عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-25-2007, 04:14 PM
 
خمس مدارس هولندية تتصدر منع ارتداء الحجاب

خمس مدارس هولندية تتصدر منع ارتداء الحجاب 4/24/2007 7:34:51 PM

امستردام (رويترز) - قالت لجنة تمولها الحكومة يوم الثلاثاء ان خمس مدارس فيما يسمى "بحزام الانجيل" للهولنديين البروتستانت أصبحت اولى المدارس في هولندا التي يسمح لها بمنع ارتداء الحجاب وغيره من الرموز الدينية.
وقالت متحدثة باسم لجنة المساواة في المعاملة "عادة لا يسمح للمدارس بمنع الحجاب. لكن في هذه الحالة فإن هذه مدارس متخصصة وتريد ان تحافظ على هويتها."
ووافقت الحكومة الهولندية في العام الماضي على حظر كامل لارتداء المسلمات للنقاب والحجاب مشيرة إلى بواعث قلق امنية. وقال منتقدون إن القرار من المرجح أن يثير عداء مليون مسلم يعيشون في البلاد.
ولم يبدأ بعد سريان هذا التشريع. ويعتبر ارتداء النقاب والازياء المماثلة ظاهرة محدودة في الوقت الراهن في المدارس والنقل العام.
ومنذ مقتل السياسي المعادي للهجرة بيم فورتون في عام 2002 فقد الهولنديون سمعتهم التسامحية وسنوا عددا من اشد قوانين الهجرة في اوروبا.
ويشكل المسلمون ومعظمهم من أصل مغربي او تركي ستة في المئة تقريبا من تعداد سكان هولندا.
وقالت المتحدثة باسم اللجنة إن عددا من الاطفال المسلمين يدرسون في المدارس الخمس في ايب وفاسين اللتين تقعان في قلب حزام الانجيل الريفي شرق امستردام.
واضافت "عندما يريد أحد الالتحاق بالدراسة فسيطلب منه التوقيع على وثائق يوافق فيها على الديانة والهوية والقواعد المعمول بها في هذه المدارس."
وكان حزب سياسي صغير ارتبط منذ فترة طويلة بحزام الانجيل هو حزب الاتحاد المسيحي قد ضاعف من عدد الاصوات التي حصل عليها في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني واصبح يتحكم في تشكيل حكومة ائتلاف الوسط الجديدة في هولندا.
وفرضت فرنسا حظرا على الحجاب الاسلامي والازياء الدينية الاخرى في المدارس الحكومية بينما تبحث بريطانيا وضع قيود على النقاب. اما في ايطاليا فان الارشادات الحكومية الجديدة للمهاجرين تنص على منع النساء من ارتداء النقاب الذي يغطي وجوههن.
منقول
هذا المحتوى من
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحياة الطيبة ربي وربك الله نور الإسلام - 7 04-26-2007 02:08 AM
الملكة رانيا تعتبر ارتداء الحجاب مخالفا لمباديء الاسلام tofaha أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 03-03-2007 08:38 PM
عشرة أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب !!!? (مهم جدا للاخوات الفاضلات) الداعية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 01-31-2007 12:51 PM
عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب AminoLoLo نور الإسلام - 12 08-01-2006 01:32 AM


الساعة الآن 08:31 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011