عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-27-2007, 10:16 AM
 
الثأر الجبان........قتل الاطفال!!!

أوسع انتشار عسكري وإقفال شامل للجامعات والمدارس
والمر يؤكّد تعقّب مشتبه فيهم
مأساة الخطف انتهت بجريمة أودت بالضحيتين في جدرا
القيادات السياسية تلاقي مسعى جنبلاط لتطويق الفتنة




جثة الضحية زياد قبلان كما عثر عليها في جدرا أمس.

مرة اخرى صُدم اللبنانيون ووضعوا أيديهم على قلوبهم لحظة وقوع المحظور الذي خشيه الجميع منذ شيوع خبر العثور على الشاب زياد قبلان والفتى زياد غندور مقتولين في جدرا مساء امس، بعد مرور اربعة ايام على خطفهما بين عين الرمانة والشياح. ومرة اخرى اندفعت القيادات السياسية والحزبية لاحتواء الفتنة وتطويقها في مهدها بحصر الجريمة المزدوجة في اطار الشبهة الثأرية وعزلها ما امكن عن كل بعد سياسي او مذهبي او طائفي ...

وإذ شكّل الاجماع السياسي على التنديد بالجريمة قطعاً لدابر توظيفها في اي افتعال لردود فعل مذهبية او فئوية او سياسية صمام الامان الرئيسي لتجاوز هذا الاختبار الخطير، فإن ما استرعى الانتباه على المستوى الامني والعسكري اتخاذ قوى الجيش وقوى الامن الداخلي اوسع تدابير الاستنفار القصوى مع التدبير رقم ثلاثة ومنع المأذونيات ونشر اعداد كثيفة من القوى والوحدات العسكرية والامنية على نحو فاق بكثير ما اتخذ في حوادث 23 5 كانون الثاني، الامر الذي عكس تعاظم المخاوف من انعكاسات محتملة للجريمة من جهة، وقراراً حاسماً "بقطع يد الفتنة" كما قال نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الياس المر من جهة اخرى.
واوضحت مصادر واسعة الاطلاع ل"النهار" ان رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط اضطلع بدور مؤثر في اخماد كل المفاعيل السياسية والمذهبية والفئوية للجريمة ونجح في ذلك الى ابعد الحدود بتشديده المتواصل والمتصاعد على منع تسييس الجريمة والركون الى الدولة واجهزتها والقضاء في كل ما يتصل بها، الى حد ان رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يجد اي حرج ليل امس في الاشادة بمواقف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي.
واضافت ان جنبلاط لم يكتف بالعمل المتواصل منذ حصول حادث الخطف على التحسب للأسوأ واحتواء جريمة القتل قبل وقوعها فحسب، بل ادار شبكة اتصالات طوال ايام اختفاء الشابين، وخصوصاً مع الرئيس بري مرات عدة.
وليل امس افادت معلومات ان اتصالاً جرى بين جنبلاط والامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله للمرة الاولى منذ مدة طويلة، في ما يعتبر تطوراً استثنائياً املته خطورة الجريمة ويعكس المناخ الذي اوجبته ضرورة احتواء مفاعيلها. ومع ان اوساطاً قريبة من جنبلاط لم تؤكد كما لم تنف هذا الاتصال، بدت اوساط الغالبية والمعارضة ليلاً على السواء كأنها تتحدث بلغة مشتركة للمرة الاولى منذ بدء الازمة السياسية حيال قضية واحدة مطروحة هي النفاذ من فخ الفتنة.
وحض جنبلاط في احاديث فورية ادلى بها الى عدد من محطات التلفزيون عقب العثور على جثتي زياد قبلان وزياد غندور، على "إبعاد السياسة عن هذه الجريمة والاحتكام الى الدولة لكشف ملابساتها"، كما تعمّد الاشادة ببيانات "حزب الله" وحركة "امل" وآل شمص قائلاً: "فلنقلع عن تضخيم الجريمة، وهي مروعة، ولكن هناك جرائم كبيرة جداً مروّعة في كل يوم ولنبق في اطار التحقيق لا اكثر ولا أقل ولنترك الحكم لقضاء الدولة".
وافاد زوار عين التينة ليلاً ان الرئيس بري صُدم لدى تلقيه نبأ مقتل الشابين وقال ان "القتلة لا دين لهم ولا يمثلون الا أنفسهم والمطلوب ان ينالوا القصاص المطلوب وانزال اشد العقوبات بهم على يد القضاء والاجهزة المختصة". واذ اعتبر ان "اجترار البيانات والاستنكارات لم يعد ينفع"، أشاد بالمواقف التي اعلنها جنبلاط. وعلم ان اتصالاً اجري بين بري ووزير التربية خالد قباني تم الاتفاق فيه على اقفال الجامعات والمدارس اليوم.
في غضون ذلك، قام وزراء "اللقاء الديموقراطي" ونوابه ولا سيما منهم الوزيران مروان حماده وغازي العريضي والنائبان اكرم شهيب ووائل ابو فاعور بجولة في وطى المصيطبة وانضم اليهم عن "كتلة المستقبل" الوزير ميشال فرعون والنائبان محمد قباني ووليد عيدو، ثم الوزير خالد قباني ممثلاً رئيس الحكومة فؤاد السنيورة.
وزار الوزراء والنواب منزلي اهل الفقيدين مقدمين التعازي وعملوا لاحقاً في جولة ميدانية على تهدئة المواطنين، مشددين على ضرورة الامتناع عن أي رد فعل وترك الأمور للدولة وحدها، علماً ان المنطقة شهدت تجمعات شعبية وغلياناً عمد معه مسؤولون من الحزب التقدمي الى تهدئة النفوس.
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الى الذين ينادون بمنع الختان اقدم لهم اعجاز السنة النبوية فى الختان eng.elsayed نور الإسلام - 17 04-15-2007 03:04 PM
لاشيخوخه مع التمر شموخ أنثى صحة و صيدلة 1 03-23-2007 11:49 PM
لا شيخوخة مع التمر h1976 صحة و صيدلة 0 03-17-2007 12:00 PM
ختان النساء بين التأييد والإنكار ( نقاش ) عثمان أبو الوليد ختامه مسك 53 01-13-2007 10:47 PM
فوائد نواة التمر بعد البحث...تذكر وش يسون فيه اجددنا.!!! فرسكا صحة و صيدلة 17 01-06-2007 12:08 AM


الساعة الآن 11:20 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011