تفضل شارك ب المجلة السياحية المجلد الاوروبي - الصفحة 10
- -


خطبة الجمعة

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-2007, 08:13 PM   #46
موقوف نهائياً
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
العضوية : 33304
مكان الإقامة: ((( فلسطين )))
المشاركات: 2,436
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 0 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 11
جوجوي is on a distinguished road
الأصدقاء:(0)
أضف جوجوي كصديق؟
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

والله شي رائع كتير
جوجوي غير متواجد حالياً  
قديم 05-09-2007, 08:18 PM   #47
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

مرورك اروع
شاركنا:77::77: بتشرفنا بمشاركتك طبعا
الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2007, 12:43 AM   #48
عضو مميـــز
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الغامض
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
العضوية : 26271
المشاركات: 2,335
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
الغامض is on a distinguished road
الأصدقاء:(2)
أضف الغامض كصديق؟
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

بطاقة تعريفية
اللغة : النرويجية
العاصمة : أوسلو
أكبر مدينة : أوسلو
نظام الحكم : ملكي دستوري
الملك: الملك هارالد الخامس
رئيس الحكومة : كييل ماغنه بونديفيك
المساحة : 385.199 كيلومتر مربع
عدد السكان : 4.539.041 نسمة
العملة : الكرونة النرويجية
النرويج
مملكة النرويج تقع في شمال القارة اﻷوروبية في إسكندنافيا. يحدها كل من السويد، فنلندا و روسيا. كما أن لها حدود بحرية مع المملكة المتحدة والدانمارك. عدد السكان الذي لا يتجاوز الخمسة ملايين نسمة ضئيل مقارنة مع مساحة البلاد. النروج هي العنوان المثالي لكل محبي الطبيعة، كما أنها تفتخر بأنها أفضل دولة بالعالم من حيث جودة المعيشة.
الجغرافيا
يمكن وصف طبيعة النرويج بأنها شريط ضيق نسبياً من السلاسل الجبلية والمرتفعات مطل على المحيط الأطلسي، يتخلله العديد من الخلجان العميقة والنحيفة، التي توصل مياه المحيط بعمق الاراضي النروجية. يطلق على النروج أحياناً بلاد تروله (Trolle) و فيورده (Fjorde). يبلغ طول الشاطئ 20000 كم. في الداخل تتكاثر الأنهر القصيرة والبحيرات الغنية بالأسماك.الموقع توجد النرويج في أقصي شمالي غربي أوروبا ، تمتد حتي النهاية الشمالية لقارة أوروبا حيث المحيط المتجمد الشمالي ، ويحدها بحر الشمال من الجنوب ، والمحيط الأطلنطي من الغرب ، والسويد وفنلندا من الشرق وروسيا من الشمال الشرقي ، وأرض النرويج على شكل مستطيل ضيق ، طولة حوالي 2650 كم وهو طول خط الساحل الخارجي ، أما إذا أخدنا في الاعتبار الفيوردات فيصل طولة إلى 20،117 كم ، ويضاف إلى أرض النرويج عدد كبير من الجزر الصغيرة المجاورة لسواحلها الغربية الشمالية
الأرض
تتميز أرض النرويج باختلافات إقليمية حادة ،وتباين في بيئتها الطبيعية ، فيسودها المظهر الجبلي بصفة عامة ، وتتعدد أقسام التضاريس في أرضها ، فمن سهول ضيقة تمثل الاستيطان البشري إلى تلال متوسطة الارتفاع أو جبال مستديرة وأخري بارزة ، وعلى امتداد سواحلها توجد سهول متموجة ،وخلجانها العديدة والتي تسمي (فيوردات )، وتشغل السهول مساحة ضئيلة من أراضي النرويج ، مما جعل الأراضي الزراعية لاتزيد على 30% من جملة أرضها . أعلى قمة في النرويج هو جبل كالدهبنين. و يبلغ ارتفاعه 2469 متر.
المناخ
يؤثر موقع النرويج في أحوالها المناخية ، فيطول بها النهار في الصيف والعكس في الشتاء ، وتعرف بأرض شمس منتصف الليل ، وتظهر اختلافات حادة بين الصيف والشتاء في مناخ النرويج ، يضاف إلى هذا تأثير المرتفعات ، ويقلل من حدة برودة الشتاء تأثير المياه الدفيئة التي يجلبها تيار الخليج ، أما الجبال في الداخل فموطن لتراكم الجليد ، وفي الصيف تتمتع المناطق الساحلية والمنخفضة بصيف معتدل ، ويتساقط المطر بكميات كبيرة ، هذا الاختلاف في الأحوال المناخية أثمر أنماطاً نباتية متعددة ، فهناك الغابات في مناطق ، وتسود الحشائش والطحالب في مناطق أخري ، بينما تسود القحولة في مناطق متعددة .
السكان
75% من السكان يعيشون بالمدن، التي تنتشر في كل أراضي النروج، ولكن الكثافة السكانية تقل كلما اتجهنا شمالاً. 95.9% من الشعب هم نروجيين، من ضمنهم أقلية السامي (Saami) ويشكل السويديين، الدانماركيين والأجانب الآخرين باقي السكان. تعيش جماعات اللاب في شمالي النرويج ، ويزيد عددهم على 20،000 ألف نسمة ، وإلي جانيهم أقلية من الفنلندين تصل قرابة 10،000 نسمة ، والأغلبية الباقية من سكان النرويج من النرويجين ، وتختلف الكثافة السكانية اختلافاً واضحاً ففي النطاق الساحلي تزيد الكثافة ، وفي نطاق يمتد بطول الساحل وعرضة لايزيد عن 15 كم يتجمع ثلاثة أرباع السكان .
النشاط البشري
يعيش على الزراعة نحو خمس سكان النرويج وتتحكم الظروف المناخية بالزراعة ،وقد استخدمت النرويج الطرق الحديثة في الزراعة ،واستعملت البيوت الزجاجية في إنتاج الخضر ،والحاصلات تتكون من الشعير والقمح ، والجودار، والشوفان ،والبطاطس ، وتربي النرويج ثروة حيوانية تكفي الاستهلاك المحلي ،وتسمح لفائض يصدر، وتحتل الثروة الخشبية مكانة هامة في اقتصاديات النرويج . فيبلغ الانتاج السنوي نحو أحد عشر مليون من الأمتار المكعبة . والنرويج أولي الدول الأوروبية في صيد الأسماك ، وخامسة أقطار العالم ، وتقوم بها صناعة تعليب وتجفيف الأسماك ، أما الصناعة فتشغل المكان الأول في اقتصاديات البلاد ،ولقد استخدمت الطاقة الكهربائية على نطاق واسع ، وأبرز الصناعات بها صناعة السفن والمنسوجات والصناعات الخشبية ، وصناعة الورق، وتعليب الأسماك ، والأدوات الكهربائية ، وتمتلك النرويج أسطولأ تجارياً من أكبر أساطيل العالم .
اللغة
اللغة النروجية هي اللغة الرسمية بالبلاد، التي تتبع اللغات الجرمانية الشمالية، متأثرة بشكل من اللغة الألمانية السفلى. اللغة النروجية المكتوبة تنقسم إلى قسمين: بوكمال (Bokm&aring;l)، المتأثرة باللغة الدانماركية و نينورسك (Nynorsk)، التي تستعمل بكثرة في مناطق الساحل. يكتب 84% من النروجيين بالأولى بينما يستعمل 16% الثانية. إلى جانب النروجية يتكلم جزء من أهل الشمال اللغة الصامية والفنلندية.
في المدارس تعلم الإنجليزية بشكل إجباري والألمانية والفرنسية بشكل اختياري.
الديانة
الأنجليكانية اللوثرية للنرويج (تعرف أيضاً باسم كنيسة النرويج) هي الكنيسة الأهم في البلاد (يتبعها 86%). البروتستانت و الكاثوليك يشكلون 4.5%، الإسلام 2%، 1% ديانات أخرى و 7.5% بدون دين أو ديانات غير معروفة.
التاريخ
النرويج مأهولة بالسكان منذ القرن الثاني قبل الميلاد من قبل قبائل الفايكنغ. الملك هارالد شونهارس (Harald Sch&ouml;nhaars) تغلب على ملوك القبائل و تمكن من توحيد البلاد عام 872 م، التي سرعان ما انهارت.
1015-1030 اكتمل توحيد البلاد وأدخل الدين المسيحي.
بين الأعوام 1340-1814 كانت النرويج، أيسلندا وغرينلاند متحدة مع الدانمارك تحت نفوذ التاج الدانماركي. أعلنت النروج نفسها مستقلة في 1814.05.14 على إثر تنازل الدانمارك عن النرويج للسويد بعد خسارة الأولى بالحروب النابليونية. على إثر ذلك غزت السويد النرويج وأعلن ملك السويد ملكا لها.
على أثر نزاعات سياسية صوت النروجيون عام 1905 م بأغلبية ساحقة من أجل حل الاتحاد مع السويد وإعلان أمير الدانمارك هاكون السابع ملكا للبلاد. وأعلنت الدول الأوروبية تضامنها مع النرويج.
أثناء الحرب العالمية الأولى بقيت النرويج محايدة. انضمت بعد انتهاء الحرب إلى عصبة الامم المتحدة عام 1920.
تغير اسم العاصمة كريستيانيا إلى أوسلو عام 1925.
استولت ألمانيا على النرويج عام 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية. ودعا الملك هاكون السابع من منفاه في لندن إلى المقاومة.
شكّل حزب العمل الحكومة عام 1945 بعد انتهاء الحرب و تحرير البلاد من الألمان. وأصبح وزير الخارجية النرويجي ترغفه براتلي ( Trygve Bratteli) أول سكرتير للأمم المتحدة. النرويج عضو مؤسس بحلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 1949 ، بالمجلس الشمالي عام 1952 و في منظمة التجارة الحرة الاوروبية (EFTA) عام 1960.
بدأ الانتاج النفطي عام 1971 من حقل نفطي في بحر الشمال. رفض الشعب النرويجي في استفتائين أقيم الأول عام 1972 والثاني عام 1994 الانضمام للاتحاد الاوروبي.
النظام السياسي
معظم فقرات القانون النروجي الأساسي الذي أصدر عام 1814 تعود بالأساس إلى الدستور الفرنسي. مع ذللك كان اليهود و اليسوعيون يعدون أقليات غير قانونية (الى أعوام ال 1850). السلطة تنقسم إلى جزء تنفيذي (الحكومة) وجزء تشريعي (المجلس الوطني). القصر الملكي مارس ضغوطات وغير بعض القوانين، و خاصة التي تمنح موظفي القصر ميزات كبيرة .تدهور الوضع السياسي في البلاد إلى عام 1884، عندما طبق النظام البرلماني ، ولم يصبح للقصر أي دور تنفيذي . عدد أعضاء البرلمان يبلغ 165، ينتخبون كل أربعة أعوام . هناك 437 كومونة أو بلدية بالنرويج ينتخب أعضائهم أيضاً كل أربعة أعوام. أهم أحزاب البلاد: المحافظين (H&oslash;yre)، اللببراليون-الديمقراطيون (Venstre)، العمال (Arbeiderpartiet) وحزب الشعب المسيحي (Kristelig Folkeparti).
السياسة الخارجية
النرويج ليست عضوًا بالاتحاد الاوروبي، حيث رفض الشعب النرويجي الانضمام إليه بإستفتاء ، ولكنها عضو بحلف شمال الأطلسي (الناتو). تتبع النرويج سياسة معتدلة بشكل عام محاولة حل الصراعات العالمية كمشكلة فلسطين، حيث تم على أرضها توقيع اتفاق أوسلو عام 1993 بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فكان أساسًا للعملية السلمية التي تبعت. فقط 1.9% من الناتج القومي يصرف على الجيش والعتاد العسكري. شاركت بالقوات الدولية في أفغانستان ويعمل العديد من الجنود النروجيين تحت مظلة قوات الأمم المتحدة للسلام.
التقسيم الاداري و أهم المدن
البلاد مقسمة إلى 19 اقليمًا إداريًا (Fylker). العاصمة أوسلو هي أصغرها مساحةً.
أوسلو هي أكبر المدن. هناك ثلاث مدن أخرى يفوق عدد سكانها المئة ألف نسمة: بيرغن، تروندهايم و ستافانغر.
الاقتصاد و البنية التحتية
الاقتصاد النرويجي الذي يتبع النظام الرأسمالي الاجتماعي منتعش. الدولة ما زالت تتحكم بقطاعات عدة استراتيجية كالنفط. النرويج أكبر منتج للنفط في أوروبا والثالث من حيث التصدير عالمياً بعد السعودية وروسيا. الحكومة بدأت بخصخصة العديد من شركاتها عام 2000. النرويج تفتخر بأنها أفضل دولة بالعالم من حيث جودة المعيشة. السياحة ساهمت في الأعوام الأخيرة بشكل كبير في زيادة عائدات الدولة.
لدى النرويج شبكة قطارات بطول 4077 كم وشبكة طرق بطول 91454 كم. توجد طرق سريعة فقط حول المدن الكبيرة.تملك النرويج 7/2 من شركة الخطوط الاسكندنافية ساس للطيران. هناك مطاران دولييان في كل من العاصمة وبيرغن. وتملك النرويج أسطولاً ضخمًا من السفن وتعد أحد أكبر دول العالم بالملاحة. أهم الموانئ هي: بيرغن، كريستيانساند، نارفيك وأوسلو. طول الطرق الملاحية الداخلية يبلغ 1577 كم.
الثقافة و التعليم
7.7% من الناتج القومي للنروج يذهب للتعليم، 7% للصحة و8.2% للتقاعد و رعاية العجزة.
عاشت النرويج نهضة ثقافية في نهاية القرن التاسع عشر. أهم الأدباء هم: هلبورغ (Holberg)، ابسن (Ibsen) و هامسون (Hamsun).فاز ثلاثة نروجيين بجائزة نوبل للأدب: بيورنسون (Bj&oslash;rnson) عام 1903، هامسون (Hamsun) عام 1920 و أوندست عام 1928. لجنة نوبل النرويجية هي التي تحدد سنوياً الفائز بجائزة نوبل للسلام.
أشهر ملحن هو ادفارد غريغ (Grieg). أهم المسارح: الاوبرا ، المسرح الوطني (Nationaltheatret) و مسرح نورسك (Det norske Teater) في أوسلو، المنظر الوطني (Dennationale Scene) في بيرغن
النرويج أفضل دول العالم معيشيا
تصدرت النرويج قائمة أفضلالدول من حيث مستوى المعيشة للعام الثاني، في حين جاءت الولايات المتحدة في المركزالسادس وفقا لتقرير أصدرته الأمم المتحدة عن مستوى المعيشة في العالم.
وجاءت النرويج على رأس القائمة المكونة من 173 دولة وتلتها السويد ثم كندا
وبلجيكا وأستراليا والولايات المتحدة وأيسلندا وهولندا واليابان وفنلندا وسويسراوفرنسا وبريطانيا والدانمارك والنمسا ولوكسمبورغ وألمانيا وأيرلندا ونيوزيلنداوإيطاليا.
أما الدول التي جاءت في ذيل القائمة بالمراكز من 154 إلى 173 فهي
السنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج وإريتريا وبنين وغينيا وغامبياوأنغولا ورواندا وملاوي ومالي وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وغينيا بيساو وإثيوبياوبوركينافاسو وموزمبيق وبوروندي والنيجر وسيراليون. ولكن آسيا سجلت أكثر الخطواتتقدما، فمنذ عام 1990 تقدمت الصين 14 درجة إلى المرتبة 96, وماليزيا 12 درجة إلىالمرتبة 59، وتايلاند 10 درجات إلى المرتبة 70.
ورغم أن الدول الغنية احتلت
مواقع متقدمة في القائمة إلا أن المسح أكد أن متوسط دخل الفرد وحده لا يكفي لتحسينمستوى معيشة عامة الناس. ويسعى المؤشر الذي يستند إليه التقرير إلى قياس الوضع فيمجالات واسعة لتحديد مستوى المعيشة مثل التعليم ومتوسط العمر ومتوسط دخل الفرد. وكان الاقتصادي الباكستاني الراحل محبوب الحق أعد هذا المؤشر عام 1990. ومنذ ذلكالعام يصدر برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وهو من أكبر منظمات الإغاثة العالمية،التقرير سنويا.
وأوضح التقرير أن هناك تقاربا على سبيل المثال بين متوسط
دخل الفرد في باكستان وفيتنام، إلا أن الأخيرة حققت إنجازا أكبر بكثير في ترجمة هذاالدخل إلى خدمات صحية وتعليمية. ووجد التقرير أن بنين حيث يبلغ نصيب الفرد منإجمالي الناتج المحلي990 دولارا فقط سنويا تسير على طريق استيعاب جميع الأطفال فيالمدارس الابتدائية بحلول عام 2015، في الوقت الذي تتخلف فيه دولة مثل قطر عن بنينفي هذا المجال على الرغم من أن متوسط دخل الفرد فيها يبل0 ضعفا عن مثيله في بنين.
وقال التقرير أيضا إن متوسط دخل الفرد في مصر أقل من ثلث نظيره في المجر،
ولكن في الوقت الذي تسير فيه مصر نحو تحقيق استيعاب شامل لكل من هم في سن التعليمالأساسي فإن المجر أدنى من مصر في هذا المجال.
لكن تقرير الأمم المتحدة عن
التنمية لعام 2002 قال إن الفقر استشرى وانخفض متوسط العمر في أوروبا الشرقية ودولالاتحاد السوفياتي السابق وأكثر من 20 دولة أفريقية مقارنة مع ما كان عليه الوضععند نهاية الحرب الباردة.
الحيوانات الشائعة في النرويج

تعتبر النرويج موطن العديد من سلالات الحيوانات البرية. معظمالحيوانات في النرويج ليست خطيرة على الإنسان ويمكن استخدام الريف بأمان بدون الخوفمن الحيوانات البرية. تعيش بعض الحيوانات في الغابات بينما تعيش حيوانات أخرى فيالجبال. لنلقي نظرة عن قرب على بعض من هذه الحيوانات :الدببة / السناجب / الظباء / الوشق / الأرانب الوحشية / الغزلان / الأيائل / إناث الغزلان / الثعالب / الذئاب / الأفاعي.
وصول الإسلام إلى النرويج :
وصل الإسلام إلى بلاد النرويج حديثا ، وذلك عندما هاجر إليها عدد من العمال من بعض الدول الإسلامية ، وهؤلاء يعملون في الفنادق والمطاعم والحرف اليدوية ، وهناك عدد ضئيل يعمل في التجارة في الأحياء التي يعيش فيها المسلمون ، ولقد بدأت هجرة هؤلاء العمال إلى الدول الاسكندنافية منذ سنة 1960م ، ومعظمهم من باكستان وتركيا ويوغسلافيا والمغرب.
وتعاني جماعات المسلمين من عدم معرفة اللغة النرويجية ، ومن قلة المهارة مما يجعلهم يستخدمون في الأعمال الشاقة ، وفي الفنادق والمطاعم ، كما يعملون في قطاعات أخرى ، مثل صناعة حفظ الأغذية وصناعة الملابس ، ويتقاضون أجورا زهيدة، ولقلة الدخول وانخفاض المستوى يعيش المسلمون بالنرويج في الأحياء الفقيرة أو مساكن متواضعة يقيمها أصحاب الأعمال وغالبية المسلمين في النرويج يعيشون في العاصمة أوسلو وفي مدينة برجن وكذلك في ترندهايم.
وأخذ عدد المسلمين في التزايد فكان عدهم في سنة 1973م حوالي سبعة آلاف مسلم كان بينهم أربعة آلاف باكستاني ، وألف تركي ، والباقي من اليوغسلافيين ومن المغاربة وجنسيات أخرى
و صل عددهم في سنة 1977م إلى تسعة آلاف ، بينهم ستة آلاف باكستاني ، وألف وخمسمائة تركي ، والباقي من اليوغسلافيين ومن المغاربة ، ويزيد عددهم الآن على عشرة آلاف مسلم.
المنظمات الإسلامية:
المنظمات الخاصة بالمسلمين في الدول الاسكندنافية تنقسم إلى ثلاثة أنواع ، منظمات خاصة بكل عنصر أو جماعة تتحدث لغة واحدة ، ومنظمات تأخذ صبغة سياسية ثم المنظمات الدينية تعمل لخدمة احتياجات المسلمين، وفي النرويج الجمعية الإسلامية الحنيفية ، وتهتم هذه الجمعية بتعليم أبناء المسلمين قواعد دينهم ، واستأجرت لهذه الغاية شقة في مدينة أوسلو.
والهيئة الإسلامية الثانية هي المركز الإسلامي الثقافي ، وتوجد هيئات إسلامية محدودة ، ولما كانت الحاجة ماسة إلي توحيد الهيئات والمنظمات الإسلامية في الدول الاسكندنافية لذا تكون اتحاد الجمعيات الإسلامية منذ سنة 1974م وللاتحاد فرع في مدينة أوسلو، ولرابطة العالم الإسلامي مكتب في كوبنهاجن بالدانمارك ويعاون اتحاد الجمعيات الإسلامية في النرويج بإرسال الأئمة والمدرسين.
وقد استأجر المسلمون مراكز قبل سنوات لأداء الصلاة فيها ، ثم فكر المسلمون في بناء مسجد لهم في مدينة أوسلو بعد أن حصلوا على قطعة أرض من حكومة النرويج ، وحاجة المسلمين هناك ماسة لترجمة معاني القرآن الكريم حتى يتجاوز المسلمون مرحلة الحفاظ على شخصيتهم الإسلامية، ويباشروا مهمة الدعوة بعد تزويدهم بالكتب الإسلامية المترجمة والدعاة الذين يجيدون اللغة الاسكندنافية كما أن المسلمين في حاجة إلى مركز إسلامي، ومدارس لتعليم أبنائهم في بيئة متقدمة، وفي خضم من الحضارة التي تغيب فيها القيم الروحية.
تحديات وعواقب الإسلام وفي النرويج

تعتبر النرويج دولة من الدول القلائل التي توفر للمسلمين الحرية الكاملة في أداء عباداتهم وتعليم دينهم في البلد من دون أن تضع ذلك قوانين صارمة. لكن المسلمين في النرويج يواجهون عدة قضايا صعبة أهمها نقص الدعاة وهو ما يؤثر سلبا على تواصل المسلمين بدينهم. كما أن الإعلام المسلم في النرويج ضعيف ولا يستطيع التواصل مع الناس.
العلم
الخريطة
صور من الطبيعة النرويجية
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
صور لمدينة أوسلو
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
صور لمدينة بيرغين
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
صور لمدينة كريستيانساند
...
...
...
...
...
...
...
...
صور لمدينة أريندال
...
...
...
...
...
...
...
...
التوقيع
سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيم
.. سبحان الله ..
.. الحمد لله ..
.. الله أكبر ..
.. و لاإله إلا الله ..
الغامض غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2007, 12:51 AM   #49
.
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية الوردة الجورية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
العضوية : 20755
المشاركات: 8,647
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 75 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 311
الوردة الجورية تم تعطيل التقييم
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

شكرااااااااااااااا
قمر مصر 336 نقطة
ام محسن 320 نقطة
الغامض284 نقطة
حور العين 148 نقطة

الوردة الجورية غير متواجد حالياً  
قديم 05-10-2007, 06:54 PM   #50
مراقبة ومشرفة سابقة
الحاله: ارجعني الحنين ..(الوقت لا ينتظر احد)
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
العضوية : 7989
مكان الإقامة: مملكة البحرين
المشاركات: 17,333
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 94 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 21
حور العين is on a distinguished road
رد: >>تفضل شارك بالمجلة السياحية<<<***(المجلد الاوروبي)

المانيا

جمهورية ألمانيا الاتحادية (Bundesrepublik Deutschland-BRD) أو ألمانيا (Deutschland) جمهورية اتحادية ديموقراطية، عضو في الإتحاد الأوروبي . العاصمة و مقر السلطة في برلين. النظام السياسي اتحادي، و يتخذ شكلاً برلمانياً ديموقراطياً. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليماً اتحادياً يتمتع كل منها بسيادته الخاصة.
تقع ألمانيا في وسط أوروبا و تشترك في حدودها مع كل من الدنمارك، بولندة، تشيكيا، النمسا، سويسرا، فرنسا، اللكسمبورغ، بلجيكا، هولندا. في الشمال يشكل كل من بحر الشمال و البحر الشرقي الحدود الطبيعية للبلاد.

شعار المانيا

علم المانيا
السياحة في ألمانيا بين جمال الطبيعة وصخب الحياة

مدن تاريخية عريقة وأماكن سياحية جميلة وطبيعة خلابة تبهر الزائر والمهتم بهذا البلد الأوروبي. فمن شمالها إلى جنوبها تزخر ألمانيا بالمواقع الأثرية والتاريخية وأماكن الاستجمام




سواء في المناطق الطبيعية الخلابة أو على سفوح الجبال أو حتى على شاطئ البحر، تتقلب الحياة في المدن والمناطق الألمانية في فصول السنة الأربعة من الجميل إلى الأجمل ولا تعرف الملل. قلاع وقصور شامخة تحكي قصص التاريخ والحياة الماضية. أنهر وغابات وحدائق تعطي لجمال الطبيعة رونقا خاصا. مسابح وشلالات وحمامات يتناغم فيها الهدوء والصخب. سواء كنت وحيدا أو مع الأصدقاء أو حتى بصحبة عائلتك يمكن لك في هذه المناطق أن تستمتع بما تحكيه قصص الرومانسية والتاريخ.

بادن فورتنبيرغ

Bildunterschrift: Gro&szlig;ansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: قصر فيرنيفيروده في ولاية ساكسونيا أنهالت
تُعبر بيوت الغابة السوداء وحمامات الاستجمام ورومانسية بحيرة كونستانس عن روعة ولاية بادن فورتنبيرغ التي تُرضي جميع الأذواق. فالولاية والواقعة في جنوب غرب ألمانيا تقدم الطبيعة الصافية والثقافة العريقة لهذه الولاية. واحتفلت هذه الولاية، التي تعتبر الثالثة من حيث المساحة بعد بافاريا وسكسونيا السفلى، بعيد ميلادها الخمسين في العام الماضي . وتعد سلسلة جبال الغابة السوداء والواقعة في هذه الولاية الألمانية من أعلى السلاسل الجبلية المتوسطة في ألمانيا. وتتميز هذه المنطقة ببيوت الغابة والتي تسمى في بعض الأحيان بيوت الفلاحين، حيث الأسطح المائلة المنخفضة والمبنية من القرميد. وتقدم المنطقة العديد من الأماكن السياحة لعشاق تسلق الجبال والمتجولين إلى جانب البحيرات أو الأنهر، هذه الأماكن التي تعبر عن جمالها صيفاً وشتاءً. وتضيف مدن هذه الولاية إلى جمال الطبيعة رونقا خاصا، كمدينة كونستانس الواقعة على الحدود السويسرية والتي تقدم الكثير من البنايات الأثرية القديمة التي تحكي عن عراقة المنطقة وأصالة التاريخ فيها. كما وتتميز عاصمة الولاية، شتوتغارت، بثقافتها الخاصة والتي يفوق الخيال وصفها. فإلى جانب فن البناء والهندسة المعمارية تقدم المدينة الفنون الشعبية المتميزة، فمن معرض الولاية والمسمى بمعرض الدولة والذي يبرز الثقافة الأوروبية بين القرنين 14 و 20 الميلادية إلى المتحف التاريخي الذي يقدم معرضا مستمرا عن تاريخ الولاية.

صرح متعدد الوجوه

Bildunterschrift: Gro&szlig;ansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: بوابة براندن بورغ في برلفين
يلفت امتداد العاصمة الألمانية نظر المحلق في سماء المدينة. هذا الصرح التاريخي الذي يشتهر ببوابة براندنبورغ ومقر البرلمان الألماني "بوندستاغ" وكذلك بجدار برلين وبقاياه. تاريخ المدينة كفيل بجذب السياح من جميع أنحاء المعمورة. وتعتبر العاصمة الألمانية التي يبلغ سكانها 4 ملايين نسمة من أكبر مدن وسط أوروبا. إلى جانب ذلك يمكن اعتبار العاصمة مدينة الثقافات المتعددة، حيث يوجد فيها أكثر من 170 متحف ودارين للأوبرا والعديد من المهرجانات الثقافية ونوادي موسيقة الجاز. إلى جانب ذلك كله يمكن لزائر المدينة أن يحول ليله إلى نهار لكثرة ما تقدمه من عروض مختلفة على مدار الساعة. وإلى جانب صخب الحياة تقدم برلين العديد من إمكانيات الاستجمام والراحة، فمن حديقة الحيوان إلى الحدائق العامة وكذلك الغابة الخضراء. كل ذلك يحول العاصمة إلى أكبر المساحات الخضراء في ألمانيا.

ولاية شمال الراين - وستفاليا

Bildunterschrift: Gro&szlig;ansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: استمتاع للمياه في مسبح غيلزنكيرشن
سواء كانت قمما بركانية أو نصبا تذكارية للثورة الصناعية أو حتى مناطق التزلج الجليدي، كل هذا هي معالم تجذب الزائر إلى هذه الولاية. حتى أن هذه المنطقة تستقطب المهتمين بالطبيعة وعشاقها والذين يأتون في غالب الأحيان على نفقتهم الخاصة لما تتميز به منطقة نهر الرور من جمال للطبيعية والحدائق العامة والتي تندر في الكثير من الولايات الألمانية. فالتحول الصناعي في ألمانيا جعل من ولاية شمال الراين - وستفاليا مركزا ثقافيا متطورا، ومتحفا كبيرا للصناعة. فبعد أن كانت هذه المنطقة مكتظة بالمناجم ومركزا لاستخراج وتصنيع الصلب والحديد، أصبحت في الوقت الحاضر وجهة للسياح سواء الألمان أو الأجانب. وتقدم هذه المنطقة إلى جانب 270 كم من طرق المياه والسدود، والتي تعتبر المكان الأفضل للرياضات المائية في ألمانيا، المكان الآمن لرياضة التزلج على الجليد. ففي مدينتي بطرب ونويس أقيم في العام الماضي قاعتين للتزلج على الجليد، حيث يمكن التزلج فيها على مدار السنة. إلى جانب هذا كله توجد في الولاية محمية طبيعية تمتد على سلسلة التلال السبع القريبة من مدينة بون والواقعة على ضفاف نهر الراين.

موقع وخريطة المانيا
السكان
يبلغ تعداد السكان في الجمهورية حوالي 83 مليوناً. يشكل الألمان الأغلبية الساحقة من السكان (حوالي 75 مليونا) إلا انهم لا ينحدرون كلهم من أصول ألمانية. يشكل المهاجرون نسبة تفارب 9 % من السكان، و يقارب عددهم 7.3 مليون نسمة.وقد باغ عدد سكان ألمانيا في عام 1989 بلغ 30 مليون نسمة
اللغات
اللغة الألمانية الفصحى أو الألمانية العليا (Hochdeutsch)هي اللغة الرسمية في البلاد. بالإضافة إلى الألمانية هناك العديد من اللغات المحلية و بعضها معترف به رسمياً. و من بين هذه اللغات الدنماركية، السوربية و الفريزية، و قد تم الإعتراف بهذه اللغات من طرف الإتحاد الأوروبي عام 1994م. و بشكل محدود تتواجد أيضا لغة(لهجة) سكسونيا السفلى (Nieders&auml;chsisch) أو ما يعرف باسم الألمانية السفلى (Plattdeutsch).
اللهجات المحلية كثيرة و أصولها عديدة. بعضها ينحدر من اللغة الألمانية العليا (على غرار اللهجتين الألمانية العليا و الوسطى). أو الألمانية الدنيا (الألمانية الشرقية السفلى، السكسونية السفلى، الفرنكية السفلى). و تنتمي هذه اللغات إلى مجموعة اللغات الجرمانية الغربية. إن المتحدثين بلغات الألمانية العليا (البافارية، الأليمانية، السوابية) و الألمانية الوسطى (الهيسنية، لهجة أهل الموزيل الفرنكيون - فرنسا - ، التورنغية) لا يمكنهم فهم المتحدث بلغات الألمانية السفلى (شرقالألمانية الشرقية السفلى، السكسونية السفلى، الفرنكية السفلى)، و هذا راجع لأن أهل كل منطقة قاموا يتطوير أساليب صوتية و عبارات كلامية و ألفاظ جديدة خاصة بهم،و يعود ذلك لأن ألمانيا كانت طوال تاريخها مقسمة إلى دول و امارات عديدة،و لكن الكثير من هذه الهجات في طريقها إلى الاختفاء من الاستخدام اليومي بسبب انتشار وسائل الاعلام المرئية.
من بين كل شرائح المهاجرين المتواجدين بألمانيا، يشكل المهاجرون الروس أهم هذه الشرائح، و يقدر عدد الذين يتكلمون اللغة الروسية بنحو 5 ملايين شخص. تأتي اللغة التركية في المرتبة الثانية من حيث عدد الناطقين بها (3 ملايين)، ثم اللغة البولندية (2 مليون)، ثم اللغة الإسبانية. نظرا لطبيعة التركبية السكانية و االإختلاط، فمن الصّعب حصر الإثنيات في ألمانيا بشكل دقيق وتظلّ الأرقام المدرجة مجرد تقديرات فقط.
في المدارس الحكومية تدرس اللغتان الإنجليزية و الفرنسية إلى جانب لغات أخرى إختيارية كاللاتينية، الإسبانية، الإيطالية و الروسية.

نشيد المانيا الوطني
الكلمات الألمانيةالترجمة التقريبيةالمقطع الأولDeutschland، Deutschland über alles،
über alles in der Welt،
wenn es stets zu Schutz und Trutze
brüderlich zusammenh&auml;lt.
Von der Maas bis an die Memel،
von der Etsch bis an den Belt،
Deutschland، Deutschland über alles،
über alles in der Welt!
ألمانيا، ألمانيا فوق كل شيء
فوق كل شيء في العالم،
عندما تصمد دائماً بإخوة سوياً
للدفاع و الحماية
من ماس إلى ميميل،
من اتش إلى بيلت،
ألمانيا، ألمانيا فوق كل شيء
فوق كل شيء في العالم!
المقطع الثانيDeutsche Frauen، deutsche Treue،
deutscher Wein und deutscher Sang
sollen in der Welt behalten
ihren alten sch&ouml;nen Klang،
uns zu edler Tat begeistern
unser ganzes Leben lang.
Deutsche Frauen، deutsche Treue،
deutscher Wein und deutscher Sang!
نساء ألمانيا، ولاء ألمانيا،
نبيذ ألمانيا و أغاني ألمانيا
يجب أن يبقوا في العالم
محتفظين بنغمتهم القديمة
و تلهمنا لعمل الأعمال النبيلة
طوال حياتنا.
نساء ألمانيا، ولاء ألمانيا،
نبيذ ألمانيا و أغاني ألمانيا!
المقطع الثالثEinigkeit und Recht und Freiheit
für das deutsche Vaterland!
Danach lasst uns alle streben
brüderlich mit Herz und Hand!
Einigkeit und Recht und Freiheit
sind des Glückes Unterpfand;
blüh im Glanze dieses Glückes،
blühe، deutsches Vaterland.
الاتحاد و العدالة و الحرية
لبلاد الألمان!
هذا يجعلنا نفدي أنفسنا
بإخوة بقلب و يد!
الاتحاد و العدالة و الحرية
هم حصيلة السعادة،
يزهوا في هذه السعادة
تزهو بلاد الألمان


هذا النشيد هو النشيد الوطني القديم لألمانيا و قد تم حذف عدة مقاطع منه و تحويره بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية. تم تأليف كلماته على يد احد القوميين الالمان عام1841 والذين كانوا يهدفون إلى اتحاد الولايات الالمانية،ثم تم تركيب مقطوعة موسيقية تعود للقرن الثامن عشر على تلك الكلمات التي كانت تقسم إلى ثلاثة مقاطع قبل ان يضاف المقطع الرابع مطلع القرن العشرين...مقدمة هذا النشيد تقول (ألمانيا فوق الجميع)،وقد تم استغلال هذه النقطة من قبل النازيين،فاستخدموا الربع الاول فقط لينسجم مع مناداتهم بالتفوق العرقي للجنس الآري،ولكن الحقيقة ان جملة فوق الجميع لم يكن يقصد بها تفوق الالمان على باقي الشعوب بل كان يقصد بها ان القضية الاساسية والتي تدفعنا للتوحد فهي فوق خلافاتنا واهم من اي شيء آخر..اننا جميعا المان حافظ النشيد الألماني على كيانه عبر حربين عالميتين..تعاقب عليه بسمارك وهتلر والكثيرون وبقي صامدا...وما زال الالمان ينشدون ربعه الثالث حتى يومنا هذا

وهذه بعض صور المانيا











التوقيع
رحلتي الى البرازيل ارض الكرة
.

..



كما و لكل


بداية,,نهاية


فلكل
نهاية,,


بداية اخرى

..

.

حور العين غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جبل قارة......من ابرز المعالم السياحية..... samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 06-03-2007 05:25 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 118 05-02-2007 01:38 PM
ماذا تفضل قلمك ام لسانك ABUMOHANAD حوارات و نقاشات جاده 13 03-06-2007 09:42 PM


الساعة الآن 04:27 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011