفتاة بتواجدك المستمر معها، وقد تمل منك على المدى البعيد، وكثيرا ما سمعنا عن أحباء نادرا ما افترقا، لا يريا بعضهما إلا نادرا بعد الزواج.

3:88: . تترك لها كل التخطيط

لا تكره النساء الرجال الذين لا يقومون بالخطوة الأولى فقط، بل تكره القيام بهذا الدور من الأساس. إن تقليص وتحديد القرارات لها وحدها، تجعلها في وضع يجبرك لاحقا على قبول كل وأي اقتراح جديد قد لا يعجبك. تشاركا معا، حتى لو كنت مشغولا أو محبا لدرجة العشق، تشارك مع الفتاة لتشعر أنك موجود حقا في العلاقة. وتعلم قول كلمة لا، ولست موافقا، ولا أعتقد ذلك. إذا كان هذا شعورك حقا. فأنت لا يجب أن تحضر حفلة صديقتها لأنها تريد ذلك، ولا يجب أن تشتري سيارة جديدة لأنها تريد ذلك. حاول أن تقول لا وسترى كيف ستتغير هي أيضا، وتستعمل كلمة ما رأيك بدلا من قررت أن نقوم بكذا أو كذا.

4. تتعرف مبكرا على أصدقائها وأهلها

بالطبع بعد ذلك، كل كلمة، وحركة وابتسامة سوف تكون تحت المراقبة. قد تفاجئ بأشخاص يتصلون بها ليقول أنهم شاهدوك في ذلك المكان مع أشخاص لا يعتبرونهم مناسبين. وهكذا تبدأ موجة التدخلات غير الضرورية في حياتك. بالإضافة إلى تأثيرات العائلة عليك التي قد تلمح إلى موعد للزواج، أو ارتباطا أكثر إلزاما.

5. تخفي عنها بعض الحقائق

مهما كان ما تحاول أن تخفيه، سيخرج يوما وينكشف وعندها، سيكون وضعك محرجا. حاول أن تخبرها كل شيء عن ماضيك، نعم تلك الخطوبة الفاشلة، وذلك المرض الذي كنت تعاني منه، وبالطبع كل ما كنت صريحا كلما كسبت النقاط لصالحك.

^بب^ 6. تَتجنب مجابهتها

في أغلب الأحيان يكون التواصل هو الحل لجميع المشاكلِ، لذا إذا تجنبت التحدث عنها فقد تكبر وتزيد. إن معالجة أي مشكلة صغيرة الآن أفضل بكثير من مواجهة معركة مؤلمة لاحقاً.

7. أنت تهملها!

لكي يبقى وهج العلاقة متوهجا يجب أن تهتم بها، وان لا تأخذ تقربها منك، وحبها لك كحقيقة لا يمكن تخيل أنها ستزول. من أكبر الأخطاء التي يقترفها الرجال عادة، الشعور بالاطمئنان بعد الدخول في علاقة جيدة، وبدلا من استمرار الاهتمام والحب، يبدأ الرجل بإهمال ثيابه، ومظهره، والتأخر عن المواعيد، والقيام بأعمال محرجة أمامها، ونسيان الأمور المهمة المتعلقة بها. إذا كانت هذه الفتاة هامة بالنسبة لك، فأظهر لها ذلك، ودائما عاملها مثل ما عاملتها في أول لقاء لكما.

9. تغفر لها كل أخطائها

هذه السنة مهمة جدا في التعارف على الطبائع والعادات، لذا يجب أن لا تترك أخطائها الصغيرة تمر بسرعة، دون مناقشة، وإلا ستزداد سوءا مع الأيام. مثل تصرخ في وجهك أمام أصدقائها، تغلق الهاتف في وجهك، أو تغازل أحد أصدقائها أمامك. ضع النقاط على الحروف منذ البداية، وضعها تحت الاختبار حتى تتأكد من أنها تخلصت من هذا السلوك.

10:77: . تقول لها كلمة أحبك مبكرا وكثيرا أيضا

على الرغم من أن كل الفتيات سيغضبن من هذا التوضيح، إلا أننا نتحدث بصراحة وموضوعية جداً، لا تقل أحبك ما لم تشعر بها، ولا تقلها كثيرا حتى لا تفقد معناها. اتركها لتلك الأيام التي تسافر بعيدا عنها، ولتلك المناسبات التي تتمحور حول الحب، وقلها لأنك تعنيها فقط.

بعد سنة من المجهود:

حاول أن تبقي علاقتكما صحية، بإدخال التجدد إليها، كن مبتكرا، وغير في مظهرك، وآرائك، وأخطائك.

التعديل الأخير تم بواسطة ام بتول ; 04-24-2007 الساعة 08:29 PM
  #2  
قديم 04-24-2007, 01:05 PM
 
رد: الاخطاء العشره الشائعه والتي ترتكب في اولى سنة حب

موضوع في غاية الاهمية ولو انه يخاطب الرجل فقط ........مشكوووووووووور
  #3  
قديم 04-24-2007, 08:31 PM
 
رد: الاخطاء العشره الشائعه والتي ترتكب في اولى سنة حب

مشكووووووووووووووووووووووووووووورومانتيكي على الموضوع المهم والقيم
__________________
C:\Documents and Settings\top\My Documents\My Pictures
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور صفة الوضوء الصحيحة صفة الصلاة اخطاء شائعة تصحيح الاخطاء alassiya نور الإسلام - 3 05-22-2007 02:41 AM
جدول كأس العالم مزيان رياضة و شباب 7 01-28-2006 06:42 PM


الساعة الآن 11:37 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011